التسويق عبر المُحتوى ⋆

التسويق عبر المُحتوى

يُعتبر التسويق عبر المُحتوى من أهم أساليب التسويق الإلكتروني، حيث يهتمُّ به الكثير من أصحاب المواقع والمنتديات والمدونات الخاصة بصناعة المُحتوى الفريد والمتميِّز، وذلك من أجل هدف واحد، وهو الوصول لشريحة معينة من الجمهور واستهدافها من خلال تسويق للمنتج أو الخدمة أو أي فكرة جديدة يتم عرضها للجمهور للتفاعل معها والاستفادة منها بشكلٍ كبيرٍ. ويؤكد خبراء التسويق عبر المُحتوى أن الشركات والمؤسسات الضخمة تهتم بالمُحتوى الحصري والإبداع في عرضه ونشره من خلال مواقعهم الإلكترونية، ويؤكد لكم الخبراء في هذا المجال أنه لا غنى عن التسويق عبر المُحتوى، مهما بلغت درجة تميُّز المنتج أو الخدمة المعروضة على موقعك، فالتسويق عبر المُحتوى يلعب دورًا مهمًّا في التواصل بينك وبين زبائنك المستهدفين، ومن دونه لن تلقى منتجاتك القُدرة على الظهور والتميُّز كما هو مطلوب.

ولذلك تُقدِّم لك شركة بيكسلز سيو جميع الحلول التسويقية والخاصة بالتسويق عبر المُحتوى، ولدينا فريق متخصص في صنع المُحتوى التسويقي والقدرة على الإبداع والتميُّز، ففريقنا يتميَّز بالمصداقية وتقديم مُحتوى متميِّز ومتوافق مع معايير وقواعد السيو العالمية.

وسنوضح لكم في البداية، ما هو الهدف الرئيسي من صنع المُحتويات التسويقية للمواقع والشركات:

  • نظرًا لانتشار أشكال التسويق الإلكتروني في الفترة الأخيرة بصورة كبيرة، أصبح الهدف من اختيار الطريقة التسويقية لعرض منتجاتك أكثر دقة، حيث تولد الرغبة في تبنِّي استراتيجية متكاملة للتسويق عبر محركات البحث، وتساعدك في وضع موقعك في قمة نتائج صفحات البحث عبر محركات البحث الشهيرة مثل جوجل وياهو، ولذلك قامت فكرة التسويق عبر المُحتوى ليكون الهدف منها هو تسهيل عملية التواصل بينك وبين عملائك الحاليين والمستقبليين، وذلك في حالةٍ تُولِّد لديهم النية في عملية الشراء، ولذلك فإن صُنع المُحتوى التسويقي يُجبر العملاء على التواصل معك والشراء من الموقع بصورةٍ فوريةٍ.التسويق عبر المُحتوى

وسنذكر لك الخطوات التي يمرُّ بها العميل قبل شراء المنتج أو الخدمة المُقدَّمة، وذلك قبل الإقبال على صُنع المُحتوى التسويقي:

  • تبدأ الخطوات الأولى لشراء المنتج أو الخدمة، عن طريق الرغبة المتولِّدة لدى المشتري أو توليد الشعور بالحاجة لديه عن طريق التسويق المستهدف من الإعلانات.
  • يقوم المشتري بالبحث عن الموقع الذي يعرض المنتج المطلوب بالمواصفات المحددة والمطلوبة.
  • يقوم المشتري بعملية مُقارنة للمنتج بالعديد من المنتجات الأخرى، ومن خلال المُقارنة يختار الأفضل جودةً والأقل سعرًا.
  • ويؤكد خبراء التسويق عبر المُحتوى أن اختيار المشتري للمنتج متوقف بشكلٍ كبيرٍ على طريقة التسويق الصحيحة، فقد يكون المنتج ذا جودة عالية وسعر معقول، ولكنه فشل في تسويق المنتج كما ينبغي، مما يؤدي لانخفاض مبيعاته، فالتسويق بطريقة منظمة ومنهجية هو الأساس في نجاح المنتج.

