ما هو السيو ؟ ⋆

السيو - SEO

السيو هو علم تحسين نتائج محركات البحث أو بالإنجليزية search engine optimization ، وهو علم يقوم على تسويق الموقع أو المدونة في محركات البحث؛ بحيث تظهر في الصفحات الأولى في كل محركات البحث: ياهو أو جوجل أو بينج مثلا.

وهذا الظهور في الصفحات الأولى هو الذي يجلب الزوار المستهدفين لموقعك أو مدونتك، فقط عليك إضافة محتوى ملائم للمدونة أو للموقع باستمرار.

هذا المحتوى الذي ستضيفه عبر مدونتك أو موقعك ينبغي أن يتلاءم مع معايير وقواعد السيو، وها هي بعض معايير وقواعد السيو:

  • وضع الكلمة المفتاحية في العنوان:

يحتوي العنوان الذي يتوافق مع معايير السيو على الكلمات المفتاحية التي ستكتب عنها، كما يكون العنوان جذابًا حتى يشد انتباه مستخدمي محركات البحث؛ فمثلا إذا أردت أن تكتب عن الكتب فعليك أن تختار عنوانا يحتوي على كلمة الكتب، وإذا خصصت الكلمة المفتاحية فسوف يكون ذلك أفضل وأكثر إفادة لك من ناحية الوصول الأسرع إلى المستخدمين، الذين يبحثون عن تلك الكلمة المفتاحية في أضيق نطاق؛ مثل: بيع الكتب عن طريق الإنترنت، بيع الكتب أونلاين، شراء الكتب، طباعة الكتب الورقية، كيفية نشر الكتب الإليكترونية، نشر الكتب إليكترونيًّا، وهلمَّ جرًّا.

إذا تعاملت بهذا الشكل مع الكلمة المفتاحية فسترفع من معدل ظهور المحتوى الإليكتروني لموقعك عبر محركات البحث، وهو ما يعرف بالسيو، وكذلك ستكسب شيئًا آخر؛ فتحديد الكلمة المفتاحية سيزيد عدد الزوار المستهدفين أو الجمهور المستهدف، وسيحجمه في أضيق نطاق؛ فبدلا من ملايين الزوار الذين يبحثون عن كلمة الكتب، ستجد الآلاف الذين يبحثون عن بيع الكتب، أو بيع الكتب أونلاين، أو بيع الكتب عن طريق الإنترنت، وبدلا من البحث عنك ضمن ملايين المواقع ستجد الدائرة تضيق عليك ضمن آلاف المواقع فقط المستهدفة.

السيو لا يقبل النقل من مواقع أو مدونات أخرى:

لا تستخدم محتوى غيرك، أبدع المحتوى وانشر تدوينه بمعدل ثابت يوميًّا أو أسبوعيًّا؛ فالنقل عن المواقع أو المدونات الأخرى يخفض ترتيبك في محركات البحث، ويعطل ظهور مدونتك أو موقعك في الصفحات الأولى .

السيو يرفض التوقف:

لا تتوقف عن نشر التدوينات أو المقالات عبر موقعك أو مدونتك؛ فالسيو يرفض التوقف وعند توقفك عن نشر المحتوى داخل موقعك فستطردك محركات البحث من نتائج الصفحات الأولى، وقد لا تظهر كلية.

السيو يشترط الصورة:

الصور التي تنشرها مع المحتوى أو المقالات عبر موقعك أو مدونتك تتعرف عليها محركات البحث، لذا ومن أساسيات السيو أن تنشر صورة لها علاقة بمحتوى المقال الذي ستنشره، وكذلك لا تنشر أكثر من صورة فهي تساهم في إبطاء تحميل موقعك، وهو شيء ينفر الزوار من زيارة موقعك إذا تكرر أكثر من مرة.

السيو - SEO

كثرة الألوان:

اختر الألوان المناسبة لمدونتك أو موقعك؛ فلا تكثر من الألوان الفاقعة ولا الألوان القاتمة، واحرص على أن يكون عدد الألوان قليلا، وليكن اللون الأبيض في خلفية الكتابة.

وأخيرا شركة بيكسلز سيو لديها فريق يؤمن بأن احترام معايير السيو هو الطريق لمحتوى عربي راقٍ على الإنترنت، فريقنا في بيكسلز سيو يقدم خدمات المحتوى التي تتوافق مع معايير السيو وتحترمها، ونسعى لإرضاء عملائنا عبر المعايير التالية:

  • اختيار الكلمة المفتاحية المناسبة للمحتوى.
  • اختيار العناوين الجذابة التي تساعد في قبول المحتوى لدى جمهور الإنترنت.
  • المحتوى الحصري الذي لا ينقل من مواقع أخرى، بل نبدعه لك إبداعًا.. فقط اطلب خدماتنا وستجدنا أسرع وأمهر وأقوى فريق في السيو والمحتوى الحصري.
  • اختيار الصور الملائمة للمحتوى، والتي تتوافق مع معايير السيو.
Share Button

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116