برمجةإنشاء تطبيقات الأندرويد
Share

لا أحد يُنكر أن التكنولوجيا تشمل عديدًا من المجالات، ومع ظهور إصدارات الهواتف المحمولة التي تعمل بأنظمة التشغيل الذكية، أصبح اهتمام المُبرمجين نحو إنشاء تطبيق أندرويد التي تُساعد المُستخدمين في إنجاز مهامهم اليومية بشكل سريع، والتخفيف عن كاهلهم؛ بالإضافة إلى صناعة الألعاب الترفيهية التي تعمل على تلك الأنظمة لعرض وسيلة جديدة لمُستخدمي تلك الهواتف لقضاء أوقات فراغهم. وجدير بالذكر أن إنشاء تطبيق أندرويد يحتاج إلى شخص على معرفة بلُغات البرمجة المتعلقة بنظام الأندرويد حتى يستطيع استخدام إعداد وتصميم تطبيقات الهواتف الذكية.

 

إنشاء تطبيق أندرويد

عند الشروع في إنشاء تطبيق أندرويد يعمل على الهواتف المحمولة سنحتاج إلى أحد البرامج المتخصصة في صناعة تطبيقات الهواتف الذكية، مثل برنامج أندرويد ستوديو، الذي يُتيح إمكانية كتابة الأكواد البرمجية بشكل سهل وبسيط، وكذلك المرونة العالية من خلال سحب وإفلات الأيقونات والأشكال خلال واجهة التطبيق الذي يُوَفِّر ميزة اكتشاف الأخطاء الهيكلية بالنسبة للأشكال والرسوم بالتطبيق، ويُساعدك على تصحيحها، حتى يكون في النهاية تطبيقًا جيِّدًا خاليًا من وجود أي أخطاء.

 

خطوات إنشاء تطبيق أندرويد

هناك بعض الخطوات المُوجزة والسريعة التي يجب مُراعاتها عند إنشاء تطبيق أندرويد من خلال برنامج أندرويد ستوديو حتى يُمكن إعداده على نحو جيِّد، وهي كالتالي:

  • قُم بتحميل وتثبيت البرنامج على جهازك الشخصي، وابدأ في فتح البرنامج.
  • ابدأ في اختيار الاسم الخاص بالتطبيق الذي تُريد إنشاءه ومكان حفظه.
  • حدِّد الأجهزة التي تودُّ أن يعمل تطبيقك عليها، وحدِّد إصدار تطبيقك للعمل عليه.
  • قُم بتحديد واختيار الإطار والنموذج الذي يتناسب معك للعمل عليه، وابدأ في كتابة الأكواد الخاصة بالتطبيق لديك.

يجب عليك قبل البدء في الخطوات السابقة أن تكون على معرفة جيِّدة بلُغات البرمجة المتخصصة في برمجة تطبيقات الأندرويد، مثل الكوتلن (kotlin)، وكذلك لغة الجافا الرائعة.

 

برامج تستخدم لإنشاء تطبيق أندرويد

هناك عديد من البرامج التي يتم استخدامها في تصميم وإنشاء تطبيقات الأندرويد، وكذلك إعداد وصناعة الألعاب، ومن أفضل تلك البرامج الآتي:

  • برنامج (Android studio) الرائع والمتخصص في تصميم تطبيقات الهواتف المحمولة الذي يتوفَّر به عديد من الأدوات القوية التي تُساعد في صناعة التطبيقات بشكل جيد.
  • وبرنامج (Unity3d) المتميز في صناعة وبرمجة الألعاب للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.
  • برنامج (Game Builder studio) الذي يُتيح كثيرًا من الأدوات التي تُساعدك على تصميم الألعاب، ويتميز بمرونته وسهولته عند العمل عليه.
  • وبرنامج (studio Game builder) الذي يُتيح إمكانية إعداد الألعاب الخاصة بنظامي (android- ios)، كما يُوَفِّر عديدًا من التقنيات عالية الأداء.
  • برنامج (Unreal Engine) الذي يُتيح عديدًا من الإمكانيات المرنة في تصميم التطبيقات.

 

المزيد حول إنشاء تطبيق أندرويد

عقب قراءتك هذه المقالة حتمًا سيكون لديك الدافع لمعرفة مزيد حول كيفية إنشاء تطبيق أندرويد، وكذلك أهم اللغات البرمجية التي يُمكن تعلُّمها وإتقانها لإجادة صناعة تطبيقات الهواتف الذكية، ومعرفة جميع الأسرار البرمجية التي تُساعدك على احتراف تصميم تطبيقات الهاتف المحمول. حسنًا، يُمكنك مُتابعتنا من خلال موقعنا والحصول على المقالات القادمة التي تدور حول الموضوع ذاته فقط، كن بصدد المُتابعة، ولا تنسَ مُشاركة المقالة مع أصدقائك وعائلتك، وأخبرنا عن رأيك حول هذه المقالة هل أعجبتك أم لا؟


Share

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Post comment