الطريقة الأفضل لكتابة محتوى المواقع بصورة احترافية

الطريقة الأفضل لكتابة محتوى المواقع بصورة احترافية

كتابة محتوى المواقع أصبحتِ الآنَ مهنةً يستطيع صاحبها أن يجنيَ أموالًا طائلةً، بل ويستعيض بها عن الوظيفة الأساسية، وخاصةً مع اتجاه الناس لاكتساب ثقافتهم من المواقع الإلكترونية، والتي لم تترك مجالًا إلا وتم عمل موقع متخصص له على شبكة الإنترنت، سواء كان ( ثقافيًّا، أو تسويقيًّا، أو ترفيهيًّا، أو تعليميًّا…. إلخ).

وبسب كل هذا، تراجعت المصادر القديمة الأخرى للمعرفة، كالصُّحف اليومية والمجلات؛ وحلَّت محلها الثقافة الإلكترونية، لذلك أصبحت الحاجة إلى كتابة المحتوى المُبدع مهمة جدًّا لأصحاب تلك المواقع، فهم من دون شك يحتاجون لكُتَّاب محترفين يعرفون كيفية كتابة مقال بشكل محترف، يصل بالموقع إلى تصدر نتائج البحث.

ولكل ما سبق؛ نقدم لكم هذا المقال المتميز من شركة "بيكسلز سيو"، عن طرق كتابة المحتوى بشكل احترافي، والربح من كل أنواع الكتابة، سواء كانت (كتابة المقالات العربية – كتابة إعلان عن منتج – كتابة إعلان تسويقي)، فتابعوا معنا.

كيفية كتابة مقال عربي احترافي مُبدع

كيف أكتب مقالًا عربيًّا أو إنجليزيًّا وأحقِّق ربحًا منه؟ سؤال مهم وحيوي جدًّا، خاصةً لمن يُريد الربح من كتابة المقالات، فكتابة المحتوى العربي أو بلُغة أخرى لها معايير وأُسس لا بد من الحرص عليها.

لكننا سوف نُلقي الضوء على طريقة كتابة المقال العربي للمواقع العربية، بحيث تتم كتابته بشكل يكون بالنسبة لصاحب الموقع أو لمحركات البحث كنزًا لا يمكن التفريط في كاتبه أبدًا.

الطريقة الأفضل لكتابة محتوى المواقع بصورة احترافية

الطريقة الأفضل لكتابة محتوى المواقع بصورة احترافية

وفي السطور القادمة سوف تتعرفون معنا على أهم المعايير التي يجب توافرها لكتابة مقال عربي بشكل محترف، ومن هذه المعايير الأساسية عند كتابة المقال ما يلي:

·حدِّد هدف المقال:

لكي يخرُج منك مقال عربي ناجح اعلم أن تحديد هدف كتابته هو حجر الأساس لنجاحه، فمن خلال هذا سوف تستطيع تحديد خياراتك في الكتابة، فحاول أن تعرف لماذا تكتب هذا المقال؟

فإن كان من أجل عرض وجهة نظر، فاكتب على هذا الأساس واستخدم ما يناسبه من أسلوب وأدوات ومعلومات حقيقية، أما إن كان محتوى ثقافيًّا فعليك جمع كل ما يخص معلوماتك التي تريد أن يستفيد منها القُرَّاء، وهذا سوف يجعل القارئ ليس بحاجة إلى الخروج من الموقع للبحث عن تكملة المعلومة في موقع آخر.

·اختيار عنوان جذَّاب للموضوع

لكي تُتقن فنَّ كتابة محتوى المواقع بشكل متميز، عليك بعد أن تحدد غرضك من كتابة الموضوع، اختيار عنوان برَّاق جذَّاب للموضوع، ومن الأساليب المتَّبعة لوضع عنوان مثالي لأي موضوع، هى استخدام الأسئلة المُثيرة للاهتمام.