ويُعتبر المُحتوى التسويقي المميَّز والقوي قائمًا على العديد من الأدوات الخاصة، من أجل تحقيق الهدف المراد منه:

  • يجب أن يتميَّز المُحتوى التسويقي بكسب ثقة العملاء والمصداقية في العرض.
  • توفير جميع الحلول الخاصة بمشاكل العملاء الحاليين للشركة والمستقبليين، وذلك بصورة علمية وذكية، وقادرة على تقديم التحليلات والتفسيرات الخاصة بالمشكلة، وطُرُق حلها بدقة.
  • يجب أن يحتوي على عرض دقيق ووصف واضح ومنظم وعلى درجة عالية من الشفافية للمشتري.
  • العمل على توفير جميع الأسئلة الخاصة باستفساراتهم وأسئلتهم حول ذلك المُحتوى التسويقي.

ونظرًا لتعدُّد الطُرُق الخاصة بالتسويق عبر المُحتوى، والتي يهتم خبراء التسويق بالجمع بينهم، لتقديم المُحتوى بشكلٍ أقوى، وهي:

  • المُحتوى التسويقي من خلال الفيديو: وهو نوع من أنواع التسويق عبر المُحتوى، وذلك من خلال إنشاء فيديو مميَّز وجذَّاب ويعرض المنتج الخاص بك بشكلٍ دقيقٍ، من خلال قنوات التوزيع المختلفة مثل قناة اليوتيوب أو مواقع التواصل المختلفة، من أجل الوصول لأكبر شريحة مستهدفة من العملاء.
  • المُحتوى التسويقي من خلال المقالات المستهدفة: حيث يقوم هذا النوع من التسويق عن طريق كتابة المقالات الوصفية بشكلٍ مركَّزٍ على مميزات منتجك، وبشكلٍ واضحٍ ودقيقٍ، كما أنه من خلال استهداف الكلمات المفتاحية بما تتوافق مع معايير وقواعد السيو، وذلك من أجل وصول الزوَّار لمنتجك بسرعة عبر محركات البحث.
  • المُحتوى التسويقي من خلال الرسومات: حيث تعني تقديم معلومات حول المنتج أو الخدمة المعروضة على هيئة رسومات بسيطة، حيث يتولَّى عامل الجذب البصري النصيب الأكبر في جذب عملائك بشكلٍ كبيرٍ وسريعٍ، وذلك قائم علي علم الإنفوجرافيك للتسويق عبر المُحتوى.
  • تقديم معلومات عن المنتج والاستفادة منه: حيث يتم تقديم معلومات عن تعريف المنتج والاستفادة من خلاله وكيف يوفر لك الهدف الأساسي من شرائه، فهي تُعدُّ من أهم وسائل إقناع العملاء بشراء منتجك بمجرد ذكر الدراسات الخاصة بحالة المنتج المعروض.

التطورات الخاصة باستراتيجية التسويق عبر المُحتوى، والخطة التسويقية للربح من خلالها:

  • إن استراتيجية التسويق عبر المُحتوى تُعبِّر عن نظام جذب للعميل، وذلك عن طريق أنشطة تسويقية خاص بمهارات التواصل مع العميل المستهدف.
  • وفقًا لأحدث الدراسات عن التسويق عبر المُحتوى، تم التوصل لاستراتيجيات التسويق، وذلك بالاعتماد على العلاقة بين المنتج أو الخدمة المقدمة والجمهور المستهدف، مما يخلق حالة من القوة في تحويل الجمهور المستهدف لعملاء مستهدفين للموقع والمنتج المعروض.
  • وتُعتبر استراتيجية التسويق عبر المُحتوى أساسًا في تحقيق الربح، حيث يتواصل المستخدمون عن طريق المعلومات عن المنتج لإتمام عملية الشراء، وبذلك يوفِّر للشركة زبونًا جديدًا، وخصوصًا أن المستخدم يبحث في أكثر من 10 مُحتويات تسويقية عن المنتج المطلوب قبل إتمام عملية الشراء، وتكون استراتيجية التسويق عبر المُحتوى حاضرةً في كل مرة.
  • وتهتم استراتيجية التسويق عبر المُحتوى بتقييمات العلامة التجارية، وذلك من أجل خلق حالة من المُقارنة مع منافسيها في المواقع الأخرى.التسويق عبر المُحتوى

