خدمة كتابة الكُتُب ⋆

خدمة كتابة الكُتُب

هل فكَّرت يومًا في تأليف كتابٍ ما أيًّا كان حجم المحتوى الذي بداخل هذا الكتاب؟ هل لديك الفكرة ولكن يصعب عليك تطبيقها؟ إذا كانت الإجابة بنعم فيمكنك بكل سهولة فعل هذا من خلال خدمة كتابة الكتب المقدَّمة من شركة بيكسلز سيو، حيث لا نحتاج منك إلا الفكرة التي ستقوم عليها إنشاء الكتاب، وبعدها سوف نُلبِّي طلبك على أكمل وجه.

من المعروف أنه لا غنى عن القراءة، والكتاب

يُعتبر بمثابة الصديق الحميم لكل مُحبٍّ للقراءة، والثقافة هي عمود من ضمن الأعمدة التي تستند إليها الحضارات ويُقاس رُقيُّ وحضارة الشعوب بما فيها من أدباء وعلماء، والشخص الذي لا يجيد القراءة لا يستطيع تعلُّم أي علم من العلوم، فضلًا عن التحاقه بأي وظيفة في البلد الذي يعيش فيه، وربما يمتلك الشخص مواهب عديدة ولا يمتلك موهبة محددة يحتاج إلى مساعدة لكي يصل إلى هدفه.

وفي هذا المقال سوف نقوم بطرح عدة خطوات هامة تساعد على كتابة الكتب، والتي بالطبع تختلف عن الخطوات الخاصة بكتابة المقالات العادية، ونحن في شركة بيكسلز سيو نقوم بالاعتماد على هذه الخطوات، بل وخطوات هامة أخرى من خلال فريق العمل الخاص بنا، والذي يتمتَّع بقوة في أسلوب الكتابة وخبرة في الإنشاء والتعبير.

  • مرحلة تكوين الفكرة:

إن لم تكن لديك فكرة فلا يوجد إذن كتاب، ولكن ماذا يقصد بمفهوم الفكرة؟ الفكرة هي النواة الأولى لمرحلة إنشاء الكتاب، والذي دفعك للتفكير في كتابة الكتاب، فعلى سبيل المثال راودتك فكرة لكي تعلِّم الناس أمور دينهم، خاصة كيفية الصلاة، فهذه تعتبر فكرة من خلالها ستقوم بكتابة كتاب يتحدث عن هذا الأمر، وهكذا، وهذه المرحلة خاصة بالعميل فقط ونحن في الشركة نأخذ الفكرة ونبني عليها الكتاب.

  • مرحلة تجميع الأفكار:

في هذه المرحلة نقوم بترتيب وتجميع الأفكار وتدوينها حتى يتسنَّى لنا الوقوف على ما هية الفكرة المناسبة التي ستوضع في المكان المناسب في الكتاب، فالتسلسل المنطقي أمر لا بُدَّ منه حتى لا يشعر القارئ بالملل أو الفوضى الكتابية، فنحن نريد أن يبدأ القارئ في كتابة أول سطور ولا يترك الكتاب حتى ينتهي من قراءة آخر سطوره.

  • مرحلة دراسة الجمهور والقرَّاء:

سؤال لا بُدَّ أن نجيب عنه، لمن تكتب؟ ومن هو الجمهور المستهدف لقراءة هذا الكتاب؟ لكي تعرف كيف سيتشكَّل هذا الكتاب، وما هي الحبكة التي سيبنى عليها الكتاب، فالأشخاص مختلفون عن بعضهم البعض، ولا يمكن الخلط بينهم.

خدمة كتابة الكُتُب

  • العناوين الخاصة بالكتاب:

نحن هنا لسنا بصدد كتابة موضوع أو مقالة على موقع من مواقع الإنترنت، ولكن بصدد كتاب ذي محتوى مكثف ودسم، فيجب أن نقسِّم الكتاب إلى عناوين رئيسية، وتحت كل عنوان رئيسي عنوان فرعي له فكرته الخاصة، والتي تتكون من عدة فقرات، وسواء طال الكتاب أم قصر يجب السير على هذا النهج الكتابي.

  • الإشارة إلى المرجعيات:

عند كتابة محتوى الكتاب يجب أن تنتبه إلى ذكر وإشارة جميع المصادر والمرجعيات والاستشهادات حتى نضمن حقوق المؤلف وحفاظًا على حقوق الطبع والنشر وألا نُعرِّض أنفسنا إلى المُساءلة القانونية، ومن جهة أخرى يجب أن نزرع الثقة في قارئ الكتاب حتى يشعر بالصدق وعدم الزيف.

  • تصميم غلاف مناسب:

يجب أن نختار تصميم غلاف مناسبًا لفكرة الكتاب والموضوع الخاص بالكتاب، وأيضًا يكون مناسبًا لعنوان الكتاب الذي سيكتب على الغلاف الخارجي.

  • مرحلة المراجعة:

بعد الانتهاء من كتابة الكتاب يجب قراءة الكتاب ومراجعته مراجعة دقيقة حتى يتم التأكد من خلو المحتوى من أي أخطاء، سواء في اللغة أو الأسلوب.

هذه أهم خطوات ومراحل كتابة الكتب، والتي لا ينفّذها إلا مُتقن يجيد الكتابة، ويسعدنا في شركة بيكسلز سيو أن نحمل همَّ هذه المهمة ونقدِّمها لك على أعلى مستوى من الحرفية والإتقان، ونقدِّم لك في النهاية كتاب يلبِّي طلبات ورغبات جمهورك.

Share Button

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116