التسويق بالعمولة عبر الإنترنت ⋆

التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو أحد أهم أساليب التسويق الإلكتروني، حيث يمكن من خلاله تحقيق ربح ضخم عن طريق بعض الاستراتيجيات التي يتبناها، ولذلك سوف نوضِّح لكم كل ما يخصُّ التسويق بالعمولة عبر الإنترنت، وكيف يمكنك أن تُسوِّق منتجاتك وخدماتك عن طريق نظام التسويق بالعمولة؟ وسوف نجيبك أيضًا عن السؤال الأهم، وهو كيف يمكنك أن تُصبح مُسوِّقًا بالعمولة؟ وسنوضِّح لكم طُرُق البحث عن برنامج التسويق بالعمولة المناسب وبشكل صحيح، وما هي الطريقة التي نختار بها المنتجات أو الخدمات التي تعتبر محل بحث للكثير من العملاء والمستهدفة من خلال حملة التسويق بالعمولة؟ وما هي الطرق المختلفة للربح من خلال التسويق بالعمولة؟ كل هذا وأكثر سنجيب لكم عنه في هذا الموضوع الشيِّق، والذي طال انتظاره، فقط تابعوا معنا، وسوف تجدون إجابةً مُفصَّلةً لكل ما يدور في أذهانكم عن برنامج التسويق بالعمولة وطُرُق الربح والترويج للمنتجات والاستراتيجيات المستخدمة.

وسوف نجيبكم عن السؤال الذي يدور حوله موضوعنا بالكامل، وهو ماذا يقصد بنظام التسويق بالعمولة أو ما يطلق عليه الأفيليت ماركتينج؟

  • التسويق بالعمولة أو الأفيليت ماركتينج هو من أكثر الطُّرُق سهولةً في الربح من الإنترنت، ويكون ذلك عن طريق توجيه الناس بطُرُقٍ متنوعةٍ من أجل شراء منتجٍ معينٍ أو الخدمة التي يقوم المُسوِّق بالعمولة بالإعلان عنها، ويكون ذلك عن طريق مكافأة الشركات الناشئة أو أي شركة ترغب في جلب عددٍ كبيرٍ جدًّا من الزوَّار لموقعها الإلكتروني أو متجرها الإلكتروني للمُسوِّق، وللقيام بتلك المهمة على أكمل وجهٍ تقوم الشركة بتكليف عددٍ من المُسوِّقين بالعمولة، ويكون الاتفاق بينهم على جلب الزوَّار أو بيع منتجٍ أو خدمةٍ معينةٍ مقابل نسبةٍ من ثمن المنتج أو مبلغٍ ثابتٍ على كل عملية بيعٍ تقوم بها، ولذلك يُعتبر التسويق بالعمولة من أكثر الطُّرق التسويقية فعاليةً، حيث توفِّر لهم الربح الوفير.
  • وهناك مواقع تدفع نسبة تصل من 4-10% على كل زائر للموقع قام بشراء المنتج، وهناك مواقع تدفع مبالغ منخفضة، ولكن هناك مقارنة مهمة بين منتجٍ عمولته منخفضة، ولكن يحقق نسبة مبيعات ضخمة، ومنتج آخر عمولته مرتفعة، ولكنه لا يحقق مبيعات قليلة جدًّا، فالمُسوِّق المُحترف يقوم بعمل دراسة شاملة للمنتج الذي سيقوم بعرضه في الموقع من أجل تسويقه على أن يتميَّز بمبيعاتٍ مرتفعةٍ وسوق الطلب عليه متزايد يوميًّا.

كيف يمكنك أن تصبح مُسوِّقًا بالعمولة؟ وكيف تستطيع أن تعثر على منتجات علامة تجارية ناجحة لتسويقها:

