خدمات البرمجة
Share

كثيرون يسمعون عن خدمات البرمجة ، ولكن قد لا يفهمون بالتحديد معنى هذا المصطلح، ولا يعرفون الخدمات التي تُسمَّى بهذا الاسم.

لذلك نُحاول من خلال الكلمات التالية وصف بعض من خدمات البرمجة المختلفة، مثل برمجة مواقع، وأيضًا برمجة الأندرويد والمتاجر الإلكترونية، وغيرها.

 

برمجة مواقع الويب

برمجة المواقع نوع من أنواع البرمجة هدفه الأساسي إنشاء صفحات جديدة على شبكة الويب، حيث يكون هذا النوع من البرمجة على شكل كتابة وتحديد مجموعة كبيرة من الإرشادات والأوامر والتوجيهات، التي تُساعد من خلال اتِّباعها على إنشاء الصفحات المُراد بناؤها.

ويتم اختيار لغة مناسبة من اللغات المُتاحة للويب حتى تتم كتابة هذه الأوامر والتوجيهات بها من أجل برمجة موقع إلكتروني مُعيَّن.

وفي مرحلة متقدمة من برمجة مواقع الويب، يمكن عمل ربط بين إحدى قواعد البيانات، وبين صفحات الويب الجديدة التي تم إنشاؤها، بل يتم تحويل هذه الصفحات إلى سكريبت بدلًا من كونها صفحات ويب عادية، كل هذا وأكثر يتميز به فريق شركة بيكسلز سيو.

برمجة الأندرويد

برمجة الأندرويد هي العملية التي يتم استخدامها من أجل بناء وإنشاء التطبيقات التي يتم من خلالها تشغيل نظام أندرويد.

هناك لُغات كثيرة يمكن استخدامها في خدمات البرمجة الخاصة بالأندرويد مثل لغة C#، ولغة C++، ولغة Python، ولغة Java، ولغة Java Script، وأيضًا لغة Ruby، وهناك برامج خاصة يتم استخدامها مع كل لغة من لغات برمجة الأندرويد.

وعلى الرغم من وجود هذه اللغات العديدة فإن لغة Java هي اللغة شائعة الاستخدام في خدمات البرمجة الخاصة بأنظمة الأندرويد المختلفة.

 

برمجة متجر إلكتروني

تُعتبر برمجة المتاجر الإلكترونية من خدمات البرمجة المهمَّة جدًّا من الناحية التقنية، والناحية التجارية والتسويقية أيضًا، حيث تستخدم هذه المتاجر في التسويق لعديد من المنتجات، مما يُحقِّق لأصحابها أرباحًا كبيرةً.

لذلك، فإن الاهتمام بدقَّة برمجة المتاجر الإلكترونية يُعتبر أمرًا مهمًّا جدًّا على جميع الأصعدة.

وهناك نوعان من برمجة المتاجر الإلكترونية، أحدهما يُسمَّى البرمجة المُخصَّصة، والآخر هو استخدام المنصَّات الجاهزة.

ولكل نوع من الاثنين له مميزات وعيوب، ولكن تُعتبر البرمجة المُخصَّصة للمتاجر الإلكترونية أفضل كثيرًا؛ لذلك سنتحدث عنها بشيء من التفصيل.

البرمجة المُخصَّصة

البرمجة المُخصَّصة التي يمكن استخدامها في برمجة المتاجر الإلكترونية طريقة دقيقة وفعَّالة للبرمجة، حيث تقوم الشركة التي تستخدم هذه الطريقة بعمل تطوير شامل لجميع الأكواد البرمجية، ابتداءً من الصفر، حتى النهاية.

وحتى إن قامت الشركة القائمة بعملية البرمجة المُخصَّصة باستخدام أكواد جاهزة، فإن هذه الأكواد قد تم إعدادها مُسبقًا من قِبَل نفس الشركة؛ أي إن هذه الشركة تعرف جيدًا ما بداخل هذه الأكواد، وكيفية التحكم فيها أو عمل تعديلات إضافية عليها.

وهناك مجموعة من اللغات غالبًا ما يتم استخدام إحداها لعمل البرمجة المُتخصِّصة للمتاجر الإلكترونية المختلفة، مثل PHP، وأيضًا ASP.net، وغيرها من اللغات التي تُستخدم في هذا المجال.

ويجب العلم بأنه لا يمكن لأي شركة برمجة عادية أن تقوم بخدمات البرمجة المُخصَّصة، بل يجب أن تكون هذه الشركة شركةً أو موقعًا احترافيًّا، وله خبرة عالية في هذا المجال.

شركة بيكسلز سيو ماهرةٌ في هذا النوع من الخدمات؛ لما لديها من مُختصِّين يعملون بإتقان.

أهم مميزات البرمجة المُخصَّصة التي يُقدِّمها فريقنا

  • سُرعة المتجر الإلكتروني وقُدرته على استيعاب عدد هائل من الزائرين في الوقت نفسه.
  • تنفيذ الوظائف الصعبة بسهولة.
  • إمكانية إجراء التعديلات على المتجر وتطويره في أي وقت.
  • تتناسب البرمجة المُخصَّصة مع مواقع المتاجر المتوسطة والكبيرة أيضًا.
  • سُهولة الربط مع الخدمات والأنظمة المختلفة.
  • توفير الحماية والأمان الضروريين لحماية المتجر.
  • توفير التنسيق الجيد والمظهر الرائع الذي يجذب العُملاء على اختلاف أنواعهم واحتياجاتهم المختلفة.

من ناحية أُخرى، تُعتبر البرمجة المُخصَّصة أعلى من حيث التكلفة، كما أنها تستغرق وقتًا طويلًا في عملية التطوير.


Share