إذا كنت لا تعرف كيفية كتابة محتوى حصري فإليك الخطوات

كتابة محتوى حصري

المقصود بكتابة محتوى حصري هو المحتوى غير المنسوخ أو المنقول من أي موقع إلكتروني آخر، وعند كتابتك للمحتوى الخاص بك يمكنك بطريقةٍ بسيطة التأكد من حصريته عن طريق البحث في محرك جوجل عن كل سطرٍ قمتَ كتابته والتأكد من عدم وجوده في أي موقعٍ كان، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه، لماذا ينبغي أن يكون المحتوى حصريًّا؟ والإجابة هي أن كتابة محتوى عربي بصورة حصرية تساعد في عملية تصدر النتائج في محركات البحث، كما يهيئ مدونتك للقبول في جوجل أدسنس، والأهم من ذلك كله أن المحتوى الحصري هو الذي يجعلك تنال ثقة قراءك وزوار موقعك.

كتابة محتوى حصري

كتابة محتوى حصري

أهم خطوات كتابة محتوى حصري:

تحتاج عند كتابة محتوى حصري جيد إلى اتباع خطواتٍ مهمة يمكننا إيجازها فيما يلي:

  • حاول آن تكون فكرة مقالك مبتكرة، وذات طرحٍ جديدٍ، من المهم أيضًا أن تكون فكرةً غير مبتذلة أو سبق التحدث فيها كثيرًا، حيث لن يلتفت القارئ إلى مواضيع مملة وقديمة وكثر طرحها في أماكن متعددة، قد تكون العناوين متشابهة والمجالات متماثلة، ولكن يمكن معالجة موضوعك من زاويةٍ جديدة.
  • ابحث عن مصادر كثيرة ومتنوعة ومعتمدةٍ لموضوعك، وكلما كانت المصادر كثيرة ومتنوعة ساعدك ذلك في كتابة محتوى حصري متميز، وتأكد أيضًا أن تكون المصادر رئيسيَّة حتى تكون المعلومات أكثر مصداقيَّة.
  • ضع عناصر محددة لموضوعك مع مراعاة عدم الخروج عن السياق والتشعب لمواضيع أخرى ليست ذات صلة.
  • اجذب انتباه القارئ بعنوانٍ يُثير فضوله ويجعله لا يمر مرور الكرام على مقالتك دون أن يعلم ما بداخلها.
  • اجعل لك أسلوبًا مميزًا، وبصمة خاصة في كتابة مقالاتك، فالنقل أو النسخ هو السبب الرئيسي لعدم حصرية المقالات، كما أن الانتحال والسرقة الأدبية أمرٌ غير مقبولٍ في مهنة الكتابة.
  • نسِّق مقالاتك، من خلال كتابة المقالة على هيئة فقراتٍ مناسبةٍ غير طويلة ولا قصيرة مع وضع العناوين الفرعية، واهتم جيدًا بعلامات الترقيم فهي وسيلةٌ تساعد القارئ على الفهم الجيِّد لفكرة المقال كما أنَّها تريح العينين عند القراءة.
  • وضع عددٍ مناسبٍ من الصور ذات الصِّلة بموضوع مقالك أمرٌ مهم يثير انتباه القارئ.
  • كلما كانت المقالة تتضمن اقتباسات وإحصائيات وأرقامًا وشواهد وغير ذلك، كانت أكثر مصداقية وتميزًا.
  • لا تنسَ وضع خاتمةٍ للمقال، يمكنك تضمينها ملخصًا لمقالك أو توصيات ونتائج تريد اقتراحها، أو إثارة فضول القارئ لإكمال نهاية تتركها مفتوحة ليخمنها، أو طلب رأي القارئ في طرحك للمقال.. إلخ.
  • قم بمراجعة المقال أكثر من مرَّة للتأكد من خلوه من الأخطاء الإملائية والنحوية وأسلوب الصياغة.

كتابة محتوى حصري

كتابة محتوى حصري

كيف تؤهل نفسك كي تكون كاتب محتوى إبداعي حصري؟

مهنة كتابة محتوى عربي إبداعي تحتاج إلى عزيمةٍ وصبرٍ واستمرارية في الممارسة، لذا إذا كنت شغوفًا بهذا المجال وتريد أن ترفع من مستوى كتاباتك فعليك بكثرة الاطلاع على المصادر الرئيسية ذات المصداقية، والتي تمدك بمعلومات جديدة في المجال الذي ترغب فيه ويفضل أن تكون لديك تجارب عملية أيضًا تعضِّد من كتاباتك وتجعلها نابضة بالحياة، ومهمَّة بالنسبة إلى القارئ، يمكنك أيضًا جعل مقالك أكثر جاذبية بتضمينه أمورًا أخرى تتمثل في وضع الروابط المهمة، والفيديوهات أو المقاطع الصوتية أو الإنفوجرافيكس.

باتباعك لهذه النصائح باستمرارية مع التَّغلب على اليأس والإحباط ستصل إلى أن تكون متميزًا في كتابة المحتوى الحصري باحترافية.

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>