الأفيليت ماركيتينج أو التسويق بالعمولة

الأفيليت ماركيتينج أو التسويق بالعمولة

  • إن الاستراتيجيات التي ظهرت اليوم في عالم التسويق بالعمولة، والتي تُمكِّن أي شخصٍ من التسويق بكل احترافيةٍ تتطلب التركيز على بعض النقاط الهامة، والتي تحتاج إلى فهمٍ كافٍ بكل الطُّرُق الناجحة لاستخدام برنامج التسويق بالعمولة بقوةٍ وتركيزٍ.
  • كل برنامجٍ خاصٍّ بالتسويق بالعمولة له معاييره الخاصة، والتي تتطلب منك فقط الاشتراك فيها والقيام بتحديد أي المنتجات التي ستروِّج لها عبر موقعك وتسوِّقها من خلاله.
  • يقوم أغلب المُسوِّقين بالذهاب لموقعٍ معينٍ وإنشاء برنامجٍ للتسويق بالعمولة خاص بها، ويوجد بعض المواقع المتخصصة في التسويق بالعمولة، والتي تقدم لها خدماتها بكل ثقة ومصداقية، وأشهرها موقع بيكسلز سيو، حيث يُعتبر موقعنا الوحيد الذي يقدِّم لك خدماته الإلكترونية المتكاملة، وذلك عن طريق فريقٍ متخصصٍ في ترشيح المنتجات والشركات الخاصة بالتسويق بالعمولة، فموقعنا يوفِّر لك قاعدةً ضخمةً من الشركات العارضة لمثل هذه المنتجات والخدمات للمُسوِّقين المحترفين والمبتدئين على حد سواء.
  • يُعتبر إنشاء المحتوى القيِّم لموقعك والذي يعتمد بشكلٍ كبيرٍ على التخصص وليس التعدُّد، وذلك من خلال استهداف سوقٍ معينٍ من المنتجات، وفي حالة الاعتماد على العديد من المنتجات سوف يُصاب الزائر بحالةٍ من التشتُّت في موقعك، ويؤدِّي بذلك إلى رجوع مستوى تقييم موقعك عبر محركات البحث الشهيرة.

وسنوضِّح لكم المبادئ الأساسية والجوهرية التي يقوم عليها التسويق بالعمولة (الأفيليت ماركتينج):

الانطباع الأول للزائر هو الأساس:

حيث يُعتبر المحور الأساسي للتسويق بالعمولة هو الزوَّار للموقع، فمن دونهم لن يكون هناك تسويق بالعمولة، ولن نحقِّق أي مبيعات للمنتج، والتي سنحقِّق الربح من خلاله، ولذلك فإن انطباع الزائر لموقعك أو متجرك الإلكتروني، والذي تقوم من خلالهما بعرض المنتجات هو من أسرع المحدِّدات، ففرصة نقر الزائر على روابط الأفيليت في موقعك مرتبطة بدرجة ترتيب وتنسيق موقعك من الداخل، وأيضًا في حالة استهداف سوقٍ معينٍ للمنتجات، ومن الضروري أن تكون صادقًا في جودة المنتج والأسعار، وذلك لضمان العودة إليك مرة أخرى والشراء منك مرارًا وتكرارًا.

ترويج المنتجات التي استخدمتها بالفعل أو الموثوق فيها:

  • يُعتبر التسويق بالعمولة من أكثر الوسائل ربحًا من الإنترنت، ولكنه يقوم على أساسياتٍ مُتَّبعةٍ وصريحةٍ، ومن أهمها الترويج لمنتجٍ حقيقيٍّ وصادقٍ، فإذا قمت باستخدام المنتج أو كنت على درجة ثقة كبيرة في جودته وقمت بعرضه سوف تستهدف شريحة ضخمة من العملاء المستهدفين.
  • ويعتبر الترويج لمنتجات مشبوهة، فمثلًا شخص يروج لموبايل أبل وهو يستخدم موبايل قديم الطراز، فهو لا يعلم ما هي مميزات موبايل أبل، ولن يقدمه بالصورة التي تستحق التقديم للجمهور، وهناك منتجات تقدم من قبل أشخاص، ولكن هناك ثقة فيها ومعلومات كاملة عنها، فالتسويق القائم على الغش والخداع لن يدوم طويلًا، فالصدق وبناء الثقة مع عملائك، سوف يجعلانك تحقق مبالغ ربحية ضخمة.

قدِّم وصفًا صريحًا لمنتجاتك وخدماتك المعروضة عبر الموقع:

يُعتبر تقديم معلومات عن المنتج الذي تعرضه من الأمور الهامة، والتي يغفل عنها الكثير من المُسوِّقين بالعمولة، فتقديم وصف للمنتج كاملًا ومشاركة ذلك مع جمهورك المستهدف، سوف يقوم ذلك بمحالة جذب انتباههم وفضولهم للضغط على الرابط ومعرفة المزيد عن المنتج أو الخدمة والاستفادة منها، فالوصف للمنتج هو المفتاح الخفي لنجاح منتجك والربح من خلال الأفيليت.

