أفضل نصائح في الكتابة من أشهر كُتاب العالم ⋆

أفضل نصائح في الكتابة من أشهر كاتبين عالميين

ممَّا لا شكَّ فيه أن تلقِّي النصائح والمعلومات من الخبراء هي من الأمور التي تهم كل شخص في مجال عمله، ومن هذا المنطلق يأخذنا الحديث في هذا اليوم إلى أشهر النصائح والإرشادات والتعليمات التي نقلناها لكم من على ألسنة الكاتبين العالميين حول العالم.

وفي الحقيقة يجب علينا دائمًا أن نتعلم من الآخرين ولا يقف التعلم عند حد معين، ولا نعتمد على أنفسنا وفقط، بل من الصواب ألا يمر علينا يوم إلا ونتعلم فيه شيئًا جديدًا خاصًا بمجال عملنا، ومن هنا يتحقق النجاح، ومن باب أن صناعة المُحتوى يحتاج إلى مميزات وخصائص يجب أن يتسم بها الكاتب، فسوف نقوم بطرح عدة نقاط عبارة عن نصائح وإرشادات مرتبطة بالكتابة وصناعة المُحتوى.

  • الكتابة من أجل حب المجال:

هل تكتب من أجل البحث عن المال؟ فإذا كان السبب الرئيسي من الكتابة هو الربح المادي فأستطيع أن أقول لك بكل بساطة ربما تفشل وتتوقف عن الكتابة في يوم من الأيام، بالفعل الكسب المادي من ضمن أسباب العمل في صناعة المُحتوى، ولكن يُعدُّ سببًا ثانويًّا ولا تعتبره سببًا رئيسي، فإذا أحب الشخص مجال عمله أولًا يستطيع وبكل بساطة تحقيق التفوق والنجاح.

  • المصادر الصحيحة للكتابة:

إذا كنت تعتقد أن وسائل الإعلام المرئية مثل التلفاز مصدر لجلب الأفكار وتعلم الكتابة، فهذا اعتقاد خاطئ، حيث يرى الكاتب الأمريكي “ستيفن كينج” أن التلفاز وسيلة قاتلة للإبداع ويجب أن ينتقل الكاتب إذا أراد كتابة المُحتوى بطريقة صحيحة من عالم الواقع إلى عالم الخيال، فيجب على الكاتب القراءة كثيرًا بدلًا من هذه الوسائل التي لا تجدي نفعًا، وإذا أردتم تفاصيل أكثر عن هذه النقطة فيرجى مراجعة مقالة خاصة بالقراءة في موقع بيكسلز سيو، وعنوانها أهمية القراءة وعلاقتها بالمُحتوى، ففيها تفاصيل كثير وشافية عن القراءة وأهميتها.

  • الصمود أمام العوائق والإخفاقات:

لا بد وحتمًا أنك ستواجه الكثير من العوائق والمشاكل في مجال الكتابة، ستقابل الكثير من الأزمات والإخفاقات، ستجد مثلًا ما ينتقد كتاباتك ومقالاتك وأسلوبك، ستقابل من يقول لك قواعد كتابة المقال لديك غير مكتملة، فلا تلتفت لمثل هذه الأمور.

أفضل نصائح في الكتابة من أشهر كاتبين عالميين

وينصح “ستيفن كينج” الكاتبين ألا يتوقفوا عن الكتابة حتى إذا فقدوا الرغبة في ذلك، ستشعر بالإحباط، ولكن قاوم ولا تيأس، سيكون لديك الشك في كتابتك، ولكن لا تلتف، ولا تخشَ من الفشل.

  • بيئة عمل مناسبة:

يقول الكاتب “دينو منجيستو”، وهو كاتب أمريكي/إثيوبي: إذا جلست في مكان به صمت تام فإنه يكون يوم عمل وكتابة مُحتوى جيد، وإذا لم تحقق شيئًا في هذا اليوم فيكفي أنك لديك الرغبة في فعل شيء، وعليه فإذا توافر لدى الكاتب بيئة هادئة وصامتة ومريحة ومنعزلة فبذلك يحقق صناعة مُحتوى ناجحة ومتفوقة، فمن الطبيعي أن يمر على الشخص أكثر من ظرف مختلف على مدار اليوم، ولكن خصص الظرف الهادئ والمريح في كتابة المُحتوى.

  • الزواج وعلاقته بالكتابة:

يرى بعض الخبراء في مجال كتابة المُحتوى بأن الزواج له تأثير فعَّال على صناعة المُحتوى، فالكاتب “ريتشارد فورد” يرى أن الشخص إذا أردا أن يكتب جيدًا فعليه أن يتزوج، أيضًا “ستيفن كينج” يرى أن أحد أسباب نجاحه وتفوقه في كتابة المُحتوى هو الزواج.

موقع شركة بيكسلز سيو قدم لكم أهم نصائح وإرشادات خاصة بالخبراء في مجال الكتابة ويتمنى لكم فريق عمل الموقع التفوق والنجاح في مجال صناعة المُحتوى والكتابة ومن نجاح إلى نجاح. 

Share Button

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116