شركة سيو وكيفية التعامل مع سيكولوجية الجمهور

شركة سيو

– التميز هو السبيل نحو الارتقاء والتطور، ودون ذلك لن يحدث أي خطوة للإمام، قس علي ذلك كل شيء يرتبط بالعمل البشري، وهو ما يجب أن تسعى إليه أي شركة سيو، أو بمعنى أبسط ما تسعى إليه الشركات التي تقوم بكتابة المقالات على المواقع الإلكترونية وفقًا لقواعد السيو، ومن بين العوامل التي تؤدي إلى تطور شركة تعمل في ذلك المجال عن أقرانها من الشركات الأخرى، ما يُعرف باسم سيكولوجية المستخدم ورغباته.

والهدف من مقال "شركة سيو وكيفية التعامل مع سيكولوجية الجمهور" هو التعرف على ما يفكر فيه الجمهور، وجذب أطراف الود مع تفكيره، ومن ثم إطلاق العنان لأنفسنا لتحقيق الاستفادة، سواء للجمهور أو لأصحاب المواقع؛ من خلال كتابة المحتوى التسويقي الصحيح.

ما الدور المنوط بشركة سيو؟

الدور الأساسي لأي شركة سيو هو تحسين الترتيب العام للمواقع الإلكترونية؛ من خلال إدارة المحتوى، وسوف نمر مرور الكرام على شروط السيو التي قُتلت بحثًا؛ من خلال آلاف المقالات التي توجد على المواقع الإلكترونية؛ فبمجرد وضع كلمة قواعد السيو أو شروط السيو في محرك البحث جوجل سوف يتراءى كثير من النتائج في ذلك، وعلى الرغم من أهمية ذلك الأمر، فإننا لسنا بصدد دراسته في هذا المقال.

نبذة مختصرة عن قواعد السيو: في طليعة تلك القواعد كتابة المقال أو الموضوع غير المتشابه مع أي موقع آخر، أو ما يُعرف بالمحتوى الحصرى، وكذلك اختيار الكلمات المفتاحية اللائقة بالنسبة للمقال، مع توزيعها بأسلوب علمي ممنهج، وفي مرحلة تالية تأسيس الروابط الداخلية والخارجية.

شركة سيو

شركة سيو

ما المطلوب لأي شركة سيو من أجل دراسة سيكولوجيات الجماهير؟

يختلف المطلوب من أي شركة سيو، أو من يقدمون خدمات سيو بوجه عام، حسب طبيعة مجال المواقع، والأمر على درجة بالغة من الصعوبة، ولا يمكن القيام به دون الاستعانة بالمتخصصين الذين يمتلكون الآليات التحليلية، وخاصة في حالة وجود منافسات كبيرة في الوقت الحالي، ورأينا أن نصنف طريقة قراءة سيكولوجية الجمهور إلى قسمين:

قراءة سيكولوجية جمهور المواقع التي تقدم السلع والخدمات الملموسة:

  • ويتمثل ذلك في جميع مواقع شبكة الإنترنت التي تقوم بعرض سلع للبيع مثل الأجهزة الكهربائية المنزلية، أو الملابس، أو المنتجات الغذائية، أو شركات الخدمات الكبيرة التي تعمل في مجالات تنظيف المنازل ومكافحة الحشرات ونقل العفش…. إلخ.
  • ولكي تتميز شركة سيو ومن يعملون بداخلها في حالة إسناد عمل إليها في أحد تلك المواقع سالفة الذكر، ينبغي معرفة ما يدور في ذهن الجمهور من أفكار، وأن يضع الكاتب نفسه محل القارئ، وما المواصفات التي يرغب فيها بالنسبة للسلعة المقدمة، ومن ثم يلعب على ذلك الوتر.
  • فعلى سبيل المثال وليس الحصر: في الوقت الحالي تعتبر العروض والخصومات في طليعة ما يحبذه الجمهور بالنسبة للمواقع التي تقدم السلع المادية، ومن خلال ذلك يقوم من يعمل بشركة سيو، بالتوافق مع صاحب الموقع بتحديد نمط معين من الأسعار تحفز المُشترين على زيارة الموقع، ومن خلال ذلك يبدأ دور من يقوم بكتابة محتوى المواقع، باصطناع الإطار المناسب لموضوعه وفقًا لقواعد السيو، وتلك الفكرة ليست الوحيدة، فهي مثال لما يمكن أن يساق في تلك المواقع.

قراءة سيكولوجية الجمهور بالنسبة للمواقع التي تقدم المنتجات الذهنية أو المعنوية:

  • ويتمثل ذلك في مواقع الشبكة العنكبوتية التي تقدم المنتجات الأدبية مثل المواقع الإخبارية بمختلف أنواعها السياسية والاقتصادية والرياضية، أو المتخصصة في إعداد الأطعمة والمأكولات…… إلخ.

  • وشركة سيو ومن يعملون بها يجب أن يكون لديهم الفكر والإبداع بالنسبة لتلك النوعية من المواقع على وجه الخصوص،؛ حيث إنها تعتمد في المقام الأول على جلب أكبر عدد من الجمهور، فذلك هو مصدر الدخل الأساسي لتلك المواقع؛ ومن خلال ذلك يتم تسويق الإعلانات التي تعرضها جوجل.

  • وعلى سبيل المثال وليس الحصر: أسلوب الإثارة والتشويق يفضله كثير من الجمهور ممن يرتادون تلك المواقع في الوقت الحالي، ومن الممكن أن ينصب ذهن من يعمل في شركة سيو، أو من يقوم بتقديم خدمات سيو على تقديم المحتوى الشيق الذي يتضمن تجارب كثيرة من واقع الحياة، وذلك هو ما يجذب الجمهور إلى تلك النوعية من المواقع.

وفي الخاتمة:

ينبغي أن نُشير إلى ما تم عرضه من أمثلة هي توضيحية، وما زالت شركة بيكسلز سيو pixelsseos تمتلك في جعبتها كثيرًا من الأفكار التي يتم تقديمها عن طريق نخبة من أفضل مدوني المقالات؛ لتهيئة المواقع الإلكترونية، وتحقيق التفوق المنشود، وفقًا لطرق وآليات حديثة، فهي شركة سيو متميزة.

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>