المحتوي هو الملك ورابط الأفيليت ثانيًا:

يُعتبر المحتوى المميز مفتاح الموقع الجيد، حيث يُعتبر الموقع التسويقي عبارة عن محتوى وتصميم وروابط للأفيليت الخاصة بك، فكتابة مواضيعك من أجل روابط الأفيليت لن يحقق لك تسويق منتجات بالعمولة، بل يبعد الزائرين عنك لأقصى الحدود.

 مشاركة خبرتك وأرباحك من خلال استخدام منتجٍ معينٍ:

يقوم أغلبية المُسوِّقين بالعمولة بترويج المنتجات وتقديم وصف لها، ولكن يغفل الكثير منهم أن المشاركة مرتبطة بمدى نجاح المنتج، وذلك يكون عن طريق الرسوم البيانية بجانب وصف المنتج، فالزائر يبحث عن منتج بوصف جيد وخبرة سابقة في الاستخدام والتجربة لتتكون لديه المعرفة الكاملة للمنتج، ومن ثم يقوم بشرائه بسرعة، وتُعتبر تلك الطريقة من أكثر الطُّرُق نجاحًا لترويج المنتج.

الترويج لأنواعٍ محدَّدةٍ من المنتجات ومن نفس النوع:

  • يؤكد خبراء التسويق بالعمولة على الإنترنت أن الترويج لأكثر من منتج ومن نفس النوع في ذات الوقت من أكثر الأمور التي تفقد المصداقية فيما تعرضه بشكل عام، وفي موقعك بشكل خاص.
  • فمن أهم طُرُق الربح من الأفيليت استهداف منتج معين لشريحة معينة وتقديمه بكل مصداقية، وذلك لتحقق ما تريد، أما في حالة تقديم عدد كبير من المنتجات وترويجها يكون قرار المفاضلة بينها صعبًا للغاية.
  • بالترويج لمنتج معين مرات كثيرة سيدرك الجمهور المستهدف أن المنتجات تستحق أن تكسب ثقتهم في شرائها.

التركيز على المنتجات الأكثر ربحية والأكثر عمولة:

  • يُعتبر الترويج لمنتجاتك الأكثر ربحية، والتي تُدرُّ لك عائدًا ضخمًا من عرضها، وتقوم تلك الخطوة على مفهوم المحاولة والخطأ، حيث ستدرك مع مرور الوقت أي المنتجات التي تعمل بنجاح، وسوف تقوم بالتخلِّي عن باقي المنتجات غير المناسبة في الترويج.
  • يقوم الاختبار للمنتجات أو المساحات الإعلانية أو البانرات الدعائية بصورة كبيرة على أساس التجريب والاختبار، أيهما يعمل وأيهما لا يعمل، أي البانرات التي تعمل وأين توجد؟ وكذلك نوع المحتوى المقدَّم للزائر، حيث يقود المحتوى الجيد للربح السريع.

قم بنشر صفحة خاصة بالمصادر والأدوات:

يحتاج التسويق بالعمولة عبر الإنترنت إلى مجموعة من الروابط المفيدة والتي لها علاقة وثيقة بالمنتج أو الخدمة المقدَّمة، والتي تستهدف شريحة معينة من الزوَّار، ولذلك تعتبر تلك الصفحة أحد أهم الأماكن المثالية لوضع روابط الأفيليت به، فالاستفادة من ذلك الموضوع تجلب لك العديد من الزوَّار الذين يبحثون عن مصادر إضافية لها علاقة بالمجال الذي تقدمه وتعمل به، كما تمكنهم صفحة المصادر من التعرُّف على المنتجات التي تقدمها، وذلك في حالة عدم معرفتها أو لم يبحثوا عنها من الأساس.

وسنقدِّم لكم النصائح التي تعتبر المحور الرئيسي لتكوين مُسوِّق ناجح بالعمولة، وذلك من خلال برنامج الأفيليت ماركتينج:

التعلُّم عن طريق خبرات السابقين:

تعتبر أسرار التسويق بالعمولة مثل البحر الذي يحتاج إلى قبطان ناجح وعلى علم جيد بأسرار قيادة السفينة وسط الأمواج العالية، حيث يعتبر البدء في أي شيءٍ جديدٍ في البداية صعبًا، ولكنه يسهل بالتعلُّم الصحيح والاستفادة من خبرات السابقين، ولعل هناك الكثير من النماذج المشرفة في الوطن العربي حققوا نجاحات عظيمة في مجال التسويق بالعمولة عبر الإنترنت مثل سيمولايف، ومحمد نعمة الله، وغيرهم، وذلك يتوجَّب عليك أن تسأل نفسك بعض الأسئلة مثل: كيف تنشئ موقعًا على الإنترنت؟ وما هي المنتجات التي ستستهدفها من خلاله؟ وطريقة جلب الزوَّار لموقعك؟ وما هي الاستراتيجية الخاصة بتحويل الزائر لعميل مستهدف لمنتجاتك؟

اختر الشريحة التي تناسبك كمُسوِّقٍ بالعمولة:

يُعتبر اختيار الشريحة المناسبة من أكثر المحدِّدات لنجاحك في التسويق بالعمولة عبر الإنترنت أم لا، فتقديم الشريحة المناسبة والمنتج الموثوق فيه هو من أهم الأشياء لنجاحك كمُسوِّق.

الوصول لبرنامج تسويق بالعمولة بأدوات قوية وصحيحة:

  • حيث يُعتبر اختيار برنامج للتسويق بالعمولة من أهم المحددات الخاصة بعنصر الاتصال والتميُّز في العرض.
  • يقوم بعض المُسوِّقين بتعيين مدير خاص بالحملة التسويقية، والذي يقوم بمساعدتك في ربح المال مقابل مبلغ أو عمولة منك، ولذلك يجب أن تكون متأكدًا من سهولة التواصل بينكم وفي أي وقت.
  • ويجب أن تفكِّر مليًّا في المنتجات المعروضة وأنها تفيد المشتري، وتقوم أولًا بوضع نفسك مكانهم، فهل ستقوم بالشراء أم لا؟

أيهما أفضل الموقع المجاني أم الموقع المدفوع؟

كثير من المُسوِّقين بالعمولة يتَّجهون للبحث عن هذا السؤال، والذي غالبًا ما يؤرِّق تفكيرهم، فهل هناك مميزات للموقع المدفوع؟ وهل يقدم خدمات أفضل، أم أن الموقع المجاني يحقق لك ما تريده وما هو مطلوب منه؟ ونؤكد لك أن الاعتماد على المنصات المدفوعة هو الأفضل والأكثر احترافية، يوفِّر لك ربح المال، وأيضًا الاعتماد على موقع خاص بك وبدومين مدفوع يوفِّر لك ثقة كبيرة من ناحية صناعة البرند والثقة من قبل زوَّارك.

الاستثمار في مجال التسويق بالعمولة يجب أن يكون بذكاءٍ:

حيث يُعتبر الهدف الرئيسي من التسويق بالعمولة هو تحقيق الربح، ولكن في مثل هذا المجال الواسع واردا أن تنفق الكثير من المال ولن تجد أي عائد من وراء ذلك، ولذلك يقدم لك خبراء التسويق بالعمولة التركيز على جلب زوَّار لموقعك، وعدم القيام بإنفاق المال على الإعلانات الدعائية الوهمية ذات النقرة على صفحات التواصل الاجتماعي أو صفحات سيئة التصميم والمحتوى.

لا تتسرَّع الربح من موقعك والبحث عن الثراء السريع:

يعتقد بعض المُسوِّقين أنه بمجرد إنشاء موقع خاص به يستطيع أن يحقق الربح غدًا، ولكن التسويق بالعمولة يتطلب منك مجهودًا شاقًّا، فهو ليس وصفة للثراء السريع، بل مثله كأي عمل آخر يتطلب العمل بجديةٍ وبجهدٍ كبيرٍ للوصول لموقعٍ مربحٍ، فهناك الكثير من المُسوِّقين متباينين في مهاراتهم إمكانياتهم، ونجاحهم متوقف على العناصر السابقة والعمل الكثير بتركيزٍ وذكاءٍ.

الرغبة في الدخول في التسويق بالعمولة بكل إرادة:

يُعتبر مجال الأفيليت ماركتينج من أكثر المجالات الشيقة والممتعة لمن يمارسها عن إرادة صريحة، فالعمل في مجال التسويق بالعمولة عبر الإنترنت يتطلب من الشخص المرونة الكافية للعمل في الأوقات التي تحلو لك وفي أي مكان تريده واستهداف الشريحة المناسبة لميولك واهتمامك، فمجال التسويق بالعمولة ممتع حقًّا، فهناك الكثير من الأشخاص يربحون الكثير من الأموال من مواقعهم بفضل عملهم المستمر ومداومته من دون انقطاع، وتأكد أن التسويق بالعمولة هو من أكثر الأمور المثيرة في وقتنا الحالي، فدراسة سلوك المستهلك واختيار ما يناسبك، هو ما يجعلك شخصية قيادية ومحددة لهدفها للربح من الإنترنت.

