كتابة مقالات عامة ⋆

كتابة مقالات

كتابة مقالات عامة إحدى طرق الربح من الإنترنت، وهي وسيلة لملء الفضاء الإليكتروني والآلاف من المواقع الإليكترونية بالمحتوى الملائم؛ حيث تنتشر على نطاق واسع مواقع الأخبار ومواقع الأسرة ومواقع المكتبات العامة والمواقع المتخصصة، وتحتاج تلك المواقع إلى التحديث بشكل مستمر؛ فما هي المقالات العامة؟ وكيف تكتب؟ ولمن توجه؟

التعريف بمقالات عامة:

كلمة مقالات عامة يقصد بها المحتوى المقدم عبر مواقع الأخبار ومواقع الترفيه ومواقع الأسرة.. الخ، ويكون الكلام فيها عامًّا حول الغرائب والمشكلات العامة التي تواجه البشر في جميع أنحاء الكرة الأرضية، وتحتل الغرائب والعجائب من حيث كونها غرائب الحيوانات أو غرائب الكائنات أو غرائب المخلوقات، وكل تلك العناوين والعناوين المشابهة لها في أرجاء الفضاء الإليكتروني واجهة المواقع التي تتحدث عن الأخبار والكائنات الحية والأسرة.

كتابة مقالات

كتابة مقالات

كما أن المقالات العامة تشمل كذلك كل ما يخص الحياة العامة من أحداث وما يطرأ عليها من تغييرات؛ مثل: أخبار الكرة، وهذه بالذات تحتل مكانًا رفيعًا في قائمة الأخبار التي تهم الشارع ويمثل فوز أحد المنتخبات وهزيمة آخر، أو فوز نادٍ كبير وهزيمة آخر إحدى أهم واجهات المواقع الرياضية، كما أن الأحداث التي تهم الشأن العام والرأي العام تندرج كذلك تحت مسمى مقالات عامة.

مقالات عامة أيضًا تعني أخبار الأسرة والقطاعات الخدمية في الدولة؛ مثل: الإعلان عن وظائف متاحة أو وظائف شاغرة في قطاع من القطاعات؛ حيث تنتشر البطالة على نطاق واسع في بعض دول العالم العربي، وكذلك الصراع في الشرق الأوسط، ومسائل السياسة بشكل عام تمثل أحد المنعطفات الخطيرة التي تندرج تحت مسمى مقالات عامة؛ وهذه الأخيرة تحتفي بها مواقع الأخبار والمواقع الحزبية ومواقع السياسة بشكل عام.

لمن توجه المقالات العامة:

توجه المقالات العامة لكل الفئات العمرية بدءًا من المرحلة الابتدائية وانتهاءً بسن التقاعد، وبمجرد قدرة المستخدم على الدخول على الشبكة العنكبوتية، واطلاعه على المستجدات على الساحتين المحلية والدولية يستطيع الاندماج مع المقالات العامة التي تنتمي إلى فئات عديدة؛ فمنها الرياضية ومنها السياسية، ومنها ما يدور حول عجائب المخلوقات وغرائب الكائنات.

مقالات الرياضة العامة توجه عمومًا إلى فئة الشباب بشكل خاص، وإلى الفئات العمرية كافة بشكل عام، وخصوصًا أن 75 % من سكان الوطن العربي من الشباب.

مقالات السياسة العامة تستهوي المستخدم والمتلقي العربي منذ سنوات وإلى الآن، وذلك مع اندلاع بركان الربيع العربي الذي لا يزال يطل برأسه في كل جوانب الحياة بدءًا من تغيير الحكام وانتهاءً بمشكلات اللاجئين، وعلى الجانب الآخر يتلقى طلاب الجامعة سيلًا وفيرًا من مقالات عامة تعود في جملتها إلى مسائل الحب والزواج والوظائف المنتظرة، وتستهوي النساء مقالات التجميل والطب البديل، والتخسيس والعلاج بالأعشاب وخلافه، كما أن انتشار التسويق الإليكتروني واعتبار التجارة الإليكترونية سوقًا واعدًا جعل المتصفحات تدور حول مقالات من نوعية كيف تربح من الإنترنت؟ الربح من كتابة المقالات، والربح من وسائل التواصل الاجتماعي، والربح من فيسبوك، والربح من تويتر، وهكذا كثير من المقالات تنتمي إلى هذه الفئة، وكثير منها يتنوع في شكله وموضوعه، ولكنه يصب في النهاية في خانة اهتمامات المتلقي العربي.

كيف تكتب مقالات عامة؟

تكتب مقالات عامة بيد محترفين أو هواة، إلا أن الهواة ليسوا أصحاب نفس طويل في الكتابة، وتوفر بيكسلز سيو مجموعة من المحترفين الذين لا يفترون ولا يملون من كتابة مقالات عامة ومتخصصة في كل الاتجاهات ولكل الفئات العمرية، وللاهتمامات كافة، وبأسعار مناسبة، يكتبها لكم خيرة شباب الوطن العربي في المجالات كافة، وعلى مدار الأربع والعشرين ساعة ستجدون مقالات عامة.

 

Share Button

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116