التَّرجمة الهندسيَّة ⋆

التَّرجمة الهندسيَّة

التَّرجمة الهندسيَّة من أهمِّ أنواع التَّرجمة حاليًا في وقتنا المُعاصر، فمع توافر عدَّة مراجع باللغات المُختلفة أصبحت التَّرجمة الهندسيَّة من الأشياء المُلحَّة للدَّارسين والباحثين في شتَّى مجالات الهندسة، وأصبح من الضروري أيضًا البحث عن مواقع ترجمة النُّصوص ترجمةً جيدةً توفيرًا للوقت والجُهد، وهنا تُوجد شركات خدمات إلكترونية تُكرِّس جُهدها ووقتها لتسهيل عملية البحث في مجال التَّرجمة الهندسيَّة، مثل شركة بيكسلزسيو ذات الأداء الجيد والرائع في نتائج التَّرجمة الهندسيَّة، وخاصةً إلى اللغة العربية.

وللتَّرجمة إلى مثل هذه النُّصوص والكلمات، نلجأ إلى مُحرِّك البحث العالمي "جوجل" الذي غالبًا ما تكون نتيجته غير جيدة لأنه يُترجم ترجمةً حرفيةً، وليست ترجمة مُصطلحات، أو نصوص كاملة وشاملة للمعنى المُراد معرفته، وهنا شركة بيكسلزسيو تُقدِّم أفضل وأروع خدمات التَّرجمة في مجال ترجمة النُّصوص الهندسيَّة، من اللغات الأجنبية إلى اللغة العربية.

وللتَّرجمة الهندسيَّة أنواعٌ في شتَّى نواحي مجالات الهندسة، وفروعها، فمنها ترجمة في الهندسة المدنيَّة التي تختصُّ بترجمة الأبحاث والنُّصوص التي تتحدَّث عن تطوير الطُّرق والكباري والمنشآت والبنية الأساسية للبلاد، ومنها الهندسة الكهربائيَّة التي تتحكَّم في توليد الطاقة الكهربائية، وغيرها، ومنها الهندسة الميكانيكيَّة التي تشمل كل الآلات والمُعدَّات التي تقوم عليها كل حياتنا تقريبًا.

 

ويعتقد بعض الناس أن الهندسة بشتَّى أنواعها لا تدخل في حياتنا اليومية، وبالتالي فهي غير ضرورية للأفراد العاديين، فهي ضرورية لمن يدرسها فقط، لكننا نختلف معه في الرأي، فالهندسة بجميع أنواعها تُساهم بشكل يومي في حياتنا بشتَّى الطُّرق، فكل ما نتعامل معه يوميًّا عبارة عن آلات ومُعدَّات وكهرباء ومنازل وطُرق، كل هذا أساسه هندسي؛ لذلك كان يجب علينا تسهيل وتوفير طُرق الإبداع للمهندسين عن طريق ترجمة النُّصوص الهندسية، لأنهم هم المبدعون في هذه المجالات، وكلما زاد عدد الأبحاث الذين يقرؤونها زاد إبداعهم وتطوُّرهم، الذي يُسهِّل علينا نحن كأفرادٍ عاديين حياتنا اليومية، فالأبحاث التي تتم قراءتها جميعها تقريبًا تكون بلغات أجنبية مختلفة، تحتاج إلى ترجمة هندسية، فمجال التَّرجمة الهندسيَّة له أهمية كبيرة جدًّا لا يُدركه إلا من يقرأ في هذه المجالات.

أقسام التَّرجمة الهندسيَّة

ترجمة النُّصوص الهندسية مُهمَّة جدًّا في جميع فروع الهندسة، حيث إنها تعمل على مساعدة المهندس في ترجمة الكلمات والنُّصوص والمُصطلحات إلى تعبيرات وجُمل من خلالها يستطيع المهندس معرفة ما يُريد ومعرفة معنى المُصطلح، ما يُساعد على إبداع المهندسين.

التَّرجمة الهندسيَّة

فالتَّرجمة الهندسيَّة مهمة لكل من:

  1. قسم هندسة المناجم والبترول.

  2. قسم هندسة القوى الميكانيكيَّة.

  3. قسم هندسة الأشغال العامَّة.

  4. قسم الهندسة الطبِّيَّة.

  5. قسم الهندسة الكيميائيَّة.

  6. قسم هندسة الحاسبات والمعلومات.

  7. قسم الهندسة الإنشائيَّة.

  8. قسم الهندسة المعماريَّة.

  9. قسم هندسة القوى والآلات.

  10. قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات الكهربائية.

وتعتبر هذه كل أنواع الهندسة التي تحتاج إلى ترجمة نصوص هندسية لمساعدة الدول، والشعوب النامية، ودول الجيل الثالث، وبعض الدول العربية، لمواكبة الدول الأجنبية المتطوِّرة في الصناعات مثل أمريكا، وألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا، وروسيا، والصين، وغيرها من الدول المتطوِّرة صناعيًّا. فمع أهمية الهندسة التي لا يُمكن لأحدٍ أن يُنكرها يجب على الشركات التي تُقدِّم خدمات التَّرجمة والاتصالات أن تُقدِّم مزيدًا من التفاصيل والتسهيلات حول التَّرجمة في جميع فروع الهندسة، وكلما كانت الشركات التي تُقدِّم هذه الخدمات مُلمَّةً وشاملةً لجميع موضوعات ومُصطللحات الهندسة بإتقان من الأشخاص الذين يعملون في مجال ترجمة النُّصوص الهندسية، كان الإقبال عليها أكبر، وكانت من الشركات العالمية في هذا المجال؛ فهذا يعتمد على الأفراد العاملين بها، مثل شركة بيكسلزسيو التي تُقدِّم هذه الخدمات.

Share Button

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116