أهمية التسويق الإليكتروني ⋆

أهمية التسويق الإلكتروني

أهمية التسويق الإليكتروني

 

أهمية التسويق الإليكتروني تكمن في كونه يجمع بين أمرين؛ الأول: التقنية الحديثة والثاني: النظريات الناجحة في التسويق الأرضي، بمعنى آخر هو استخدام مبادئ التسويق الناجح، لكن بتقنيات حديثة.

التسويق الإليكتروني يتسع مفهومه ليشمل التلفزيون والراديو، ولكن التسويق عبر الإنترنت هو أشهر مجالات التسويق في السنوات الأخيرة؛ بحيث أصبح عندما نطلق كلمة التسويق الإليكتروني نعني بها التسويق عبر الإنترنت.

التسويق بالسيو أو عن طريق محركات البحث هو أشهر طرق التسويق عبر الإنترنت؛ لما يمثله من أهمية في الوصول إلى الجمهور المستهدف؛ حيث يبحث عنك جمهورك المستهدف فقط، كما أن أكثر من 80 % من مستخدمي الإنترنت يستخدمون محركات البحث، وللتأكد من ذلك افحص ترتيب جوجل وبنج وياهو.

من مميزات التسويق الإليكتروني تعدد الطرق والوسائل؛ إذ إن زوار شبكة الإنترنت إمَّا أن يبحثوا عن معلومة أو يدخلون على حسابهم على الشبكات الاجتماعية، أو يفحصون البريد الإليكتروني.

ثانيًا: التسويق الناجح يعني الذهاب إلى حيث يكون عملاؤك، وعملاء اليوم موجودون على شبكة الإنترنت.

ثالثًا: تدني التكلفة مقارنة بما يدفع لإعلانات التلفزيون، التي أصبحت لا تحظى بقبول لدى المشاهدين.

رابعًا: سرعة الانتشار على مستوى العالم، وتخطي الحدود الجغرافية، وحواجز الجمارك، ومنغصات الإجراءات الحكومية والروتين.

إدارة إعلانات الفايسبوك:

تضيف مواقع التواصل الاجتماعي تويتر فايسبوك ولينكدإن الكثير لعلامتك التجارية؛ فالاتصال الشخصي مع العملاء عبر حساباتهم على الفايسبوك، يصيب الهدف سريعً، . لكن ينبغي الحيطة والحذر عند إدارة إعلانات الفايسبوك؛ فالجمهور ينفر من تعمُّد التسويق المباشر له على هذه المواقع، وينبغي أن تكون رسالة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي موجزة ومباشرة.

إعلانات جوجل أدوردز:

برنامج جوجل أدوردز يكاد يكون هو المسؤول الأول عن تدفق الأرباح في خزينة جوجل، بالإضافة إلى نسبة إعلانات جوجل أدسنس التي يخدمها أدوردز أيضًا، فهذا البرنامج يلقى استحسان أصحاب المواقع والشركات، وباستخدام كلمات مستهدفة يمكن الحصول على نتائج محددة، كما أن تحديد الجمهور والنطاق الجغرافي ممكن عند إدارة إعلانات جوجل أدوردز.

يدفع العميل لجوجل إذا ضُغط على إعلانه أو مقابل الألف ظهور، أو موقعه في الصفحة الأولى من جوجل، هذا يعني أن كل سنت سيذهب في موضعه، إذا أحسنت إدارة إعلانات جوجل أدوردز.

وتبقى النتائج الطبيعية الناتجة عن طريق إضافة الباك لينك في كل مكان على الشبكة،  وفي المواقع التي تحتوي على كلمات مستهدفة هي الأكثر قيمة؛ فالجمهور هو الذي يبحث عنك، ولم تذهب أنت إليه.

التسويق بالسيو يقودنا إلى أهمية كتابة المحتوى؛ فالكلمات الدلالية ينبغي أن توجد داخل محتوى مقبول من الجمهور، ويقبل جوجل أرشفته، وكتابة هذا المحتوى تنقسم إلى قسمين؛ محتوى حصري، ومحتوى شبه حصري.

المحتوى الحصري هو الذي يكتب مباشرة من إبداع كاتب المحتوى أو صاحب الموقع، أمَّا المحتوى شبه الحصري؛ فيعني إعادة صياغة محتوى آخر موجود بالفعل على الشبكة أو التعديل عليه، وعلى كلٍّ هذا المحتوى لابد أن يكتب على حسب معايير السيو، حتى لا تضيع ميزات التسويق بالسيو هباءً.

 

Share Button

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116