طريقة عمل بروفايل شركة احترافي

بروفايل شركة احترافي

بروفايل شركة احترافي من أكثر ما يبحث عنه مديرو ومسؤولو تسويق أي شركة تُريد أن تنجح وتتميز وتكون لها بصمةٌ واسمٌ مميزٌ في مجالها، سواء كانت شركة مقاولات أو شركة تجارية.

وفي هذا المقال المُقدَّم من شركة "بيكسلز سيو" سوف نقدم لكم الطريقة الصحيحة لكتابة بروفايل شركة بشكل احترافي.

وسوف نُلقي الضوء على المحتويات التي يجب أن يتضمنها البروفايل، وما هي المتطلبات الأساسية التي يجب توافرها في الأوراق التي سوف يتم تقديمها للمؤسسة الدعائية أو إلى أحد المصممين لكي يقوم بعمل البروفايل بشكل محترف، وكثير من النقاط المهمة أيضًا، فتابعوا معنا.

المحتويات الأساسية في البروفايل:

هناك عدَّة محتويات أساسية يجب توافرها عند كتابة بروفايل شركة، وهي كالتالي:

  • أولًا: مقدمة
  • لا بد أن تحتوي هذه المقدمة على بداية نشأة الشركة وبيان المجال الذي تعمل فيه، وإن توافرت ميزة تنافسية لها لا بد أن يتم ذكرها في المقدمة، كما يجب أن تحتوي المقدمة على الهدف والرسالة والاستراتيجية التي تتخذها الشركة منهجًا لها.
  • لا بد أن تحتوي المقدمة أيضًا على الكلمة التي ألقاها المدير العام أو رئيس مجلس الإدارة خلال الاجتماع الأول للشركة، ورغم أن هذه النقطة قد لا تتوافر في شركات لها نشاطات أخرى، لكن لا بد من توافر لاكتمال الشكل العام للمقدمة.
  • لا بد أن تحتوي المقدمة على الهيكل الأساسي لإدارة الشركة، لكن هذا الاختيار من الممكن الاستغناء عنه حسب نشاط الشركة.
  • ثانيًا: أقسام البروفايل الرئيسية
  • لا بد من وجود التقسيم المناسب للمنتجات التي تقدمها الشركة حسب أهميتها واستخدامها.
  • بيان جميع الخدمات التي تقدمها الشركة، سواء قبل إتمام عمليات الشراء أو بعد إتمام عمليات الشراء وخدمة ما بعد البيع، وهي خدمات ميدانية كقيام الشركة بالتركيب أو الصيانة إن كان النشاط خاصًّا بشركة تجارية تبيع المنتجات الإلكترونية.
  • ثالثًا: الإنجازات التي حققتها الشركة

هذا الاختيار يخصُّ الشركات ذات النشاط الطبي أو العقاري، وهو يشمل لمحة سريعة عن جميع المشروعات التي تم إنجازها من الشركة مع التدعيم بصور إن استطاع صاحب الشركة توفيرها.

وفي هذه النقطة أيضًا من الممكن بيان الشركاء الذين لهم حصص في الشركة وما قدموه للشركة من مساهمات حتى تخرج بالشكل الأمثل.

  • رابعًا: البيانات الكاملة للاتصال
  • عند كتابة بروفايل شركة من أهم الأشياء التي يجب وضعها في تصميم البروفايل، هو وضع جميع سُبل التواصل مع هذه الشركة، سواء كان أرقام هواتف أو رقم الصندوق البريدي، وكذلك موقع الشركة الإلكتروني إن أمكن، وأكثر من إيميل للتواصل من خلال شبكة الإنترنت.
  • كتابة المقر الخاص بالشركة بشكل واضح، بحيث يتم ذكر الدولة والمدينة والشارع ورقم العقار وكذلك رقم الدور، ومن المهم أيضًا ذكر جميع فروع الشركة إن كانت موجودة، ولا بد من كتابة هذه البيانات باللغة الإنجليزية والعربية.

بروفايل شركة احترافي

بروفايل شركة احترافي


متطلبات أساسية يجب تسليمها للمصمم عند تصميم بروفايل شركة:

عند تصميم بروفايل شركة تجارية أو شركة مقاولات لا بد من الحرص على أن تحتوي الأوراق التي سوف يتسلمها المصمم لتصميم البروفايل النهائي، ومن هذه الأوراق ما يلي:

  • القيام بكتابة نص كامل بطريقة مبدئية، عن طريق برنامج مايكروسوفت وورد – Microsoft Word وكتابة الرؤية التي يريد صاحب الشركة تنفيذها في البروفايل، على أن يكون هناك غلاف مكتوب عليه جميع البيانات السابقة، إضافةً إلى الشعار "Logo" الخاص بالشركة واسمها، وأن يكون هناك غلاف أخير يتضمن جميع البيانات الخاصة بالاتصال، وأيضًا لا بد أن يتضمن الغلاف الأمامي العبارة التسويقية للشركة "Slogan".
  • بعد عرض ما تمت كتابته على محرر النصوص على المسؤولين وموافقتهم عليه، يتم تسليم هذا البروفايل المبدئي إلى أحد مصممي الجرافيك ذوي الخبرة، ليتم تصميمه بشكل مميز وبه إبداعي، لكن للأسف قد تلجأ بعض الشركات إلى المصممين الهواة، لأن المصمم المحترف يكلف الشركة أموالًا باهظةً، ورغم ذلك من الأفضل اللجوء إلى إحدى شركات الدعاية ذات الخبرة أو أحد المصممين المحترفين لكي يخرج شكل البروفايل النهائي بشكل متميز.
  • لا بد من القيام بترجمة النص المبدئي للبروفايل إلى اللُّغتين العربية والإنجليزية.
  • لا بد من وجود أسطوانة مُدمجة عليها ملف تصميم الشعار الخاص بالشركة المفتوح المصدر، حتى يتم التعديل عليه بسهولة.
  • إذا لم تكن الشركة قد قامت بتصميم شعار لها قبل عمل البروفايل الخاص بها، وتريد أن يقوم المصمم بعمل هذا الشعار مع البروفايل، لا بد من أن يقوم صاحب الشركة باختيار شكل تقريبي للشعار، ويُمكن فعل هذا من خلال البحث على محرك البحث جوجل واختيار أقرب صورة إلى شكل الشعار وإرفاقها في ملف الوورد، حتى يسهل على المصمم تنفيذه، ولكن من الأفضل والأكثر تميزًا هو أن يكون الشعار بشكل مبتكر غير تقليدي، ولم يكن له شبيه من قبل، وهذا ما سوف يميز شعار الشركة عن أي شركة أخرى.

الطريقة المثالية للتسلُّم بعد تصميم بروفايل الشركة:

هناك عدَّة ملاحظات يجب الحرص على توافرها عند تسلُّم بروفايل الشركة من المصمم، وهي كما يلي:

  • لا بد أن يتم تسلُّم البروفايل الخاص بالشركة جاهزًا لكي تتم طباعته فورًا، ويكون معه نسخة رقمية من الممكن أن يتم التعديل عليها.
  • بعد تسلُّم البروفايل كامل المواصفات، يجب أن يقوم المسؤول بالشركة بتوقيع التسلُّم، وذلك قبل أن تتم الطباعة النهائية، وهذه تُعد ميزة لأنه يستطيع أن يحصل على أكثر من عرض من المطابع لكي تقوم بطباعة البروفايل بكمية كبيرة.
  • على متسلِّم البروفايل أن يقوم بمعرفة المواصفات التي يجب توافرها عند عملية الطباعة من المصمم، لأن هناك مواصفات خاصة بنوعية الورق والمقاسات الخاصة به والألوان بالطريقة الرقمية.
  • على المتسلِّم أن يتأكد أن جميع ملفات البروفايل جاهزة للطباعة، وأنها بصيغة PDF لأن هذه الصيغة هي أكثر الصيغ دقة، وأن تكون قد تم تصديرها من برنامج "إنديزاين – InDesign".
  • لا بد على المصمم أن يقوم بتسليم تصميم البروفايل في ملف مُغلق، أي غير قابل للتعديلات إلا من خلاله، حتى لا يتم العبث به عن طريق الخطأ في المطبعة خلال عملية طباعة البروفايل.
  • على من يقوم بتسلُّم نسخة البروفايل أن يحتفظ بنسخة احتياطية لديه غير التي سوف يقوم بتسليمها للمطبعة، وذلك حتى يتفادى ضياع النسخة أو تلفها في المطبعة.

بعض الملاحظات المهمة للمسؤول عن بروفايل الشركة:

لا بد على المسؤول عن بروفايل الشركة أن يحرص على ما يلي:

  • أن تتم كتابة البروفايل بطريقة تُراعي القواعد الخاصة بالتبويب والفواصل، لأن هذا يساعد في تصميم بروفايل الشركة بشكل دقيق.
  • على المسؤول أن يكون مُطِّلع على مجموعة كبيرة من بروفايلات شركات كبرى ومؤسسات أخرى، حتى يستفيد من أفكارهم ومحاولة الخروج بفكرة جديدة متميزة ترفع من مستوى البروفايل الخاص بشركته.
  • على المسؤول أن يهتم بمعرفة تفاصيل الميزانية الموضوعة على حسب مقدرة الشركة لعمل البروفايل، فلا يبالغ في اختيار من سوف يقوم بتصميمه وأن يُحدد النسخ التي سوف تتم طباعتها ونوعيتها، إن كانت عادية أم رقمية، وأن يقرر كل هذا على حسب حاجة الشركة لشكل البروفايل.
  • عليه أيضًا أن يكون مُلمًّا بالمواصفات الفنية الخاصة بالطباعة حتى يحافظ على جودة البروفايل بعد طباعته، وإخراجه بأفضل صورة ممكنة.
  • لا بد أن يكون المسؤول على دراية كاملة بوضع الخطط البديلة، إن لم تتوافر الميزانية الكافية لإعداد البروفايل بشكل مناسب.

وتوفيرًا للمجهود والعناء خلال رحلة البحث عن طريقة عمل بروفايل شركة احترافي، تقوم شركة "بيكسلز سيو" بتوفير هذه الخدمة بأعلى دقة مُمكنة، بالاستعانة بأكبر مصممي الجرافيك تميزًا وإبداعًا، ونضمن لك من خلال شركتنا تصميم بروفايل مبتكر تتم كتابته بصيغة مثالية على أعلى مستويات الدقة والاحترافية من أفضل المتخصصين.

 

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>