تصميم الجرافيك الإبداعي

تصميم الجرافيك الإبداعي

يُعَدُّ تصميم الجرافيك من المجالات المهمة التي يحتاج إليها الجميع، سواء في مجال العمل الإلكتروني، أو غيره، وعلى الرغم من توافر الوسائل والأدوات التي يمكن عن طريقها أن يتم تصميم الجرافيك، إلا أن العنصر البشري له اليد الطُّولى في خروج التصميم على النحو الأفضل، ولا شك في أن إمكانية تنزيل آلاف التطبيقات من برامج الجرافيك على الحاسب الآلي عن طريق شبكة الإنترنت مُتاحة للجميع في الوقت الراهن، ويأتي أهم سؤال وهو من يستطيع أن يستخدم تلك التطبيقات بكفاءة وخبرة؟ إلى جانب اللمسة الإبداعية التي يلزمها مُصمم جرافيك لدية الأناقة والذوق، وقبل ذلك الدراسة العلمية التي تُسهِّل عليه خروج تصميم الجرافيك بالجودة المطلوبة.

تصميم الجرافيك الإبداعي

تصميم الجرافيك الإبداعي

نبذة عن تطور تصميم الجرافيك ومُشتقَّاته:

قديمًا: وجد الجرافيك والتصوير منذ قديم الأزل، فها نحن ذا نجد الإنسان القديم يقوم برسم مستلزماته وأدواته والحيوانات التي يستخدمها… إلخ، ويظهر ذلك جليًّا في المعابد والأديرة القديمة، ولا شك في أن الرسم استهوى البشر منذ القدم.

حديثًا: بمرور الوقت تطوَّرت طُرُق الرَّسم والتصميم بتطوُّر الإنسان ذاته، واللاعب الأساسي في ذلك ما يمتلكه من أدوات في كل فترة زمنية، وفي الآونة الأخيرة ظهرت تقنيات الحاسب الآلي التي أصبحت عماد تصميم الجرافيك، وهي الوسيلة الأساسية للتصميمات الصامتة أو المتحركة، وما زالت تتطوَّر بوتيرة مُتسارعة؛ لتلبية جميع احتياجات البشر، ومن أبرز تلك المتطلبات الحاجة إلى الإبداع في العمل، ولا يتأتَّى ذلك إلا بتنوُّع الاختيارات والوسائل والأدوات، بالإضافة إلي وجود مصمم قادر على تلبية متطلبات العُملاء بفكر جديد.

ما أهداف تصميم الجرافيك بالنسبة للمواقع الإلكترونية؟

  • الجانب الجمالي والإبداعي: يُساهم تصميم الجرافيك في إضفاء اللمسة الجمالية على المواقع الإلكترونية، وإثرائها بالصور أو الفيديوهات التي تجعل الزائر مُستمتعًا بالمُشاهدات، بالإضافة إلى ما يراه من نصوص كتابية مُنظَّمة.
  • اتباع سياسات جوجل: في الوقت الحالي أصبح الجرافيك عنصرًا حيويًّا في جميع المواقع الإلكترونية، وهو داعم قوي لقواعد للسيو بالنسبة للمواقع الإلكترونية، وكذلك محفز رئيسي لجلب الزُّوَّار في قنوات اليوتيوب، ومن دونه لا يستقيم الأمر، وخاصة في ظل تحفُّز محرك البحث جوجل في الوقت الحالي، وتربُّصة للمواقع التي تقوم بجلب الصور أو الفيديوهات وتنتهك حقوق الآخرين، لذا يستلزم الأمر إنشاء واصطناع وتصميم الجرافيك أو الفيديوهات الحصرية.

تصميم الجرافيك الإبداعي

تصميم الجرافيك الإبداعي


ما أهداف تصميم الجرافيك بالنسبة للمتطلبات الشخصية والتجارية؟

  • كثير من طلاب الدراسة يحتاجون لدعم أبحاثهم العلمية المقدمة بصور أو تصميمات، سواء تصويرية أو كتابية، لذا فإن تصميم الجرافيك مطلب مهم لتلك الفئات.
  • حاجة أصحاب الشركات أو الأعمال بوجه عام إلى تصميم الجرافيك المتمثل في لوحات إعلانية؛ من أجل الترويج لمنتجاتهم، ومن ثم زيادة المبيعات السلعية أو الخدمية، وذلك الأمر يتطلب إبداعًا في التصميم مُغايرًا لما يتم طرحه في الأسواق.

ما الخدمات التي تقدمها شركة بيكسلز سيو في مجال تصميم الجرافيك؟

لدى شركة بيكسلز سيو مجموعة ذات خبرات أكاديمية وعملية في تصميم الجرافيك بمختلف أنواعه، سواء إنفو جرافيك، أو موشن جرافيك، أو إعلانات، أو القيام بأعمال المونتاج، أو 4D سينما، أو أنماط تصميم 3D ماكس، بأسعار تتناسب مع إمكانيات الجميع وبجودة مرتفعة، وسوف نفصل طبيعة كل خدمة من الخدمات السابقة كما يلي:

  • تصميم الهوية البصرية: وتتمثل الهوية البصرية في الشعارات التي يتم وضعها على جميع ما يتعلق بالشركات، سواء المنتجات أو الملصقات أو ملابس الموظفين أو الأوراق المستخدمة في العمل… إلخ، وذلك الجانب على درجة كبيرة من الأهمية، فهناك بعض الشركات التي يكون الشعار أحد أسباب تفوقها على أقرانها ونُظرائها في ذات المجال، لذا يجب أن يتم تصميم الجرافيك في ذلك المجال بشكل فريد ومميز.
  • تصميم الإنفو جرافيك: يُعَدُّ تصميم الإنفو جرافيك أحد المتطلبات التعليمية المهمة في الوقت الراهن، فهو عبارة عن تحويل بيانات جافَّة إلى شكل جميل يسهُل فهمه من جانب المتعلمين، ويتطلب مجال الإنفو جرافيك شخصًا لديه الخبرة والموهبة في الوقت نفسه.
  • تصميم الموشن جرافيك: ومفهوم الموشن جرافيك ببساطة يتمثل في إعداد فيديو من خلال دمج مجموعة من الصور وإجراء التعديلات عليها من خلال خيارات كثيرة.
  • تصميم 4D سينما: وذلك النمط من التصميمات يتمثل في الأنماط ثُلاثية الأبعاد، ويتم استخدامه في أفلام الحركة والتصميمات الهندسية والديكورات.
  • تصميم 3D ماكس: وهي تصميمات متعلقة بالفيديوهات، وتشمل الكثير من المؤثرات والخدع التي تساهم في تكوين حركات متسلسلة ومترابطة مع بعضها البعض بأسلوب جذَّاب.
  • تصميم الإعلانات: يُعتبر تصميم الإعلانات من أقدم عناصر تصميم الجرافيك، وهو من الأمور التي تلزم مواقع الإنترنت، أو مُقدِّمي السلع، سواء من الأفراد أو الشركات.
  • أعمال المونتاج: أعمال المونتاج من الأمور المهمة، وهي تتمثل في التعليق على الفيديوهات، وتحسين الصورة، وإدخال نصوص كتابية بطُرُق مُختلفة.

شركة بيكسلز سيو طريقك نحو الإبداع في تصميم الجرافيك بشتَّى أنواعه.

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>