كتابة المُحتوى الإبداعي ·

كتابة المُحتوى الإبداعي

إذا كنت تبحث عن تسويق مُنتجٍ ما أو تريد التسويق بأي شكلٍ من الأشكال من خلال المُحتوى، فإن المُحتوى الإبداعي هو الحل الأمثل لك، وقد يعتقد البعض أن المُحتوى الإبداعي يكون مكثفًا جدًّا، ولكن شرط أن يكون مبتكرًا جدًّا كي يساعد على التسويق بشكل جيد، ومما لا شك فيه أن المُحتوى الإبداعي يساعد على النشر في مواقع التواصل، بل ينشر نفسه بنفسه.

والمُحتوى الإبداعي له عدة خصائص ويتَّسم ببعض الأمور التي يجب أن تتوافر فيه لكي يصلح أن يكون مُحتوى إبداعيًّا، ويمكن أن يكون المُحتوى الإبداعي قصةً قصيرةً أو قصةً طويلةً أيضًا، ويظهر الإبداع الحقيقي في الرواية أو القصة الطويلة أو القصة القصيرة، حيث التعبيرات وأسلوب الكتابة المختلف والشيق، والجمل القصيرة والمكثفة بعض الشيء، وربما يتشكَّل المُحتوى الإبداعي في مقالة تسويقية لتسويق منتج ما ويتشكَّل المُحتوى في الكثير من أنواع المقالات.

التقليد نوعًا ما غير مرغوب في مقال المُحتوى الإبداعي لأنه يُسبِّب فقدان اللذة عند القارئ، فيجب زيادة المكونات في المُحتوى الإبداعي عن غيره من باقي أنواع المُحتوى، والمكونات هي بعض الأمور الفريدة في المُحتوى التي تجذب الناس للقراءة ومن بعدها النشر مثل: عنصر الضحك، والعنصر الخيالي، والعنصر المؤثر، والفكرة الجديدة، وعنصر السخرية، وعنصر اللطف، وهكذا.

وجدير بالذكر أن شركة بيكسلز سيو لديها القدرة على إنتاج مُحتوى إبداعي مميز وفريد من نوعه قادر على المنافسة، ويستطيع أن يساعد على التسويق بأي شكل من الأشكال، الشركة لديها فريق عمل مجتهد وطموح، ويحب عمله، ويرغب في إثبات نفسه بقوة ونجاح أمام باقي المنافسين، فيعتمد على الكاتبين في الحصول في النهاية على مُحتوى إبداعي بدرجةٍ عاليةٍ من الاحترافية.

كتابة المُحتوى الإبداعي

وإليكم بعض النقاط التي تساعد على أفضل مُحتوى من أي نوع:

  • النبرة الهادئة في عملية التحرير مطلوبة بدرجة كبيرة، لأن المُحتوى هنا إبداعي، وليس مُحتوى إخباريًّا مثلًا، والذي يحتاج في بعض الأوقات إلى نبرة حادة إذا قام بانتقاد أحد.

  • بقدر الإمكان حاول أن تجعل العنوان جذابًا بأقصى درجة ممكنة، لأن العنوان هو ما يجبر الزائر بالضغط على العنوان، وهي أول خطوة هامة للوصول إلى القارئ بطريقة مبدعة.

  • حاول التركيز على كل ما يسعد الزائر وتجنَّب كل ما ينفِّر القارئ، وأيضًا تخيَّل أن القارئ نصب عينيك دائمًا وأنت تكتب المقالة.

  • في المقالات الخاصة بالمُحتوى الخاص بالتسويق يفضَّل بعد كتابة فقرةٍ ما أن تلخِّصها مرة أخرى في فقرة قصيرة، أيضًا المُحتوى الخاص بالتسويق حاول ذكر كلمة “نحن” دائمًا في وسط الكلام.

  • الجمل الطويلة غير مرغوبة في المُحتوى الإبداعي، فقم باستبدالها بجمل قصيرة، هذا ما يفضَّل تطبيقه على المُحتوى الإبداعي في القصة القصيرة والطويلة داخل المقال.

  • الفائدة من العناصر الهامة في أي مُحتوى، فإذا فقد المُحتوى الفائدة المطلوبة فقد المُحتوى الهدف الذي بسببه تمت كتابة المُحتوى، فلا بد أن يجد الزائر الفائدة المرجوة من المقالة.

  • تضمين عناصر أخرى في المُحتوى مثل ملفات صوتية وعنصر الصور وعنصر الفيديو وعنصر الكتب الإلكترونية حسب ما يحتاج إليه المقالة.

وكل ما تحدَّثنا عنه وذكرناه في المقالة، بل وأكثر منه تستطيع شركة بيكسلز سيو تحقيقه لعملائها من خلال فريق عمل محترف باستطاعته كتابة مُحتوى إبداعي ذات جودة عالية وقيمة مرتفعة، وما يميِّز شركة بيكسلز سيو أن أسعار الخدمات لديها في متناول الجميع، فهي تجمع بين الجودة العالية والتكلفة المنخفضة. 

Share Button

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116