لا بد أيضًا من انتقاء عبارات ذكية تُثير فضول القارئ؛ فتجعله يدخل الموضوع ويعرف محتواه، لكن احذر أن يكون العنوان لا يمُتُّ للمُحتوى بصِلةٍ، هذا سوف يجعل الثقة غير موجودة، سواء من القارئ، أو من محركات البحث!

نعم، لا تتعجَّب عزيزي مُتابعنا، فأنت بحاجة إلى ثقة محركات البحث أيضًا في مقالاتك لكي تظهر في الصدارة، وأهم نقطة لا بد من أن تعمل عليها؛ هى أن يكون عنوان مقالك عنوانًا قابلًا للبحث على محركات البحث، حتى تظهر وتنتشر مقالتك بسهولة ويُسر.

·الربط المنطقي لأفكار المقال

بعد ما تم ذكره من خطوات، الآن جاء دور أن تقوم بربط أفكار المقال بشكل منطقي ومُسلسل، ومن أهم أدوات الربط التي تساعد على ترابط الأفكار هي:

(بالإضافة – ثمَّ – أيضًا – أدوات العطف – أدوات الجر … إلخ)

 عندما تقوم باستخدام هذه الأدوات سوف تجد نفسك قد استطعت وبكل سهولة الربط بين أفكار مقالك.

·تطوير فكرة المقال بالعصف الذهني

بعد أن تقوم بتحديد فكرة مقالك وتصبح واضحة أمامك، عليك أن تقوم بتدوين كل ما له صلة بموضوعك الذي تريد الكتابة عنه، ويمكنك عمل عدد من القوائم أو النقاط أو حتى بعض الرسومات، كل هذا من شأنه أن يساعدك في أن ترى الصورة واضحة وتبدأ في كتابة الموضوع.

ومن أهم مصادر تطوير الفكرة هي: (الكتب – الصحف – المجلات – محركات البحث)، وكذلك يمكنك أن تعتمد على عصفك الذهني وخيالك، بشرط أن تقوم بتدعيمه بأدلَّة حقيقية من الواقع، والتي تتمثل في الإحصائيات والدراسات.

·الشكل النهائي للمقال

الآن، أنت جاهز لكي تكتب وتحرر مقالك؛ وهنا عليك أن تتقن الكتابة الصحيحة الخالية من الأخطاء الإملائية، كذلك مُراعاة علامات الترقيم والقيام بكتابة كل فكرة في فقرة خاصة بها، هذا سوف يجعل قراءة المقال ممتعة للقارئ ومحركات البحث.

وعليك الحرص على وضوح الأفكار، وذلك باستخدام عبارات واضحة ومترابطة، بحيث يتدرج المقال من التشويق إلى العرض المُفصَّل، ثم إلى النهاية، والتي فيها يجب أن يشعر فيها القارئ بأنه قد تشبَّع بمحتوى المقال تمامًا.

الطريقة الأفضل لكتابة محتوى المواقع بصورة احترافية

الطريقة الأفضل لكتابة محتوى المواقع بصورة احترافية


كيفية كتابة إعلان عن منتج والربح منه

كتابة إعلان تسويقي وكتابة إعلان عن منتج هما وجهان لعُملة واحدة، ومن المهم أن نعلم أن الإعلان لا يختلف إن كان عن منتج أو عن خدمة، فالمعايير الأساسية في الكتابة واحدة.

وما سوف نقوم بتقديمه من طريقة مثالية ما هو إلا عدد من النصائح التي قدمها مجموعة من خبراء صناعة الإعلان التسويقي المبدع في العالم أجمع، وإن اتبعتها فسوف تحترف عمل الإعلان حتى وإن لم تمتلك أفكارًا إبداعية، وهذه النصائح كما يلي:

✓✓ العنوان الرئيسي للإعلان

كُلَّما كان عنوان الإعلان جذَّابًا، دفعت القارئ لمتابعة قراءة الإعلان، وتكملته للنهاية.

