كيف تحقِّق ثرواتٍ من التسويق عن طريق السيو؟  ⋆

كيف تحقِّق ثرواتٍ من التسويق عن طريق السيو؟ 

يُعتبر الربح من الإنترنت عن طريق التسويق بالسيو SEO أمرًا يستحق البحث والعناء لمعرفة الأساليب والاستراتيجيات المختلفة لتحسين عوامل البحث داخل المواقع، كما أنه يهتم بجودة المُحتوى والكلمات المنتقاة دون تقليد، ويعتمد التسويق بالسيو على خوارزميات محركات البحث والمخاطر التي تدور حولها، كما أنه يقوم بالدور الرئيسي في تسويق وإشهار موقعك بأحدث الطُرُق والخطوات العملية، والتي تضم المعايير الخاصة التي تتوافق مع المُحتوى الحصري والإبداعي، كل هذه الخدمات نقدمها لك من خلال موضوعنا المتميِّز، وهو كيف تحقق ثروات من التسويق عن طريق السيو؟ كل هذه الخدمات المميزة تقدِّمها لك شركة بيكسلز سيو، عن طريق متخصصين في السيو، ويمثل دورهم الرئيسي في تحليل مواقع العملاء والعوامل التي تحتاج إلى تحسينها، مع تحسين نتائج البحث لموقع الشركة الخاص بك ووضع استراتيجيات تتبع وتحسين أداة الموقع.

في البداية دعونا نوضح لكم ما هو السيو؟ وكيف يؤثر السيو على محركات البحث؟ فقط تابع معنا وسنوضِّح لك بالتفصيل:

علم السيو هو العلم المختص بتحسين نتائج ظهور موقعك أو مدونتك الخاصة عبر محركات البحث الشهيرة مثل ياهو وجوجل وبينج، وغيرها من المحركات الأخرى، وهو اختصار لكلمة SEO ""Search Engine Optimization وتعني لفظيًّا تحسين محركات البحث، فهو العلم الذي يقوم على تسويق موقعك ومدونتك الخاصة في محركات البحث، وذلك من أجل هدف واحد وهو ظهور صفحات موقعك الإلكتروني عبر مؤشرات نتائج البحث وفي الصدارة، وكما نعلم أن الظهور ضمن النتائج الأولى يجذب لك الزوَّار المستهدفين لموقعك، كل هذا يتوقف على السيو، وعلى المُحتوى الملائم الذي تقدمه في موقعك، كما يتضمن الملائمة مع معايير وقواعد السيو.

وسنوضِّح لك المفاتيح الخاصة بعلم السيو، وذلك من خلال القواعد والمعايير التي تحكم التعامل معه من خلال موقعك الإلكتروني:

كيف تحقِّق ثرواتٍ من التسويق عن طريق السيو؟ 

  • يهتم السيو بانتقاء الكلمات المفتاحية بالدرجة الأولى، حيث يؤكد على أهمية العناوين أو الكلمة التي تجذب انتباه الباحث عن المنتج أو الخدمة ويتجه بشكلٍ مباشر إلى موقعك لطلبها، ويؤكد لك خبراء السيو أن الكلمات المفتاحية المستهدفة هي المفتاح الذي سيزود عدد الزوَّار المستهدفين لموقعك، وسيكون ذلك مؤشرًا أوليًّا لرفع معدل ظهور موقعك الإلكتروني عبر محركات البحث بشكلٍ كبيرٍ.

  • ينصحك السيو بعدم التوقُّف: حيث تقوم محركات البحث بجعلك من ضمن النتائج الأولى لمؤشرات البحث، ولكن تشترط عليك عدم التوقُّف عن النشر داخل موقعك، سواء كان لمنتجاتك أو خدماتك أو أيًّا كان ما تعرضه من مُحتوى، فالتوقف يساوي الطرد فورًا من الظهور في الصدارة بمؤشرات البحث.

  • يشترط السيو الانفرادية في نشر المُحتوى: حيث يشترط السيو النشر، سواء للفيديو أو الصور أو المعلومات بالموقع، أن تكون ذات علاقة بالمُحتوى الأساسي، ويؤكد لك أن نشر العديد من الصور سوف يساهم في إبطاء محتواك الأساسي، مما يجعل المستخدم ينفر سريعًا ويتَّجه للمواقع الأخرى.

  • المُحتوى الحصري: حيث يقوم المُحتوى الحصري بجذب العملاء إلى الموقع، ويُعتبر الأساس في المُحتوى المعروض أن يكون ذات إفادة والبعد نهائيًّا عن التفاهات التي لن تفيد المستخدم، فالأصل هنا هو تقديم شيءٍ جديدًا ليس موجودًا في المواقع الأخرى، مما يولِّد الشعور لدى المستخدم بمدى مصداقية موقعك وخصوصيته والقدرة على الإبداع والتميُّز، مما يجعل الإقبال عليه متزايدًا يومًا بعد يوم. 

الإيجابيات الخاصة بالاستراتيجية المعتمدة على إشهار المواقع عن طريق السيو SEO:

  • يقدم أفضل المسوِّقين المتخصصين في الاعتماد على طُرُق تسويقية فعَّالة في التسويق عن طريق السيو.

  • يُعتبر التسويق عن طريق السيو من أبسط الطُرُق الفعَّالة والقابلة للقياس، حيث ينعكس ذلك على قدرة المسوِّق الإلكتروني على قياس المردود الناتج عن هذا النشاط التسويقي بكل بساطة وانعكاس ذلك على ظهور موقعك ضمن المؤشرات الأولى لنتائج البحث.

