المُنتج الإلكتروني (المُنتج الرَّقمي) طريقك للربح من خلال الإنترنت مايو 27, 2019 – Posted in: General – Tags: , , , , ,

المُنتج الإلكتروني (المُنتج الرَّقمي) طريقك للربح من خلال الإنترنت

هل تعرف ما هو المُنتج الإلكتروني (المُنتج الرَّقمي)؟ والإجابة عن هذا السؤال تتبلور في مُنتجات يتم تصميمها أو صناعتها من خلال البرامج المُنتشرة على الحواسب الآلية، وأبسط مثال على ذلك: الكتب الإلكترونية بجميع تخصُّصاتها، وأي شخص لديه القُدرة على كتابة مؤلفات علمية أو أدبية يستطيع أن يخُطَّها في كتاب إلكتروني بصيغة PDF””، أو أي صيغة أخرى، مع وضع غلاف خارجي احترافي، وذلك غير مكلف ماديًّا، وعلى عكس ما إذا توجَّه المؤلف إلى مطبعة ورقية، وقدم لها الدرافت الخاص بالكتاب، ومن ثَمَّ الانتظار لفترة كبيرة لحين المُراجعة، وبعد ذلك تأتي مرحلة الطباعة، والأمر أصبح يسيرًا؛ لتوافر التطبيقات الحاسوبية المتخصصة في ذلك، وبالمثل يوجد مُنتجات إلكترونية (مُنتجات رقمية) متنوعة يُمكن أن يصطنعها الأفراد، ويقومون بتسويقها على شبكة الإنترنت، ويكسبون منها أرباحًا كبيرة.

المنتج الإلكتروني

أمثلة للمُنتجات الإلكترونية (الرقمية):

  • المُحاضرات التعليمية المتخصصة: تتنوَّع المُستويات الدراسية في دولنا العربية؛ فهناك المرحلة الابتدائية، والإعدادية (المتوسطة)، والثانوية، والجامعات بجميع تخصصاتها، وفي حالة كونك لديك خبرة في طبيعة هذه المواد؛ فيُمكن أن تصمم مُنتجًا إلكترونيًّا يحتوي على مُحاضرات تعليمية تخص سنة دراسية معينة، وبالطبع سوف يساهم أسلوبك الرائع، وطريقتك في العرض، ومدى ما تُقدِّمه من قيمة في تحقيق الجودة للمُنتج الإلكتروني خاصتك.
  • المجـــــلات الرقمية: وهي عبارة عن مجلات في ميادين مختلفة، ومنها ما هو رياضي أو اقتصادي أو فني… إلخ، وفي حالة قُدرتك على الكتابة في هذه التخصصات؛ فأنت لديك مهارة يُمكنك أن تستغلها في عمل مجلة، وتقوم بتوزيعها كمُنتج إلكتروني.
  • مقطوعات الموسيقى: إن المواهب في بلداننا العربية متجددة، ولدى البعض منَّا خبرات كبيرة في مجال تلحين الموسيقى، وكثير من المُشترين يرغبون في تلك النوعية من المُنتجات الإلكترونية، والتي يُمكن تسجيلها على الفيديوهات، وبيعها أون لاين.
  • الأفلام الوثائقية النادرة: قد يكون لدى البعض منَّا فيلم أو مجموعة من الأفلام الوثائقية النادرة، وهناك فئات مختلفة يهوون شراء تلك النوعية من مقاطع الفيديوهات، ويُمكن استغلال ذلك، وبيعها على منصة لبيع مُنتجات رقمية.
  • الرسوم والصور: تُعَدُّ الرسوم والصور من بين المُنتجات الإلكترونية (المُنتجات الرقمية) المهمة، والتي لها مُريدوها، وفي حالة كونك لديك القُدرة على تصميم رسوم أو تصوير لقطات فريدة؛ فيمكن ترويجها من خلال منصة لبيع المُنتجات الرقمية.
  • تطبيقات ورنَّات الهواتف: بالطبع يُوجد كثير من التطبيقات والرَّنَّات المُستخدمة على الهواتف الجوَّالة، ويُمكن تحميلها بسهولة من المتاجر وأشهرها Google Play، ولكن هناك البعض من عشاق التميز، ويرغبون في تطبيقات تمنحهم الانفرادية، سواء في هيئة سطح المكتب الخاص بالهاتف، أو في طريقة الترتيب الداخلي للبرامج والأيقونات، بالإضافة إلى الرَّنَّات المختلفة عن الجميع، ومن يستطيع تصميم ذلك من المُبرمجين؛ يُمكنه اللحاق بركب المُتعاملين في سوق المُنتجات الإلكترونية (المُنتجات الرقمية).
المنتج الإلكتروني

ما المشكلة التي تُواجه مُنتجي المُنتجات الإلكترونية (المُنتجات الرقمية)؟

إن المشكلة الأساسية التي تُواجه من يقومون بإنتاج المُنتجات الإلكترونية (المُنتجات الرقمية) تتمثَّل في كيفية بيعها، وبالفعل نجد كثيرين منهم لديهم مواهب متنوعة، ولكن لا يعرفون طريقة توصيل ذلك للمُشترين؛ فالبعض ينقصه الخبرة، وآخرون لا يُوجد لديهم الوقت للتعامُل مع المُشترين، وفي النهاية تتراكم لديهم المُنتجات، وقد يتوقَّفون عن تصميم المُنتجات الإلكترونية؛ بسبب عدم حصولهم على الأرباح المُناسبة، والتي تُعَدُّ غايتهم في المقام الأول، وللتغلب على ذلك يُمكنهم اللجوء لمنصة بيع مُنتجات رقمية، وسوف يكون ذلك بمثابة انطلاقة في مجالهم، واستمرارية في العمل، والمُقابل هو رسوم للتوزيع تحصل عليها المتاجر الرقمية.

متجر بيكسلز سيو (منصَّة لبيع المُنتجات الإلكترونية “المُنتجات الرَّقمية”)؛ أُنشئت لتُلبِّي تطلُّعاتكم، ونحن بذلك نُوفِّر عليكم عناء التسويق؛ من خلال ما نملكه من احترافية في التسويق والتعامُل مع المُشترين.