مثال عملي لكتابة مقال للمبتدئين وفقًا لقواعد السيو ⋆

السيو

 سوف يتساءل البعض عند قراءة عنوان مقالنا: "كيف أكتب مقالًا بطريقة بسيطة وفقًا لقواعد السيو ؟"، وسنوضح ذلك تباعًا، ومن الممكن مبدئيًّا أن نقول إن السيو عبارة عن بيانو، يمكن عن طريقه عزف أجمل المقطوعات التي تتمثَّل في اصطناع "مقالات seo".

وذلك المصطلح يعني كتابة مقالات، أو موضوعات متوافقة مع تعليمات جوجل، وفقًا لطريقة منهجية احترافية، تسهم في النهاية في وضع المقال في مقدمة النتائج البحثية، وسوف نسوق ذلك بمقال عملي مُكون من 200 كلمة.

أولى خطوات كتابة مقال وفقًا للسيو:

 

السيو

  • وضع العنوان:

من المهم أن يختار كاتب مقالات سيو بالعربي عنوانًا يجعل من القارئ أو الزائر يتشوق لقراءة أسطر المقال.

  • عنوان مقالنا:

رأس ميدوسا أشهر الأساطير اليونانية القديمة

ثاني خطوات كتابة مقال وفقًا للسيو:

  • كتابة افتتاحية المقال:

يجب أن تتواءم افتتاحية المقال، أو الفقرة الأولى مع حجم المقال، ففي مقالنا يجب أن لا تزيد على 60 كلمة، وذلك ليس بشرط، ففي حالة تدوين مقال يزيد على ذلك من حيث عدد الكلمات، فمن الممكن أن يتم تدوين افتتاحية بحيث أن لا يتخطى ذلك 120 كلمة كحد أقصى لجميع المقالات، ومن المهم أن تشمل افتتاحية المقال الكلمة المفتاحية.

〉〉 ننصحك بقراءة هذا الموضوع: كتابة مقال باحترافية بأعلى جودة

  • الفقرة الافتتاحية في مقالنا:

تُعد  الأساطير عماد المعتقدات الدينية عند شعب اليونان القديم "الإغريق"، نظرًا لأن الشخصيات التي تزخر بها تلك الأساطير كانت تمثل الآلهة لديهم، وظهر ذلك واضحًا في المعابد التي وجدت، ومعظم الأساطير اليونانية القديمة عبارة عن نظم شعري قام بتأليفه فلاسفة الإغريق في الماضي وأشهرها الإلياذة والأوديسة، ومن بين القصص الممتعة أيضًا أسطورة رأس ميدوسا التي سنفصلها في ذلك المقال.

ثالث خطوات كتابة مقال وفقًا للسيو:

  • العناوين الجانبية للمقال:

ويمكن أن تتم كتابة تلك العناوين حسب حجم المقال، وكلما زاد عدد العناوين الجانبية كان ذلك أفضل في تصدر محرك البحث، غير أنه ينبغي أن يتم توزيع الكلمات المفتاحية على عناوين الفقرات، وكذلك ما تتضمنه من جمل، ومن المفضل أن تتم كتابة كلمة مفتاحية كل مائة كلمة، حيث أن الإكثار في كتابة الكلمات المفتاحية سوف يعرض الموقع للتجاهل من محرك البحث.

〉〉 نرشح لك هذا الموضوع: كيفية كتابة تقرير بشكل دقيق وصحيح

  • العناوين الجانبية في مقالنا:

  • نبذة عن ميدوسا: ميدوسا كانت إحدى الكاهنات الفاتنات من حيث الجمال، حيث كانت تتميز بالشعر الأحمر الطويل، والعينين الزرقاوين، وافتتن بها إله البحر "بوسيدون" ووقعا في الحب في معبد أثينا المقدس، مما أثار غضب الإلهة " أثينا"، وقامت بصب اللعنات عليها، ومن ثم تحويلها إلى فتاة ذات مظهر مخيف، وشعرها عبارة عن  ثعابين ضخمة، وفي حالة نظر "ميدوسا" لأي إنسان يتحول إلى حجر هش.

〉〉 موضوع قد يفيدك: سيو المستقبل والتوجهات الحديثة

  • موت ميدوسا: قام بقتل "ميدوسا" أحد رجال الإغريق القدامى، والذي كان يعرف باسم "برسيوس" عن طريق  مساعدة الإله "هرمس" ، وواجه "برسيوس" الكثير من الأهوال أثناء رحلته الطويلة من أجل الوصول إلى معبد "أثينا"، وفكر في حيلة ذكية من خلال الاختباء داخل معبد أثينا، حيث كان يحمل درع أثينا في يده، ثم أظهر نفسه لـ"ميدوسا"، وقبل أن تلحق به أشعتها قام بصد تلك الأشعة بالدرع  لترتد إليها وتقتلها، وبعد ذلك قام باسترضاء الآلهة "أثينا"، وقدم إليها رأس ميدوسا.

وفي الخاتمة، ينبغي أن لا تُصعب الأمور على نفسك في حالة إقدامك على كتابة مقالات وفقًا لقواعد السيو ، فأمامك المثال السابق البسيط في طريقته، والذي يمكن أن يُحتذى به كنموذج لتصبح عازفًا ماهرًا على أوتار سيو بالعربي.   

Share Button

عن الكاتب