✓✓ العنوان الفرعي للإعلان

هذا العنوان الفرعي هو ما يجعل القارئ يستمر بقراءة كل الإعلان والتنبُّه لنوع المنتج أو الخدمة التي يقدمها الإعلان، ومن ثَمَّ الإقدام على طلب الخدمة أو شراء المنتج.

لا بد أن يتضمن العنوان الفرعي فقرات تؤدي لبعضها البعض، ليست بالطويلة فيُصاب القارئ بالملل ولا يستكمل قراءة إعلانك، ولا قصيرة بلا معنى.

✓✓ وضع صورة في الإعلان

من أهم ما يجب أن يتضَّمنه الإعلان هو الصورة، والتي يجب أن تتضمَّن الكلمات التي تشرح موضوع الإعلان بدقة.

✓✓ النقاط الكبيرة

وهي مجموعة نقاط لا بد من كتابتها بطريقة واضحة، وتتضمَّن مميزات المنتج أو الخدمة ومنافع شرائها.

✓✓ عمل عرض مجاني

عليك ككاتب إعلان تسويقي أو خدمي، عمل عرض مجاني للمستهلكين، فهذه قاعدة لا تقبل الجدال، فقد أثبتت الإحصائيات أن هناك نسبة تصل إلى ثمانين بالمائة من إقبال المستهلكين على الخدمات والمنتجات بسبب العروض المجانية التي تم عملها في الإعلان عنها.

✓✓ كتابة سعر المنتج

عليك كصانع إعلان تسويقي محترف أن تضع سعر المنتج أو الخدمة في مكان يظهر بوضوح للمستخدمين، فلا يكون السعر في مكان غير ملحوظ لهم، هذا بالإضافة إلى طريقة الدفع بكل أشكالها، سواء فيزا أو كاش أو تحويل بنكي وغيرها من وسائل الدفع المتعددة.

✓✓ شعار المنتج أو الشركة وكافة معلوماتها

عليك كمحترف في كتابة اعلان تسويقي لمنتج أو خدمة، أن يكون إعلانك به شعار الخدمة أو المنتج بوضوح، كذلك كتابة الاسم الخاص بالخدمة أو المنتج وجميع وسائل الاتصال، سواء كانت:

– أرقام تليفونات أرضية.

– أرقام هواتف محمول.

– عنوان البريد الإلكتروني.

– اسم الموقع الإلكتروني.

– عنوان الشركة.

كل هذه المعلومات من شأنها تعزيز الثقة بين العميل والمنتج أو الخدمة، ومن ثَمَّ الإقبال على شرائه.

كيفية الربح من كتابة المقالات العربية

الطريقة الأفضل لكتابة محتوى المواقع بصورة احترافية

الطريقة الأفضل لكتابة محتوى المواقع بصورة احترافية

بعد أن قمنا بعرض طريقة كتابة المقال العربي بطريقة احترافية، وكذلك طريقة كتابة إعلان تسويقي بشكل مبدع، لم يتبقَّ سوى معرفة طريقة تحقيق الربح منها، وهى كالتالي:

أولًا: كيف تحقق ربحًا من كتابة مقالات عربية؟!

بعد الإجابة المُفصَّلة التي عرضناها لكم عن سؤال كيف أكتب مقالًا؟ سوف نستعرض معًا طرق الربح من كتابة المقالات باللغة العربية، وهى كالتالي:

1 – إنشاء مدونة خاصة بك

من المؤكد شعورك بالإحباط بعد قراءة العنوان، أليس كذلك؟ لكن لا تتسرَّع، فالأمر لن يحتاج إلى خبرة أو إنفاق مال، بل كل ما عليك هو الحصول على بريد إلكتروني من "Gmail".

ثمَّ الذهاب إلى المنصة المعروفة "بلوجر"Blogger – ، وتتبع الخطوات البسيطة لإنشاء مدونة مجانية تمامًا بالاسم الذي يناسب مجال مقالاتك.