الطُّرُق الخاصة بترويج منتجاتك، والتي تُعتبر أكثر فعاليةً:

  • قم بترويج منتجك عن طريق موقعك الإلكتروني:

يقوم العديد من المسوقين بالعمولة بإنشاء موقع احترافي من أجل استهداف أكبر عدد من الزوَّار لموقعك، ويقوم المُسوِّق بعرض منتجات خاصة بشركات معينة وبها رابط الأفيليت الخاص بك، أو عن طريق بانر إعلاني في الشريط الجانبي أو السفلى للموقع، ولكن التأكد من المنتج المعروض هو السبيل لثقة المشتري فيما تقدمه بوجه عام.

  • استخدام شبكات التواصل الاجتماعي:

حيث تُعتبر شبكات التواصل الاجتماعي من أكثر المواقع نموًا بشكلٍ سريعٍ، حيث تشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن عدد المشتركين على الفيس بوك وصل إلى 600 مليون مشترك، وتويتر 200 مليون مشترك، وجوجل بلس 100 مليون مشترك، وذلك يعطي لك الإمكانيات لعرض منتجاتك والتوصيل بصورة سريعة جدًّا، وتأكد أن العنصر الأساسي الذي يحكم بيع منتجاتك هو تقديم منتج ذي قيمة للزوَّار، وذلك لتحقيق مبيعات بصورة كبيرة.

  • التسويق عن طريق كتابة ونشر المقالات:

حيث يُعتبر التسويق بكتابة المقالات من أفض طُرُق جلب روابط الأفيليت، فهي لغة العصر الحالي، كل ما عليك عمله هو كتابة مقالات لها علاقة بالشريحة المستهدفة، ومن ثم نشرها في أدلة المقالات العالمية، حيث يكون لك صندوق المصدر وبه كل بياناتك الخاصة، ومنها على وجه التحديد رابط الأفيليت الخاص بك.

الأفيليت ماركيتينج

الأفيليت ماركيتينج

  • التسويق عن طريق الفيديوهات:

وهو يوفِّر لك الكثير من الزوَّار المستهدفين لشريحتك من خلال إنشاء فيديو يتحدث عن مميزات منتجك ووصفه بصورة صحيحة، ويجب أن يكون التصميم على أعلى مستوى، ثم تقوم برفع الفيديو على مواقع الفيديو الأكثر شهرة وشعبية مثل اليوتيوب، وفي مكان وصف الفيديو قم بوضع رابط الإحالة الخاص بك.

  • اشترك في المنتديات والمواقع الأكثر شعبية:

وهنا تقوم بالتسجيل في هذه المنتديات والمواقع، وقم بإنشاء توقيع خاص بك ووضع رابط الأفيليت الخاص بك في هذا التوقيع.

  • إنشاء قوائم بريدية سريعة الوصول:

وهي من أكثر الأمور أهمية في مجال التسويق بالعمولة عبر الإنترنت ككل، وهي أن تكون لديك قائمة بريدية لجميع زوَّارك وعملائك، وتقوم من خلالها باستهدافهم بنشرات بريدية تحتوي على رابط الأفيليت الخاص بك.

  • ونؤكد لكم أن التسويق بالعمولة أو الأفيليت ماركتينج من أسرع الطُّرُق للربح من خلال الإنترنت، فقط اختر موقعًا مناسبًا وشريحة وبرنامج تسويق جيدين، وذلك من أجل الوصول لأقصى درجات الربح، وتوفر لكم شركة بيكسلز سيو الطُّرُق المختلفة لإنشاء موقع احترافي ومتوافق مع قواعد ومعايير السيو، كما تقدم لك الاستشارات الخاصة بأنواع المنتجات الأكثر استهدافًا ومبيعًا والنصائح الخاصة بالمُسوِّقين بالعمولة، وجميع الخدمات الإلكترونية المتكاملة للربح عن طريق التسويق بالعمولة.
  • لا تدع الفرصة تفوتك، وقم بالاتصال بنا، لنخبرك على كل ما ستحتاج إليه في عالم التسويق بالعمولة عبر الإنترنت.
Share Button

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116