ويقوم التسويق عبر المُحتوى على جزءٍ عمليٍّ من خلال استراتيجيات خاصة بالمُحتوى التسويقي المعروض:

  • يقوم المُحتوى التسويقي بتقديم الجزء العملي، والذي يتجزَّأ من نظام مفاتيح التسويق الإلكتروني، ويشير مصطلح الإعلان عبر المُحتوى SEA search Engine Advertising"" بالتمييز الخاص بنشر منتجك عن طريق العديد من القنوات التسويقية مثل الفيديوهات والمقالات والرسومات والمدونات ومواقع التواصل الاجتماعي والتعريف الخاص بالمنتج، كل هذه الوسائل التسويقية لها مردود معين على منتجك.

ويوضح لك خبراء التسويق عبر المُحتوى في شركة بيكسلز سيو، كيفية استخدامه للتسويق عبر المُحتوى لزيادة عدد الزيارات:

  • تتطلب الرغبة في زيادة عدد الزيارات إلى الموقع الخاص بك أو بشركتك أو حتى التسويق لمنتجاتك وخدماتك تسويقًا من نوع خاص، حيث توفر لك شركتنا أنسب الطُرُق لتسويق منتجك، وذلك عن طريق التسويق بالعمولة، وذلك من خلال إضافة عرض منتجك أو خدمتك على شبكة تسويق بالعمولة، مما يوفِّر لك العديد من المسوِّقين لمنتجك، من خلال صنع المُحتوى التسويقي من فيديوهات أو مقالات أو رسوم مصورة وغيرها من الوسائل التسويقية المختلفة.
  • ينبغي الاعتماد على الإعلانات الإبداعية في زيادة عدد الزيارات لموقعك، ويكون ذلك من خلال استراتيجية التسويق بالتوجيه للمُحتوى الثري بدلًا من التوجيه على الصفحة الرئيسية للموقع.
  • توجيه المشتري لمُحتوى موقع آخر، والعمل على استراتيجية التحويل غير المباشر لموقعك في نهاية بحثه، كل هذا من خلال طُرُق تسويقية مستهدفة يقوم بها خبراء متخصصون في استراتيجيات التسويق عبر المُحتوى عن طريق شركة بيكسلز سيو، والتي تُعدُّ من أكبر شركات التسويق عبر المُحتوى الرقمي.

المواصفات الخاصة بالمُحتوى الأنسب لك لاستخدامه خلال العملية التسويقية للمنتج أو الخدمة المقدمة من خلالك:

  • يؤكد لك خبراء التسويق عبر المُحتوى بشركة بيكسلز سيو، أن الأسباب الرئيسية في عرض منتجك تكون عن طريق التميز والإبداع في الطريقة التي تنشر بها منتجك.
  • أن يكون المُحتوى ذا فائدة للمشتري، فالمُحتوى غير المفيد يجعل الزائر ينفر عن الخدمات التي تقدمها بشكلٍ عام، حيث يولِّد الشعور لديه بأن شركتك تعرض منتجات غير ضرورية لاحتياجاته.
  • أن يكون المُحتوى التسويقي منشورًا بشكلٍ مرتبطٍ ومتَّسقٍ، كما أنه يجب أن يكون أصليًّا وغير منسوخ، فالمُحتوى الذي يسمعه أو يقرؤه أو يراه الناس فقط لشغفهم لما يدور حولهم، هو من أنسب المُحتويات التسويقية، فالإنسان لديه نزعة التجربة للأشياء بناءً على ما يدور حوله فقط لإرضاء شغفهم وحبهم له.
  • تقديم المُحتوى الحقيقي لزوَّارك سواء كنت ناشرًا أو مُعلنًا، لأن المواقع الحقيقية تنبني على الثقة والمصداقية مع العملاء من خلال ما يقدمونه من مُحتوى مفيد وغير منقول.
  • يُعتبر التسويق عبر المُحتوى من أكثر الأساليب التسويقية نجاحًا، ولكن في حالة الاستخدام الصحيح، وفي حالة الاستخدام الخاطئ، ومن دون وعي منك يؤدي إلى الإضرار بعملك أو شركتك، ولذلك ينصح دائمًا بتقديم منتجك أو خدمتك بشكلٍ مفيدٍ، وستجد من يتحدث عنك ويُقبل على شراء منتجاتك، فكل شيءٍ يضيف قيمة للمستخدم، يكون من أكثر الأشياء نجاحًا على مستوى المنتجات الأخرى.

