إعلانات فايسبوك ⋆

إعلانات فايسبوك

 إعلانات فايسبوك طريقة تسويقية قوية ومفيدة، والبعض من مستخدمي الفايسبوك يدركون ذلك بشكل عملي بحت، دون دراسة التسويق الإليكتروني أو السيو كعلم؛ أنه لا جدوى من متابعة أشخاص لا يحملون الاهتمامات ذاتها، وقد ينتهجون نهجًا تسويقيًّا لأفكارهم وجمهورهم المستهدف، دون حاجة لفهم قواعد التسويق الإليكتروني، هذا شيء فطري، وله فائدة كبيرة، ولكنه ليس السبيل العملي لتحقيق نتائج فعالة على الفايسبوك.

 إستراتيجية إعلانات الفايسبوك:

إستراتيجية إعلانات الفايسبوك تقوم على زيادة عدد العملاء المستهدفين، ومن هذه الأساليب:

الترويج للمنشور:

إن وضع منشور أو بوست يحمل بصمتك، لن يراه معجبو صفحتك، أو أصدقاؤك من خلال البروفايل بشكل يسمح بانتشاره، ولذلك فقد وفَّرت الفايسبوك الإعلان المموَّل ببضعة دولارات لمنشوراتك.. جرب، وستنجح.

الترويج لصفحة فايسبوك:

الترويج للصفحة يبدأ عند اختيار من تناسبهم الصفحة، سواء أكانت لكتاب، أم شركة، أم شخصية، أم موقع إنترنت، يسهِّل كثيرًا تحديد الجمهور المستهدف، ويسهِّل على الجمهور المستهدف فهم طبيعة الصفحة، وسوف تلاحظ – كما لاحظت أنا – أن الصفحة تكتسب أهميتها من شيئين: الأول: استمرارية النشر على الصفحة بشكل دوري من خلال كتابة المحتوى الجيد، مع استمرار استهداف فئة محددة، الثاني: أهمية ما تطرحه وشهرته؛ فصفحة مارك زوكيربيرج يتابعها الملايين، ويحصل المنشور الواحد فيها على أكثر من مائة ألف إعجاب وتعليق، وهو مؤسس شركة فايسبوك، وطبعًا تصريحاته تشكِّل أهمية كبرى للمسوِّقين، ومستقبل الإعلان على الفايسبوك، وهو صاحب جمهورية الفايسبوك الشهيرة التي تخطَّى عدد سكانها الافتراضيين المليارين.إعلانات فايسبوكإعلانات فايسبوك

التسويق بـ shopify

كان ولا يزال إنشاء موقع أمرًا مكلِّفًا، خصوصًا للمبتدئين، ومعروف أن الموقع يوفِّر كثيرًا لصاحبه القدرة على الانفتاح على العالم، والفايسبوك تقوم على تسويق الموقع، وتحمل عنك التسويق بالسيو، ونشره مقابل عشرات الدولارات فقط؛ إنه أمر مبهج؛ فموقع shopify يكون مزوَّدًا بتقنيات بسيطة، توفِّر لك الفرصة للدفع بمنتجاتك نحو العالمية بضغطة زرٍّ واحدة.

بعكس الإعلانات على الـ sites التي تملأ الإنترنت، أليست مزعجة؟ لا تكاد تشعر بوجود إعلانات الفايسبوك، ويبدو حتى للمبتدئ أن الألوان، وطريقة وضع الإعلانات، وكيفية بروزها صممت بشكل علميٍّ مدروس؛ حتَّى لا تكون مزعجة، أو مقلقة لمستخدمي الفايسبوك.

الإعلان المموَّل على فايسبوك لن يأتي لك إلا بالعميل المهتم بمنتجك، أو من يبحث عنك؛ فإن غير المهتمين لن يكلِّفوا أنفسهم عناء فتح إعلان، أو الاهتمام بصفحة داخل إعلان جانبي، لم ترسل الدعوة إليه مباشرة للإعجاب به. 

أهمية إعلانات الفايسبوك:

أهمية إعلانات الفايسبوك تنبع من أهمية الموقع تحديدًا؛ إذ يدمنه الملايين حول العالم، ويعتبرونه جزءًا من الحياة الخاصة، كما أن استمرار فقدان التواصل الاجتماعي على الأرض يجعل الفايسبوك حلًّا مفترضًا؛ لتعويض العاطفة المفتقدة، وحتَّى الذين يهنئونك بمناسبة ما – إذا نسوها – فإن الفايسبوك سوف يذكرهم بها..

أليست رائعة.. أعني إعلانات الفايسبوك.

Share Button

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116