السيو في المواقع العالمية ⋆

السيو في المواقع العالمية

السيو في المواقع العالمية ينفق عليه بسخاء، وتحتل المواقع الناجحة تجاريًّا ودعائيًّا قائمة أعلى المواقع رتبة في محرِّكات البحث، أعني بذلك الصفحة الأولى في جوجل وياهو وبنج وآسك وكل محرِّكات البحث، التي يستخدمها عملاء الشركات والباحثون عن عمل على الإنترنت.

فما الذي يجعل هذه المواقع وهذه الشركات تحتل هذه الرتبة، وما المقصود بالـ page rank؟ الـ page rank هو ترتيب الموقع في فهارس جوجل؛ فما الذي يجعل المواقع تحتل رأس القائمة في فهارس جوجل؟ إنه التسويق بالسيو، وتقوم على الآتي: عندما تضغط للبحث عن منتج مثل: هاتف سامسونج؛ فإن عناكب جوجل أو الزواحف الإليكترونية تقوم بسرعة كبيرة باجتذاب الكلمات المستهدفة عن طريق تحسس الروابط التي تحمل الكلمات المستهدفة، وكلَّما كانت الروابط أو الوصلات الخاصة بالموقع أكثر، وعلى مواقع تحتوي على الكلمات المستهدفة ذاتها، كلما وصلت إليها العناكب والزواحف أسرع؛ فتحتل بذلك الترتيب الأول، وهذا يستدعي الآتي:

1-  احتواء المواقع على حرفية في وضع الكلمات المستهدفة، وترتيب التصنيفات العامة والخاصة في منتهى الدقة.. الأمر الذي يسهِّل على العناكب استخلاص النتائج وفهرسة المحتوى سريعًا.

2-    استمرار التسويق بالسيو على المواقع الكبرى ليل نهار.

3-  الاستفادة من البرامج المشاركة الأفلييت فالـ reseller يبيع المنتجات الخاصة بالمواقع الكبرى عن طريق مواقع منشأة حديثًا، أو حتَّى مدونات، أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، هذا يضاعف عدد الوصلات الخارجية التي تعرف بالإنجليزية بالـ back links؛ ممَّا يعزِّز من بقاء هذه المواقع على قائمة محرِّكات البحث.

4-  المحتوى الذي يوضع في المنتديات والمدونات الملحقة بالمواقع الكبرى، يحتوي على الكلمات المستهدفة، والذي يقوم على كتابة المحتوى في هذه المواقع هم محترفون في وضع محتوى حسب السيو.

5-  وصف المنتجات المباعة على المواقع العالمية هو عبارة عن محتوى بمعايير السيو، يضم الكلمات المستهدفة.

السيو في المواقع العالمية

السيو في المواقع العالمية

السيو في أمازون:

السيو في أمازون يلخِّص سياسة جيف بيزوس نفسه في حياته؛ فالرجل مستثمر كبير ورائد أعمال رائع استطاع أن يوظِّف الموقع بما يجعله يخدم نفسه؛ فأنت – عفوًا – مجبر على وضع روابط أمازون، سواء أكنت تتحدث عن أمازون على مدونتك، أم حتَّى تبيع على أفلييت، أنت ستخدم السيو في أمازون.

المحتوى العربي على مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات والمواقع العربية يذكر أمازون مئات آلاف المرات، ويضيف وصلات خارجية له.

الكلمات المستهدفة هي التي تمكِّن المستخدمين من البحث داخل الموقع أيضًا؛ فهناك مربع بحث داخل الموقع، والمحتوى الاحترافي داخل الموقع يخدم البحث بالكلمات المستهدفة داخله؛ فهناك مستطيل للبحث داخل المواقع الكبرى؛ مثل: أمازون وعلي بابا ومتجر ياهو و eBay ومتجر أبل وغيرها، وهناك المئات من الكلمات المستهدفة الفرعية، وعن طريقها يمكنك الوصول من خارج الموقع أو من داخله إلى المنتج، وذلك كله يخضع للسيو على المواقع العالمية.

 

Share Button

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116