ونوفِّر لك الأساسيات الخاصة بالتسويق عبر المُحتوى بشكلٍ فعَّالٍ:

  • الاستثمار في الوقت والجهد: وذلك من خلال تقديم المُحتوى الحصري والمفيد والمناسب للمشتري المناسب.
  • دراسة السلوكيات الخاصة بالجمهور المستهدف: حيث تُعتبر الدراسات الاستقصائية للجمهور المستهدف من أكثر الأمور المسببة في نجاح منتجك أو خدمتك، كما أنه يساعد على معرفة ما يتطلع إليه عميلك والعمل على تطوير المُحتوى باستمرار، وذلك من أجل تقديم مُحتوى يرقى إلى تطلعاتهم ويوفِّر لهم الإجابة عن جميع أسئلتهم واستفساراتهم.
  • استخدام العديد من الصيغ المختلفة، فلكل مُحتوى متميِّز صِيَغٌ خاصة للوصول للجمهور بسهولة.
  • تحرير الفيديوهات كالفيديو والإعلانات المصوَّرة كالفيديو والنصوص الإعلانية.
  • الاطلاع على الإحصائيات بصفة مستمرة، وذلك من أجل تقيم منتجك والوسائل التسويقية المتبعة والصيغ المستخدمة في تطوير فاعلية منتجك وتطوير استراتيجية التسويق عبر المُحتوى.
  • ويُعتبر من أهم ما يهتم به الخبراء المتخصصين في مجال التسويق عبر المُحتوى من خلال شركتنا بيكسلز سيو، تحديد القنوات الملائمة للنشر، حيث يُعتبر اختيار القنوات التي تسهِّل عرض
    منتجك وخدمتك لآلاف العملاء الحاليين والمستقبلين من أكثر الأمور أهمية، ويجب أخذها بعين الاعتبار، فالمُحتوى المناسب ينشر في القناة المناسبة.
  • التشجيع على مشاركة المُحتوى عبر وسائل التواصل المختلفة، مما يوفِّر لمنتجاتك الوصول لأكبر فئة مستهدفة من الجمهور.

وسنذكر لكم المميزات الخاصة بالمُحتوى النصي المحسَّن:

  • يُعتبر المُحتوى النصي المميَّز هو السبب في تحسين جودة محتواك، حيث يؤكد لك خبراء التسويق عبر المُحتوى أن المُحتوى ذا الجودة العالية، يخلق حالة من الرضا للمستخدمين.
  • اكتساب الثقة والسلطة والقوة عن المُحتويات الأخرى، فتطوير محتواك يُعتبر أداةً مهمةً في تطوير شهرتك، كما أنه يكتسب الشهرة في النشر والمشاركة على المواقع الأخرى.
  • وكلما كان المُحتوى أكثر تركيزًا وذا جودة عالية، زاد عدد الزوَّار لموقعك بشكلٍ كبيرٍ.
  • تقديم المُحتوى الخاص بك مبدعًا وغير مكرر، وتقديمه في شكل كتب ومقالات مرئية وصوتية والمواد التعليمية والإرشادية، هو السبب في ظهور محتواك ضمن مؤشرات الظهور الأولى.
  • كل هذا توفِّره لك شركة بيكسلز سيو من خلال فريق متخصص في جميع طُرُق التسويق عبر المُحتوى، وفريقنا على قدر عالٍ من المهارة والخبرة في نجاح تسويق منتجك، فشركتنا من أفضل الشركات في تقديم جميع الخدمات الإلكترونية وبأسعار تناسب الجميع، اتصل بنا الآن لنرد على جميع أسئلتك واستفساراتك.
Share Button

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116