خدمة كتابة تقارير إخبارية
Share

تُقدِّم شركة بيكسيلز سيو خدمة كتابة تقارير إخبارية متميزة. ومن المعروف أن هذه الخدمة تتطلَّب توافُر مهارات أساسية لا غنى عنها؛ وذلك لأن كتابة تقارير إخبارية احترافية وبمستوى عالٍ من الجودة تُعَدُّ إحدى وسائل الربح المضمونة للصحف والمجلات والمنصات الإلكترونية التي تهتم بصناعة الخبر.

وتتنوع التقارير اعتمادًا على نوعية الخبر المُراد تغطيته، وعلى رأسها يأتي التقرير الصحفي. وفي تعريفه يُشار إلى التقرير الصحفي على أنه أحد فنون العمل الصحفي الذي يتناول خبرًا أو موضوعًا يجذب انتباه الجماهير ويُثير فضول القارئ من خلال نشر المزيد من المعلومات المتعلقة بالخبر أو القصة المُراد كتابة تقرير صحفي عنها.

وهناك عدة قوالب يستخدمها الكُتاب لعرض القضية أو الخبر المُراد تغطيته ويستعين المهنيون العاملون في مجال الصحافة بكتابة تقارير إخبارية لتوسيع الإحاطة بالخبر وعرض سرد تفصيلي لحدث قد تم ذكره بإيجاز سريع فيما مضى. وهذا السرد من شأنه تسليط الضوء على بعض التفاصيل الهامة ومعالجة ظروف الخبر بطريقة صحفية احترافية، على عكس الخبر الذي يتطلب الإيجاز ويقتضي السرعة في طريقة عرضه.

فنون وأساليب الكتابة الصحفية: 

ومع تطور الصحافة وتطور المنصات الإعلامية بشتَّى أنواعها المسموعة والمرئية والمقروءة منها على وجه الخصوص، تطورت أيضًا فنون وأساليب الكتابة الصحفية، وأصبحت هناك حاجة مُلحَّة إلى معرفة أحدث أساليب كتابة تقارير إخبارية تُواكب تطورات العصر. وأصبح الشغل الشاغل للعاملين في مجال صناعة الصحافة هو “كيف أكتب تقريرًا صحفيًّا” وهناك العديد من الدراسات والكتب التي تناولت هذا الموضوع باستفاضة، لكن الأمر يحتاج إلى سنوات من الخبرة والإلمام بالعديد من الجوانب والاطلاع على العديد من المصادر والمراجع المتعلقة بهذا المجال من أجل كتابة تقارير إخبارية على مستوى عالٍ من التميز والحرفية.

ولأجل توفير خدمة كتابة تقارير إخبارية ذات جودة عالية تحقق الهدف المنشود منها، حرصت بيكسيلز سيو على اقتناء مجموعة من الطاقات البشرية المتميزة الذين تم اختيارهم وفق معايير مهنية صارمة، يتمتعون بخبرة واسعة في مجال كتابة التقارير الإخبارية والصحفية بشكل عام، ويتمتعون أيضًا بثقافة تمنحهم الريادة في مجال تخصصهم.

وبفضل توافر فريق من المتخصصين المُحترفين لدينا، نقدم خدمة كتابة تقرير إخباري استثنائي من شأنه أن يكسب ثقة القراء والجماهير، من خلال عرض شيق للأخبار ذات المصداقية وكتابة تقارير إخبارية سهلة وواضحة الفهم تتمتع بأسلوب سلس يتَّسم بعناصره المُرتَّبة والمُسلسلة.

ربما تعرَّضت الكثير من الدراسات والأبحاث إلى محاولة لوضع أسس وخطوات لكيفية كتابة تقرير إخباري، وقد استشفَّ فريقنا أفضل الأساليب من تلك الدراسات ليصل في نهاية الأمر إلى طريقة كتابة تقرير إخباري يتحلَّى بالدقَّة، ويتَّسم بالاحترافية، نذكر لك نبذة عنها فيما يلي:

طريقة كتابة تقارير إخبارية على طريقة الخبراء:

  • كتابة مقدمة تعرض الخبر باختصار أولًا قبل سرد تفاصيله مع مُراعاة عدم ذكر البيانات كاملة في صلب المقدمة، وذلك من أجل أن يحثَّ الكاتب قُرَّاءه على قراءة التقرير حتى نهايته.
  • عرض بيانات ومعلومات تفصيلية دقيقة عن الحادث أو القصة بصورة سلسة تجذب انتباه الجمهور ومحاولة تغطية الجوانب التي لا يستطيع الخبر تغطيتها.
  • توفير تقييم موضوعي حول القصة أو الحادث يكون نتاجًا لاستنتاجات منطقية ومُسبَّبة.
  • الاستعانة بآراء الخبراء في المجالات الأخرى للوقوف على الخلفية التاريخية أو التراثية أو الثقافية المتعلقة بالخبر أو أحداث القصة المُراد كتابة تقارير إخبارية عنها.
  • البحث الجيد وتجميع المعلومات التي تتعلق من قريب أو بعيد بالخبر واستخدامها بعد ذلك في توضيع تفاصيل الخبر.
  • عند كتابة تقرير إخباري عن حادث أو قصة ما، يتم الفصل بين سرد الأحداث وبين آراء الخبراء الدخيلة على حقيقة الخبر.
  • الالتزام التام بالحيادية وعدم الانحياز أثناء عرض المعلومات أو سرد الاستنتاجات النابعة من الاجتهاد الشخصي.
  • ترتيب عناصر التقرير حسب الأهمية والربط بينها بأسلوب يجذب انتباه القُرَّاء.
  • كتابة خاتمة تُلخِّص آراء الخبراء واستنتاجات المتخصصين وعرضها بطريقة تتَّسم بالحيادية.

ومن خلال ما سبق، يتضح لك عزيزي العميل كمُّ الدقة والاحترافية التي يتحلى بها فريق المتخصصين لدينا في مجال كتابة تقارير إخبارية وصحفية متميزة. ولا داعي للبحث كثيرًا الآن في المواقع عن طريقة كتابة تقرير صحفي أو إخباري متميز. ففريقنا مؤهل ومُدرَّب على أعلى مستوى ويعي جيدًا كيف يُكتَب التقرير.

لذا، إذا كنت تبحث عن خدمة كتابة تقارير إخبارية متميزة واستثنائية، وفي أقل وقت ممكن، وبأقل الأسعار فبيكسليز سيو هي وجهتك المثالية.

اتصل بنا الآن، واحصل على خدمة كتابة تقارير إخبارية برفقة العديد من المزايا المتعددة.

 

الوسوم: كتابة تقارير إخبارية، كتابة تقرير صحفي، كيف أكتب تقريرًا صحفيًّا، كتابة تقرير إخباري، طريقة كتابة تقرير إخباري، طريقة كتابة تقارير إخبارية، طريقة كتابة تقرير صحفي، كيف يُكتَب التقرير


Share