ثم تنطلق بإبداعك وتقوم بكتابة ثلاثين موضوعًا مميزًا، ثم تشترك في إحدى شركات الإعلانات الكبرى، والتي من أشهرها جوجل أدسنس، وتبدأ في وضع الإعلانات والربح منها.

ولا بد أن تعلم أن تمَيُز محتواك هو ما سوف يجعل شركات الإعلانات توافق على مدونتك بكل سهولة، وعليك أن تقوم بنشر محتويات مدونتك على كل وسائل التواصل الاجتماعي لأنها سوف تمدك بعدد زُوَّار يكفي لجني الربح الوفير.

وحتى نكُون صادقين معك أكثر، هذه الطريقة تحتاج إلى صبر وعزم وتخطيط ناجح، خاصةً فيما تقدمه من مواضيع حصرية ومفيدة، لكن عندما تحقق ربحًا يكون مُجزيًا جدًّا.

وعندما يحدث هذا عليك تطوير المدونة، والانتقال إلى منصَّة أكثر تطورًا وأفضلها "الووردبريس"، وإن كانت هذه الطريقة لا تروقك، فلا بأس تابع النقطة التالية فقد تكون أكثر ملاءمة لك.

2 – كتابة مقالات للمواقع الكبرى ومشاركة الأرباح

من أسهل الطرق لجني الربح هى كتابة المقالات، ولن تتطلب منك سوى أن تتواصل مع أحد المواقع التي توفر هذه الخدمة، وميزة هذه المواقع أنها توفر قناة لمشاركة الأرباح إن كنت لا تمتلك حساب أدسنس خاصًّا بك.

كما أنك لن تضطر إلى التسويق بشكل كبير، بل هى أسماء مواقع لها الصدارة على محركات البحث، وفي حالة امتلاكك حساب أدسنس فسوف تتمكن من ربح من 90 – 80 ٪ من أرباح المقال.

* انتظر، إن لم تناسبك هذه الطريقة، فهناك طريقة آتية قد تناسبك أكثر، فلا تتسرَّع في الحكم، فالربح من كتابة المقالات بالفعل حقيقة تستطيع أن تستفيد منها.

3 – بيع المقالات لأصحاب المواقع

هذا الاختيار مناسب لكل من يتعجَّل الربح الوفير، ومن خلاله يمكنك أن تتفق مع أصحاب المواقع الذين يبحثون عن خدمة متميزة خاصة بكتابة المحتوى، ويمكنك أن تقوم بالاتفاق معهم إما بالعمل الشهري أو الأسبوعي.

وكذلك يمكنك أن تعرض خدماتك في المواقع التي تقوم بالإعلان عن المدونين المتميزين، وهذه المواقع كثيرة ومعروفة، وربحك من خلالها يكون بالدولار.

«بعد أن قدمنا لكم أكثر من طريقة لكتابة مقال بشكل مُتقن، وكيفية كتابة إعلان تسويقي بشكل احترافي، لم يبقَ سوى أن نُلقي الضوء على نقطة مهمة جدًّا ألا وهي أن شركة بيكسلز سيو تقدم مجموعة متميزة من الخدمات الخاصة بكتابة المحتوى للمواقع على أعلى مستوى من الاحترافية والدقة.

كما تقدم خدمات الترجمة لكل من يحتاج لها، سواء من الأفراد، أو المواقع، وذلك من خلال نُخبة تم اختيارها على أعلى مستوى من الخبرة والاحتراف الممزوج بالإبداع، ونعدكم بأن يصل المحتوى المكتوب إلى محركات البحث بمنتهى السهولة.

حيث إن المقالات تتم كتابتها وفقًا للمعايير الموضوعة من أكبر محركات البحث، ونتمنَّى متابعتنا الدائمة ليصل لكم المزيد، وفضلًا وليس أمرًا قوموا بنشر المقال، حتى يصل لمن يبحث عن خدمة متميزة في مجال الكتابة والترجمة».

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>