سيو المستقبل والتوجهات الحديثة

 سيو المستقبل

من المؤشرات الأخيرة لتحديثات جوجل يتضح أن هناك كثيرًا من المتغيرات الجذرية التي سوف تحدث في المستقبل، وبدأت بوادرها تتضح من الأحداث الأخيرة، ويتفاجأ أصحاب المواقع بتغييرات جذرية كل فترة زمنية في ترتيب المواقع الخاصة بهم، لذا ينبغي على أي شركة سيو أو من يقومون بتقديم خدمات السيو أن يكونوا مُتيقظين لذلك. وسوف نستعرض في هذا المقال سيو المستقبل والتوجهات الحديثة.

إن الهدف الرئيسي من تحديثات جوجل هو إغلاق الطريق على من يقومون بالانتهاكات والسياسات الخاصة بجوجل، وعلى وجه الخصوص جالبي الزُّوَّار بطرق غير شرعية عن طريق السبام؛ من أجل إيهام محرك البحث بأن مواقعهم عليها إقبال من جانب المستخدمين، وكذلك من يحاولون سرقة المحتويات الكتابية أو المسموعة أو المرئية من مواقع الآخرين، وما سبق هما أكبر المشكلات التي يُحاول مسؤولو جوجل جاهدين مُقارعتها ودحرها.

ما الخطوط العريضة لجوجل في سيو المستقبل؟

بالنسبة للتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي لجلب الزوار:

  • كثير من مُقدمي خدمات السيو يقومون بجلب زوار للمواقع من تطبيقات التواصل الاجتماعي، وهناك حصار شديد في الوقت الحالي حول من يقومون بذلك، وخصوصًا في ظل محاربة مسؤولي الفيسبوك – الموقع الاجتماعي الأشهر – لذلك النمط من الأعمال، في ظل وجود إعلانات ممولة تُدرُّ أرباحًا كبيرة على الفيسبوك، فكيف يسمحون بنشر روابط مجانية دون دفع مبالغ مالية؟
  • بدأ الفيسبوك يقوم بذلك بشكل موسع منذ بداية النصف الثاني من عام 2017م، ومن ثم حظر الحسابات على الفيسبوك لمن يُحاول النشر المتكرر، وفي الوقت نفسه يعتبر الزوار الذين يمكن الحصول عليهم من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل تويتر أو الإنستجرام أعدادًا محدودة للغاية لا تفي بمتطلبات المواقع، وبدأ جوجل نفسه يحث على الاستعانة بزُوَّاره، دون الحاجة لزُوَّار من مواقع أخرى.
  • على الرغم من عدم تنبيه جوجل بشكل صريح لتجنُّب زُوَّار مواقع التواصل الاجتماعي، فإن بوادر ذلك بدأت في ظل تراجع كثير من المواقع الإلكترونية التي تعتمد في جلب زُوَّارها على مواقع التواصل الاجتماعي في آخر تحديث لجوجل بنهاية عام 2017م، لذا يجب على شركة سيو أو من يقدم خدمات السيو أن ينفذ مُتطلبات جوجل، بدلًا من مفاجأة جوجل لهم بعقوبات مباشرة في المستقبل.

سيو المستقبل

سيو المستقبل

رغبات ومتطلبات المستخدمين هي الأساس:

سوف ينصب سيو المستقبل بشكل كامل على رغبات ومتطلبات الجمهور، وسوف يكون ترتيب المواقع وفقًا لتجربة المستخدم، والمعني بتجربة المستخدم هو مقدار بقاء المستخدم داخل الموقع الإلكتروني ومعدلات الارتداد، وفي سبيل ذلك سوف يقوم جوجل بتوفير الآليات والخوارزميات المناسبة؛ من أجل مواجهة جميع التطبيقات التي تحاول أن تخدع مؤشر البحث جوجل.

تزايد أهمية السيو الداخلي للمواقع:

من المهم أن تهتم شركات خدمات المواقع، بقواعد السيو الداخلي فسوف يصبح ذلك عماد سيو المستقبل في تقييم جوجل لأي موقع إلكتروني، مع لفظ الباك لينكس المبالغ فيها، وسوف يظهر ذلك من خلال إهمال جوجل لتلك المواقع، وإلقائها في صفحات بعيدة عن أعين المستخدم مع تنبيههم بالمخالفات.

اختيار جوجل لترتيب المواقع وفقًا للتجربة:

  • وهذا العنصر بدأ يظهر بشكل ملحوظ، وسوف يتأصل أكثر في سيو المستقبل لمتابعي ترتيب مواقعهم على شبكة الإنترنت في الفترة الأخيرة، فلم يعد هناك ثبات في الترتيب، فقد يجد مالك الموقع أو المتخصص المسؤول عنه أنه في الصفحة الأولى اليوم، وفي الغد يجد نفسه في الصفحة الثالثة مثلًا.
  • وتلك العملية سالفة الذكر تحدث من أجل تجربة موقعك وفقًا لشروط جوجل، والتعرف على مدى الإقبال عليه، ومدى تحقيق الهدف منه في ظل متابعة مجهرية دقيقة من جانب جوجل، وفي حالة عدم تحقيق ذلك يتراجع الموقع، لذا ينبغي على أي شركة سيو أن تهتم بهذا الأمر من خلال تنظيم المحتوى الجيد الذي يجعل من الموقع الإلكتروني محل اهتمام الزُّوَّار.

نرجو أن نكون قد أوضحنا رؤية متواضعة حول سيو المستقبل، والخطوات التي ينبغي على أي شركة سيو أن تخطوها، وفقًا لما يُطالعنا به جوجل من تحديثات دورية.

Share Button

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116