أشهر الأُدباء العالميين ⋆

أشهر الأُدباء العالميين

 

عندما نتحدَّث عن الأدب وأشهر أُدباء العالم وأشكر الكُتاب العالميين، وعن أشهر الكتاب العرب فلن ننتهي أبدًا، ففي هذا المجال نجد أشهر الكتاب الإنجليز قد أبدعوا في آدابهم المُتنوِّعة والمختلفة منذ زمن، وأشهر الكتاب العرب الذين لم يتم ذكرهم دائمًا، ولكنهم اشتهروا بكتاباتهم وأدبهم، وستُعرض علينا قائمةً كبيرةً من أسماء كتاب أجانب مشهورين، ولذلك سنتحدَّث في هذا المقال وبشكلٍ مختصرٍ عن بعض من أشهر الكُتاب العالميين، وبالطبع أشهر الكتاب العرب، وكذلك أشهر الكتاب الإنجليز، ولكننا سنتجنَّب التفاصيل الطويلة حتى لا نُطيل عليكم وتستفيدوا معنا.

كُتاب عالميون غزت كتاباتهم العالم أجمع

سنبدأ أولًا بالحديث عن أسماء كتاب أجانب مشهورين من أشهر الكتاب الإنجليز وحتى كُتاب عالميين انتشرت كتاباتهم حول العالم وتُرجمت لعدة لغات لتمرَّ خلال السنين وتبقى مستمرةً ومشهورةً لا يعلو عليها الغبار وتبقى مميزةً ومختلفةً عن غيرها، ومن ثم سنتحدَّث عن أشهر الكتاب العرب، لنبدأ..

شاعر حضارة روما بوبليوس فرجيليوس مارو

اشتهر هذا الشاعر بملحمته الشعرية (الإنيادة)، وعلى الرغم من أنها اُعتبرت ملحمةً كاملة فإنها كانت تحتوي على جملٍ غير مكتملة.

الشاعر الإغريقي هوميروس

يعتقد بعض المؤرخين أن هذا الشاعر غير موجود، وعلى الرغم من ذلك فهو يُعتبر قمَّة الشعر الإغريقي، وقد اُشتهر بكتابته «الإلياذة» و«الأوديسة»، وقيل إنه فقد بصره عندما كبر في السن، ولذلك كان يتنقَّل بين المدن وهو يبحث عن رزقه.

أشهر الأُدباء العالميين

أشهر الأُدباء العالميين

فكتور هوجو

ومن لا يعرف الأديب الفرنسي فيكتور هوجو الذي اشتهر بروايته الإنسانية رواية «البؤساء» واشتهر كذلك بأحدب نوتردام، وهو من أشهر الكتاب العالميين، وقد تُرجمت أعماله إلى معظم لغات العالم، كما أنه كان كاتبًا للمسرحيات وكتب أول مسرحية وهو في سن الرابعة عشرة.

ويليام شكسبير من أشهر الكتاب الإنجليز

لا بُدَّ أنك سمعت بهذا الاسم من قبل.. كيف لا وهو أعظم كاتب باللغة الإنجليزية والحاصل على لقب شاعر إنجلترا القومي؟! اشتهر ويليام شكسبير بكتابته للمسرحيات والقصائد والسوناتة، وقد تُرجمت كل مسرحياته إلى عدة لغات، ومنها اللغة العربية.

الكاتب الروسي فيودور ديستويفسكي

لم يكن الكاتب الروسي فيودور مجرد روائي فقط، بل كان صحافيًّا أيضًا وكاتبًا للقصة القصيرة، لديه أعمال رائعة ومميزة وخاصةً بسبب قدرته على النفاذ داخل النفس البشرية والتأثير بها.

هذه بعض من أسماء كتاب أجانب مشهورين، ولو أردنا أن نكتب عنهم جميعًا لن تكفينا السطور، فهناك الكاتب الإسباني ميغيل دي ثيربانتس، والكاتب والشاعر البرتغالي لويس دي كاموس، وغيرهم الكثير.

أشهر الكتاب العرب في الروايات والشعر

عندما نتحدَّث عن الأدب العربي وأثره بين الأزمان والعصور فلن ننتهي ولن نمل أبدًا! خاصةً في الشعر الذي بدأ منذ العصر الجاهلي حتى عصرنا هذا، ولذلك سنذكر بعض الأسماء التي تحتل القائمة بين العصور، وهم كالتالي..

 

امرؤ القيس

من أشهر الشعراء في العصر الجاهلي، ويُعتبر رأس شعراء العرب، وكان من قبيلة كندة، وعُرف باسم ذي القروح، والملك الضليل.

أشهر الأُدباء العالميين

أشهر الأُدباء العالميين

عنترة بن شداد العبسي

هو من الشعراء المشهورين في العصر الجاهلي قبل الإسلام، كان من أشهر فرسان العرب، ولذلك اشتهر بشعر الفروسية.

الصحابيان حسان بن ثابت وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهما

في العصر الإسلامي اشتُهرا مع الكثير من غيرهما من الشعراء الذين كتبوا أفضل الأشعار بمدح الإسلام ورسول الله صلى الله عليه وسلم.

أشهر الكتاب العرب وشعراؤهم في العصر الحديث

من أشهر الشعراء وأبرزهم في عصرنا هذا هم الشاعر السوري نزار قباني، وأمير الشعراء أحمد شوقي، والشاعر المصري فاروق جويدة، وشاعر الأطفال السوري سليمان العيسى، وغيرهم.

 

أما أشهر الكتاب العرب في هذا العصر فهؤلاء بعضهم وهم نجيب كيلاني، ونجيب محفوظ، ومصطفى محمود، وطه حسين، وغيرهم.

 

هذه القائمة التي قُمنا بعرضها مختصرة لأسماء كُتاب عالميين عرب وأجانب، ولم نعرض بها كل الأسماء، ففي كل موهبةٍ نجد الكثير من المبدعين، ولكننا اخترنا الأفضل من أشهر الكُتاب العالميين، ونتمنَّى أن تُفيدكم.

 

 

Share Button

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116