خطوات عملية لكتابة مُحتوى عربي أفضل ⋆

خطوات عملية لكتابة مُحتوى عربي أفضل

لا شكَّ أن صناعة المُحتوى العربي تفوَّقت كثيرًا عن الفترات السابقة، والتي كانت كتابة المُحتوى وقتها تعاني من عدة عيوب قد تداركها الكثير من أصحاب مواقع الويب العربي في الوقت الحالي، وفي الحقيقة كتابة مُحتوى عربي فريد ومفيد بمثابة كنز يصعب الحصول عليه وسط عشرات الآلاف من المواقع العربية، وبما أن الكثير يبحث عن أفضل صورة للمُحتوى فسنتكلم في هذا المقال عن عدة خطوات تساعد أصحاب المواقع الحصول على أفضل صورة للمُحتوى العربي.

  • بداية يجب أن يقسم المقال إلى الترتيب التالي: (مقدمة، صلب الموضوع، خاتمة) على أن يقسم صلب الموضوع إلى عدة فقرات أو عناصر، ولكل فقرة عنوان واضح خاص بها، ويجب أن يكون نوع وحجم الخط واضحًا ومناسبً للقارئ حتى تسهل عليه قراءة المقال دون معاناة، فكثيرًا ما أتصفح موضوعات ومقالات على مواقع الويب وأجد إما حجم الخط صغيرًا جدًا تكاد عيناي ألا ترياه، وإما كبيرًا للغاية ويبقى وقتها شكل المقالة سيئًا.

  • يجب أن تكون المقدمة واضحة ومختصرة عن الموضوع الذي هو محل الطرح حتى يفهم الزائر باختصار ما الهدف من قراءة المقالة، بالإضافة إلى أن تكون الخاتمة اختصارًا مفيدًا لما قدمته المقالة لأن الكثير من القراء يبدأون بقراة تلك الجزئيات أولًا قبل الشروع في عملية القراءة نفسها وإذا وجد ضالته سيبدأ في القراءة فورًا، فيجب أن تكون تلك الفقرات واضحة وصريحة.

  • لا تنسَ وضع الكلمات المفتاحية بصورة طبيعية ولا تبالغ في كثافتها داخل المقالة، صناعة المُحتوى تغيَّرت اليوم وقواعد محركات البحث تتغير كل يوم للأفضل، فكان سابقًا أمر كثافة الكلمات المفتاحية أمرًا لازمًا لتصدر نتائج البحث، أما في هذه الأيام فأدركت شركة جوجل الأمر وأصبحت لا تبالي بوضع كلمات مفتاحية كثيرة، بل لا يُنتبه أصلًا للمقالة التي بها ازدحام كلمات مفتاحية لأنها على الأغلب تريد التصدر دون جودة مُحتوى وكتابة نصوص قيمة، فكن على طبيعتك وستجد الكلمات المفتاحية موجودة في المقال من تلقاء نفسها.

    خطوات عملية لكتابة مُحتوى عربي أفضل

  • كتابة المُحتوى الإبداعي تتطلب أن تضع نفسك مكان القارئ وحاول أن تصل لما يريده القارئ، فأسلوب كتابة مقالات الويب يجب أن تكون جذابة ولافتة وتخطف قلب القارئ إن صح التعبير، والحفاظ على النبرة الهادئة في كتابة المُحتوى دون مبالغة أمر يحبه القارئ، وستلجأ في بعض الأحيان إلى أسلوب السرد القصصي أيضًا.

  • إذا أردت التحدث عن موضوع ما فحاول إيجاد موضوع محل بحث واهتمام من قبل القارئ حتى تجذب إلى المقال أكبر عدد من الزوار، وتوجد العديد من الأدوات التي تساعد على معرفة أفضل المواضيع اهتمامًا وبحثًا، سواء المرتبطة بعامل الزمان أو المرتبطة بعامل المكان، وادخل عالم المنافسة، وكن سباقًا دائمًا في كل ما هو جديد وحصري.

  • الأسلوب الشيق والرشيق من الأمور الهامة في صناعة المُحتوى، فلا يمكنك الوصول إلى قلب القارئ إلا بهذا الأسلوب الممتع والجذاب، وهذا الأمر لن يتحقق إلا مع كثرة القراءة ومطالعة كتب ومقالات الكاتبين الكبار، فضع لنفسك جدولًا للقراءة يوميًا حتى ينمو لديك عامل الرشاقة والحيوية والمتعة في أسلوب الكتابة والتعبير.

  • ضع صيغة السؤال دائمًا داخل المقالة، فهي من العوامل المشوقة التي تلفت انتباه القارئ، سواء في العناوين الرئيسية أو العنواين الفرعية أو حتى داخل صلب الموضوع.

وإلى هنا نكون قد ذكرنا عدة نقاط وعوامل تساعد كاتب المقال على كتابة المُحتوى الإبداعي بأبسط وأسهل الطرق، والتي لا تحتاج إلا إلى تنظيم خطوات فقط، ويسعدنا في شركة بيكسلز سيو أن نقدم لك كل ماهو جديد ومفيد في عالم صناعة المُحتوى مع العديد من الخدمات التي لا غنى عنها لأي صاحب موقع ويب عربي. 

Share Button

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116