أفضل مواقع الترجمة ومميزات كل موقع بالتفصيل ⋆

أفضل مواقع الترجمة

أصبحت مواقع الترجمة مهمة في عصرنا الحديث لكل الأفراد غير المُلمين بلُغات أخرى، سواء من الذين يُريدون أن يقرؤوا أكثر عن الثقافات الأخرى المختلفة ويطَّلعوا على جديدها، وكذلك من أصحاب المواقع الذين يبحثون دومًا عن المحتوى الحصري والمواضيع الجديدة، كل هؤلاء وغيرهم يبحثون عن أفضل مواقع الترجمة.

ومن أهم المواقع التي تقوم بالترجمة بطريقة احترافية هو موقع "بيكسلز سيو" الذي يقدم خدمات متميزة في مجال الترجمة، لأنه يؤمن تمامًا بفكرة أهمية التبادل الثقافي من خلال شبكة الإنترنت، ولعل أهم ميزة تجعل هذا الموقع هو الأفضل هي أنه يقوم بالترجمة متخذًا السيو قاعدةً له، بحيث تكون الترجمة من العربي للإنجليزي، والعكس، متوافقة مع محركات البحث الشهيرة، التي تُهيئ أي نص مترجم للظهور في محركات البحث بسهولة ويُسر.

وعندما يظهر النص بهذا الشكل يستطيع أصحاب المواقع أن يحققوا دخلًا من خلال إعلانات جوجل أدسنس، وأيضًا التسويق لمنتجات شركات الأفلييت، والعديد من المزايا الأخرى التي يقدمها الموقع في مجال الترجمة، فقد أصبحت الترجمة هي الجسر الذي يقوم بربط المجتمعات الإنسانية ببعضها البعض، ويُوحِّد الثقافات المختلفة، فيجعل كل شعب يتعرف على ثقافة الشعب الآخر.

لذلك؛ لم تعُد الترجمة طرفًا فكريًّا، بل حاجة إنسانية ضرورية، لأنها تجعل أفراد الشعوب يشكِّلون وعيًا متنوعًا من الثقافات الأخرى، ويفهمون من خلالها كيف تسير الأحداث في العالم، وما يصل إليه العلم من تقدم ومعرفة.

وقد يلجأ الأفراد إلى الترجمة من الموقع الشهير "Google Translate"، ولكن النتيجة تكون ترجمة غير دقيقة وغير صحيحة في الأحيان، خاصةً مع ترجمة نصوص طويلة، فتخرج الترجمة بطريقة غير مترابطة العناصر، وفي السطور القادمة سوف نتعرف على أهم المواقع التي تقوم بالترجمة وميزة كل موقع منها.

♦ ننصحك أيضًا بقراءة: ترجمة اللغة الإنجليزية إلى العربية .. أسرار عليكَ اكتشافُها

أفضل مواقع الترجمة وميزة كلً منها:-

أفضل مواقع الترجمة

إن أكثر خدمة يبحث عنها مستخدمو شبكة الإنترنت هي ترجمة نصوص طويلة أو قصيرة، سواء ترجمة من العربي للإنجليزي، أو العكس، فالمستخدمون على شبكة الإنترنت ينقسمون إلى فئتين، الفئة الأولى هي المستخدم العادي الذي يبحث عن ترجمة لموضوع يريد القراءة فيه.

والفئة الثانية هي الفئة الأكثر بحثًا، وهم أصحاب المواقع الذين يبحثون دائمًا عن ترجمة للمقالات باللغات الأجنبية المختلفة مثل الفرنسية والإنجليزية، وغيرهما، وهذا للحصول على موضوع حصري يستطيعون تحقيق الربح منه كما ذكرنا سلفًا.

لذلك سوف نقدم لكم مجموعة من المواقع المتخصصة في الترجمة، والتي يمكن أن تعتمدوا عليها من وإلى لُغات مختلفة، وهي كما يلي:

  • الموقع الشهير Babylon

هذا الموقع يُعتبر أحد المواقع المتخصصة في الترجمة على شبكة الإنترنت، ويحتوي على ملايين المصطلحات المتنوعة في قاعدة البيانات الخاصة به، كما أنه مُدعم بعدد كبير من القواميس والمعاجم التي تخص أكثر اللغات المتداولة، وهو يدعم اللغة العربية.

وقد تم إنشاء الموقع منذ سنوات كثيرة مما أعطاه خبرة ومصداقية في هذا المجال، ويمكن للمستخدم أن يترجم كلمات مفردة أو العديد من الجُمل الطويلة، كما يقدم الموقع برنامجًا يحمل نفس اسمه يمكن تحميله على جهاز الحاسب الآلي، ولكن لا بد من الاتصال بشبكة الإنترنت.

  • الموقع المعروف Bing

قامت بتصميم هذا الموقع شركة مايكروسوفت المعروفة، وهو موقع يستطيع أن يترجم النصوص، كما يستطيع أن يترجم أي مقال من لغة إلى أي لغة أخرى، ولكن الموقع يحدد عددًا أقصى لعملية الترجمة، ويوجد به أكثر من خمسين لغة مختلفة، وقد خضع الموقع لعدد كبير من التطوير لكي يُلائم الاحتياجات المتجددة للمستخدمين، كما أنه يدعم اللغة العربية.