  • اعتماد الشركات على الترويج والإشهار لموقعها الإلكتروني لعرض منتجاتها وخدماتها الحصرية من خلال السيو كقناة تسويقية منخفضة التكاليف مُقارنة مع القنوات التسويقية الأخرى.

  • ارتفاع المنافسة بين الشركات وبعضها، جعل الاعتماد على الحملات التسويقية كبير للغاية، مما جعل الاعتماد على الميزانية التسويقية بصورة أكبر، مما خلق الحاجة للاعتماد على طُرُق تسويقية مستهدفة من قبل المعلنين، والوقت المستهدف للظهور قصير، فالسيو توفر لك التكاليف المنخفضة والسرعة في الظهور.

  • إمكانية الاعتماد على تحسين محركات البحث عن طريق السيو والتكيف بشكلٍ كامل مع خوارزميات جوجل وما يترتب عليها من تغيرات مستمرة، فالسيو هي الأفضل تسويقيًّا عن أي طُرُق أخرى.

وسنوضِّح لك الطُرُق الخاصة بتسويق وإشهار صفحتك على الفيس بوك عن طريق السيو:

كيف تحقِّق ثرواتٍ من التسويق عن طريق السيو؟ 

  • اختيار الاسم بشكلٍ جذَّاب لصفحات الموقع: حيث تُعتبر تلك الخطوة من وجهة نظرك عادية ولا تستحق العناء لاستخدام استراتيجيات السيو من أجلها، ولكنها تعتبر من أهم الخطوات الأساسية، وخصوصًا عند تعلُّق الأمر بتسويق صفحاتك التجارية وإشهارها.

  • عدم حشو صفحتك الرئيسية بالكلمات الدلالية غير المفيدة: حيث يُعتبر الحشو الزائد السبب الأول في عدم إظهار صفحتك التجارية ضمن مؤشرات البحث الأولية، كما أنها ستظهر صفحتك بشكلٍ غير مرغوبٍ فيه، مما يسبب ذلك في نفور المستفيدين والزائرين والباحثين عن خدمات موقعك.

  • يجب أن تكون تعبر صفحتك على الفيس بوك عن شركة حقيقية أو شخصيات أو علامات تجارية، فالوصول إلى مستفيدين حقيقين يتطلب تقديم مُحتوى مميز ويعبر عن كيان حقيقي وغير مزيف.

  • إنشاء عنوان URL مميِّز لصفحتك على الفيس بوك، حيث يمنحك الفيس بوك مميزات خاصة عند وصول عدد المعجبين لصفحتك إلى 25 عضوًا، ويتيح لك القدرة على إنشاء موقع خاص بك، مما يوفر لك القوة التجارية في عرض منتجاتك وخدماتك والظهور ضمن المؤشرات الأولية.

  • ويُعتبر استخدام الكلمات الدلالية هو أهم عامل من عوامل التسويق والإشهار، وذلك يشبه تمامًا الاستراتيجية المستخدمة في المواقع الإلكترونية.

  • إضافة بيانات الوصول الخاص بك مثل رقم هاتفك وعنوانك، حيث يبادر في ذهنك أن غالبية الشركات لا تقوم بإضافة رقم خاص بها، وخصوصًا أن أغلبية التعاملات يكون عبر الإنترنت، ولكن تذكر أن فهرسة شركتك ضمن نطاق البحث المحلي أمر هام لزيادة معجبيك على الفيس بوك، وتهتم جوجل بالصفحات التي تحتوي على أرقام هواتفها وعناوينها، وتجعلها متصدرة نتائج البحث.

  • بناء الروابط على قائمة قنوات BACK LINKS: حيث يؤكد محرك البحث جوجل نظرية هامة، وهي أنه كلما زاد عدد الروابط الواردة إلى الصفحة الخاصة بك عبر الفيس بوك، كانت صفحتك موثوقة وذات مرتبة عليا عن الصفحات الأخرى، وذلك مشابه بصفة كبيرة لما يحدث في المواقع الإلكترونية، حيث يُعتبر الربط بين المواقع والمنتديات والدونات أمرًا هامًّا ويحسن الظهور لموقعك.

  • العمل على تحسين تحديثات صفحتك على الفيس بوك: ونؤكد لك أن التحديثات الخاصة بصفحتك تتطلب التفكير مليًّا في انتقاء الكلمات، حيث تولي جوجل اهتمامًا خاصًّا لأول كلمة في تحديثات صفحتك.

  • ونؤكد لك أن تحقيق الثروات عن طريق السيو ليس بالأمر الهيِّن، حيث يتطلب منك الدراسة الجيدة والفهم لاستراتيجيات السيو، وذلك من أجل إضافة قيمة حقيقية لموقعك الإلكتروني أو صفحتك الخاصة، ويساعدك أيضًا على تعزيز تصنيفك في المؤشرات الأولى لمحركات البحث.

  • وتوفر لك شركة بيكسلز سيو الحلول المتكاملة لإشهار موقعك عن طريق السيو، والظهور ضمن مؤشرات البحث الأولى، وتحقيق الثروات من خلال موقع متميِّز وموثوق فيه من المستخدمين المستهدفين، وذلك من خلال فريق تسويقي متميِّز وعلى درجة عالية من الاحترافية، فقط اطلب خدماتنا الحصرية، وبأسعار منافسة للجميع. 

Share Button

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116