أسهل طريقة لإنشاء الروابط الداخلية والخارجية لموقعك

أسهل طريقة لإنشاء الروابط الداخلية والخارجية لموقعك

بناء الرَّوابط الداخلية والخارجية من أهم قواعد السيو التي ينبغي الاهتمام بها من جانب أصحاب المواقع الإلكترونية، أو من يقوم بتقديم خدمات السيو، وسوف نستعرض في هذا المقال أسهل طريقة لإنشاء الروابط الداخلية والخارجية لموقعك؛ لتحسين ترتيب الموقع في محركات البحث.

أولًا: إنشاء الروابط الداخلية للموقع الإلكتروني لدعم السيو

الروابط الداخلية للموقع الإلكتروني تتمثل في رابط يتم إنشاؤه ضمن محتوى مقال معين، ويقود إلى مقال آخر قديم، والهدف من ذلك هو حث الزوار على البقاء لأطول فترة داخل موقعك الإلكتروني، ومن ثم يدعم ذلك ترتيب الموقع الإلكتروني، وخاصة في حالة تأسيس الموقع منذ فترة وجيزة، وفي الفترة الحالية يهتم محرك البحث بالمواقع التي يتوافر بها روابط داخلية، ومن المهم أن تسوق الروابط الداخلية إلى مقالات ذات صالة بالمقال الأساسي.

أسهل طريقة لإنشاء الروابط الداخلية والخارجية لموقعك

أسهل طريقة لإنشاء الروابط الداخلية والخارجية لموقعك


ما أسهل طريقة لإنشاء الروابط الداخلية؟ 

أولًا: قم بالضغط على زر الارتباط التشعبي ( من خلال شريط أدوات الورد بريس أو بلوجر أعلى صفحة تحرير المقال، فيظهر أمامنا تحرير الارتباط.

ثانيًا: نكتب في المستطيل الأول اسم المقال المراد الإشارة إليه، ويفضل أن يتضمن ذلك كلمة مفتاحية من كلمات الموقع، وفي المستطيل الثاني نقوم بلصق رابط المقالة القديمة، ثم نقوم بوضع علام صح أمام فتح الرابط في نافذة جديدة. 

ثانيًا: إنشاء الروابط الخارجية للموقع الإلكتروني لدعم السيو

الروابط الخارجية يصطلح على تسميتها باسم back links، وتتمثل أهميتها في زيادة الثقة التي يمنحها محرك البحث جوجل لموقعك من خلال تلك الروابط، وهي داعم مهم لقواعد السيو، ومن المهم أن يحصل أصحاب المواقع أو مقدمي خدمات سيو على باك لينكس من مواقع قوية قدر المستطاع، حيث إنه في حالة التوجه إلى موقع ضعيف للحصول على باك لينكس فسوف يتأثر موقعك بالضرر، وليس بالضرورة أن ينصب الباك لينكس على المواقع ذات المحتوى النصي، حيث يمكن اصطناع باك لينكس لجروبات الفيسبوك، وكذلك قنوات اليوتيوب. 

ما أسهل طريقة لإنشاء الروابط الخارجية أو الباك لينكس؟  

يمكن الحصول على باك لينكس عن طريق الوسائل التالية:

  • نشر روابط مقالات موقعك على صفحات وجروبات مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك أو تويتر.
  • نشر روابط مقالات موقعك على المنتديات المنتشرة على شبكة الإنترنت، والتي تماثل نفس مجال موقعك، ويمكن أن يتم ذلك عن طريق كتابة تعليقات في تلك المدونات، ثم وضع رابط مقالة من موقعك، وهكذا.

ملحوظة:

  • في حالة النشر على صفحات الفيسبوك أو المنتديات، ينبغي أن يترك الناشر فترة لا تقل عن ربع ساعة فيما بين نشر رابط لمقالة خاصة بالموقع الإلكتروني وأخرى؛ حتى لا يتعرض لحظر تطبيق الفيسبوك للحساب الشخصي، ويجب أن يتم الابتعاد عن النشر الآلي من خلال بعض تطبيقات الإنترنت الحديثة التي تقوم بالنشر على مئات المواقع في مدة زمنية وجيزة، حيث إن جوجل قد يحظر موقعك في مثل هذه الحالة، حيث سيعتبر أن ذلك باك لينكس سبام.
  • من المهم أن يهتم أصحاب المواقع الجديدة بالمحتوى أولًا قبل اللجوء إلى الباك لينكس، حيث إنه في حالة القيام بعمل كمية كبيرة من الباك لينكس مع عدم توافر محتوى كافٍ، فإن ذلك سوف يؤدي إلى معاقبة الموقع من جانب جوجل، لذا ينبغي أن يأتي الباك لينكس كمرحلة تالية لنشر المحتوى الجيد.
  • هناك بعض المواقع الإلكترونية الآمنة التي تمنح فرصة للمستخدمين لبيع باك لينكس قوي لموقعك لتدعيم السيو مثل https://www.backlinks.com/.

ومن خلال الطرق السابقة تستطيع أن تبني الروابط الداخلية والخارجية والتي تعد من أبرز قواعد السيو

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>