10 نصائح لكتابة محتوى تسويقي متميز

كتابة محتوى تسويقي متميز

ما نقصده بكتابة محتوى تسويقي هو النصُّ المكتوب الذي يجذب الزَّبائن من خلال ما يتضمَّنه من معلومات مهمة بالنسبة للفئة المُستهدفة عن المُنتج أو الخدمة، ويُمكنك بكل سهولة أن تجعل علامتك التجارية ناجحةً من خلال كتابة محتوى تسويقي متميز، والذي يتَّسم بطبيعة الحال بالمصداقية، وببناء جدارٍ من الثقة بينها وبين جمهورك المُستهدف، وتُحفِّز القارئ على اتخاذ قرار إيجابي بشأن علامتك التجارية، ولكنَّ كثيرًا من أصحاب المُنتجات والخدمات قد لا تكون لديهم خلفية ما حول كيفية كتابة هذا النوع من المُحتوى، لذا سوف نتعرَّف في هذه المقالة على أهم عشر نصائح لكتابة محتوى تسويقي متميز وغير مُملٍّ، فتابع معنا:

  1.  اكتب محتوى تسويقيًّا خاصًّا بمُنتجك بحيث يصف المُنتج بدقَّةٍ وشفافيةٍ.
  2.  توضيح مميزات المُنتج، والتي تخدم العميل أو تُوفِّر له سُبُل الرَّاحة والرَّفاهية.
  3.  اقنع عُملاءك من خلال كتابة مُحتوى متميز بحيث لا ينتهي القارئ من قراءته إلا وقد اتَّخذ إجراءً يخصُّ مُنتجك، إما بشرائه، أو توصية الآخرين بشرائه، أو على الأقل مُتابعته بصفةٍ دوريةٍ، ويُمكنك توجيه الخطاب إلى المُستهلك.
  4.  ينبغي أن تكون العبارات إبداعية وغير تقليدية، فهذا أدعى لجذب القارئ لإكمال قراءة المُحتوى.
  5.  اجعل عبارات المُحتوى قصيرةً تتضمَّن بعض الغموض والابتكار.
  6.  اجعل المُحتوى يُخاطب عاطفة القارئ مع عدم إهمال مُخاطبة العقل.
  7.  أن يكون المُحتوى مناسبًا للشريحة المُجتمعية المُستهدفة.
  8.  عرض المُحتوى بشكل علمي مُنظَّم ومُفيد بعيدًا عن السرد والتفاصيل المُملَّة.
  9.  ينبغي أن يتضمَّن المُحتوى إجابات شافية للأسئلة التي يبحث عنها العُملاء.
  10. ابتعد عن العبارات التي قُتلت تكرارًا من قبيل "أفضل، أكثر، أهمَّ… إلخ".

كتابة محتوى تسويقي متميز

كتابة محتوى تسويقي متميز

المُحتوى التسويقي لا يشتمل على النصوص المكتوبة، فقد يكون عبارة عن كتب إلكترونية، أو فيديوهات، أو الإنفوجرافيكس، أو الوسائط السمعية، وغير ذلك، أما الهدف من صناعة محتوى تسويقي مميز فيتمثَّل في:

  • جذب أكبر عددٍ من العُملاء لعلامتك التجارية.

  • زيادة عدد الزُّوَّار على صفحتك.
  • الحفاظ على عُملائك القُدامى.
  • دفع العُملاء إلى شراء مُنتجاتك أو خدماتك، أو توصية الآخرين بشرائه.

تذكَّر أن المُحتوى التسويقي الناجح يصنع مُنتجًا ناجحًا، وأنه بكتابتك مُحتوى جيدًا ومميزًا، وتركيزك على المكسب الذي سيعود على القارئ، فإنك تكون قد نجحت في جعله يتخذ الخطوة التالية بعد القراءة أيًّا كانت هذه الخطوة.

إن كتابة محتوى تسويقي يختلف تمامًا عن كتابة مقالة عامة، فالمُستهلك لا يُريد قراءة مقالة مُطوَّلة بها كثير من التفاصيل حتى يقتنع بمُنتجك، وإنما يُمرِّر عينيه على سطور المُحتوى التسويقي علَّه يجد معلوماتٍ وإجاباتٍ شافيةً تتعلَّق بمُنتجك، كما أنه يبحث بلا شك عن المكسب الذي سوف يعود عليه أيًّا كان نوع هذا المكسب.

وفي النهاية، لا بد من طرح أسئلة مهمة قبل كتابة مُحتوى تسويقي لمُنتجك أو علامتك التجارية، ومن بينها:

  • ما حاجة العُملاء إلى مُنتجك؟

  • ما الأسعار المتوفرة للمُنتجات المُنافسة؟
  • ما موقع مُنتجك بين المُنتجات الشبيهة؟
  • ما أهم النقاط الأساسية التي تُميِّز مُنتجك عن المُنتجات المُنافسة؟

ومع إجابتك بشفافية عن هذه التساؤلات من خلال كتابة محتوى تسويقي جذَّاب تكون قد أجبت عن أسئلة العُملاء، وصنعت تواصلًا بينك وبين جمهورك وبناء جدار من الثقة يمنحك مزيدًا من الزُّوَّار، ومن ثم عُملاء ومبيعات، وهو ما يُعرف بعلامات نجاح التسويق بالمُحتوى. 

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>