  • الموقع المتخصص في ترجمة المواقع Systranet

يُعد هذا الموقع متخصصًا أكثر في ترجمة المواقع باللغات نادرة الفهم، مثل اللغة الصينية، وغيرها، ويستطيع هذا الموقع أن يغير الواجهة الأمامية لأي موقع إلى اللغة العربية حتى يكون من السهل على المستخدم فهم ما يحتويه هذا الموقع.

كما يقوم الموقع بعمل ترجمة للنصوص، ولكن له حدًا أقصى في عدد الكلمات، وهي ألف كلمة فقط، كما يقدم الموقع خدمة ترجمة ملفات من الوورد، ويقدم الموقع أداة للمواقع تتم إضافتها حتى يمكن الترجمة للزوار من خلال الموقع.

♦ موضوع قد يهمك أيضًا: عشرة أمور مهمة يجب الحرص على توافرها في مترجم النصوص

  • الموقع المعروف Worldlingo

هذا الموقع يقدم ترجمة للنصوص غير محددة الكلمات، كما يقوم بترجمة ملفات نصية كذلك يمكنه أن يرسل من موقعك رسائل بالبريد الإلكتروني مترجمة لعدد من اللغات، ولكنه يدعم خمسة عشر لغة فقط، ويدعم العربية، أما عن ترجمة المقالات فقد وضع مصممو البرنامج حدًا أقصى للكلمات وهو خمسمائة كلمة فقط.

  • الموقع الشهير Reference

هذا الموقع يقدم ترجمة للنصوص، لكنه وضع حدًا أقصى للترجمة يصل إلى ثلاثمائة حرف فقط، وهو يدعم أكثر من لغة فيصل عدد اللغات إلى اثنتين وأربعين لغة من بينها اللغة العربية، كما يقدم الموقع تطبيقًا يتم تحميله على الهواتف الذكية حتى يتسنى لمستخدميها الترجمة الفورية، ويحتوي التطبيق على قاموس متميز به بعض القواعد الخاصة بالبيانات.

  • الموقع المتميز Babelxl

يقدم هذا الموقع خدمة الترجمة للنصوص والمقالات، ولكن بعد أن يقوم المستخدم بعمل حساب شخصي عليه، وذلك حتى يحفظ أي نص مترجم بداخل الحساب، والموقع يقوم بتدعيم أكثر من أربع وستين لغة ويدعم اللغة العربية، ويقوم الموقع أيضًا بترجمة أي نص قصير أو طويل، ويقدم أيضًا خدمة رفع النصوص المترجمة إلى "Google Drive".

ولم يضع الموقع أي حد أقصى لعدد الكلمات أو الحروف، مما يجعل المستخدم يستطيع أن يقوم بترجمة عدد لا نهائي من الجُمل والكلمات.

  • أفضل موقع للترجمة pixelsseo

وصلنا إلى مسك الختام لأن موقع بيكسلز سيو يُعد الأفضل على الإطلاق في ترجمة النصوص الطويلة والمقالات، فهذا الموقع يقدم خدمة متميزة للترجمة من خلال مجموعة من المترجمين الشباب الذين يتميزون بمواصفات احترافية للتعامل مع أي نص وترجمته من خلال العمل على قواعد ومعايير وضعها الموقع لهم، وهي كالتالي:

  1. قدرة فائقة على الفهم العميق للنص وترجمته على هذا الأساس، لأن الموقع يؤمن بأن الترجمة بشكل حرفي تجعل النص مفتقدًا قيمته وفائدته.
  2. ترجمة احترافية تبعُد تمامًا عن أي خطأ لغوي، إيمانًا من الموقع بأن اللغة الصحيحة هي الرسول الأمثل الذي يقوم بتوصيل رسالة النص الأصلية.
  3. يتميز المترجمون في الموقع بثراء اللغة التي تمكنهم من التعامل مع أي نص بسهولة واحترافية، مما يُلبي حاجة أي مستخدم، سواء كان مستخدمًا عاديًّا أو صاحب موقع أو شركة.
  4. يقوم فريق العمل بترجمة المقالات وفقًا لمعايير السيو، وهي المعايير التي تجعل المقال يتصدر نتائج البحث، مما يضمن لأي عميل صاحب موقع تحقيق أعلى الأرباح من خلال الإعلانات التي يضعها داخل المقال.
  5. يعتمد الموقع اعتمادًا كُليًّا على العامل البشري الذي مهما تعددت التقنيات الحديثة في الترجمة وعمل المواقع المتخصصة والبرامج التي يتم تحميلها للترجمة، سيبقى هو الأفضل على الإطلاق في إخراج نص مترجم باحترافية وإبداع، ويخلو من الأخطاء اللغوية أو الإملائية ويتوافق مع المعايير الخاصة بالسيو.
  6. يوفر الموقع للعملاء ترجمة كل أنواع النصوص المتخصصة، سواء العلمية أو الدينية أو الصحفية.

♦ نرشح لك أيضًا: الترجمة من الإنجليزية إلى العربية

ومن أكثر ما يميز الموقع؛ الالتزام الكامل بمواعيد تسليم النصوص المترجمة، والتي يتم الاتفاق عليها مع أي عميل، وذلك مهما كانت كمية النصوص المراد ترجمتها، مما يجعل الالتزام سمة أساسية لهذا الموقع العملاق في مجال الترجمة.

Share Button

عن الكاتب