ماذا تعرف عن مجال السيو SEO؟ ·

مجال السيو

عالم الإنترنت عالمٌ كبير، وشبكةُ معرفةٍ ضخمة، فيه النافع وفيه الضار، وفيه تتم المصالح والعقود والأعمال، فلم يعد عالم الإنترنت مجرد شبكةٍ عادية تساعدنا على التواصل فيما بيننا فقط! بل أصبحت أكبر من ذلك وتوسَّعت بشكلٍ كبير ليصبح لكل شخصٍ اسمٌ عليها وتعريفٌ وعملٌ وتواصل ومشاركة وكل شيءٍ تتوقعه كما في العالم الواقعي، ولكن وحتى في هذا العالم هناك من يستطيع أن يتفوق به ليكون دائمًا في القمم، فترى أفضل المواقع تشتهر وتتنافس مع غيرها، فكيف أصبحت هذه المواقع مشهورة؟! وكيف بدأت لتصل إلى ما وصلت إليه الآن؟ حسنًا يعود الأمر إلى خبرتهم في مجال السيو، ولعلك تتساءل الآن ماذا يعني سيو؟! ستتعرَّف على ذلك أكثر فتابع معنا.

ماذا يعني مجال سيو SEO؟

كل شخصٍ يستخدم شبكة الإنترنت سيستخدم بها محركًا للبحث عمَّا يريد، وهذه المحركات هي هدفنا! فهل تريد أن يكون موقعك محتلاً للمرتبة الأولى عند البحث عن شيءٍ معين؟! هذا ما سيساعدك به السيو، وSEO هو اختصارٌ لكلمة: Search Engine Optimisation التي تعني “تحسين محركات البحث”، وبذلك فإن خبير السيو سيقوم بأساسياتٍ وقواعد ليجعل موقعك يظهر بشكلٍ جيدٍ وفي نتائج البحث الأولى في محركات البحث، وحتى يزوره أكبر عددٍ ممكن من الزوَّار فتزداد شُهرته، ولكن ما هي أساسيات السيو وماذا يجب أن نفعل حتى تزداد شهرة الموقع.. تابعوا معنا لتعرفوا أكثر.

أساسيات السيو

في عالم الإنترنت ستجد موقع سيو وأكثر تُقدِّم لك خدمات سيو لتحسين موقعك وليظهر على محركات البحث، وأول ما سيهتمون به ويجب أن تركز عليه هو محتوى موقعك! فأول خطوةٍ يجب القيام بها أن يكون المحتوى مطلوبًا ومرغوبًا وقويًّا.

عناوين المقالات

يجب وضع مواضيع ومقالات مُستهدفة، ويجب أن تكون ذات عناوين دقيقة وبكلماتٍ مختارةٍ بعنايةٍ وتُعبِّر عن المحتوى، ومن الأفضل ألا يتجاوز العنوان 70 حرفًا، واحذر من زخرفة العنوان ووضعِ أشكالٍ للزينة أو تمديد الحروف، فذلك يمنع من ظهور الموقع في محركات البحث.

مجال السيو

مجال السيو

الكلمات المفتاحية في المقالات

بالطبع، يجب أن تحتوي المقالات على كلماتٍ مفتاحية، وهي الكلمات التي يستهدفها موقعك في المقالات ومن الأفضل تكرارها قليلاً دون أن يؤثِّر ذلك على جمال الموضوع، فمحرك البحث سيختار هذه الكلمات ويصنف موقعك من خلالها.

ضع عناوين للصور

إن كان موضوعك يحتوي على الصور فيجب أن تضع لها عناوين حتى تتعرف عليها محركات البحث.

اختيار مقالات حصرية للموقع

من الأفضل دائمًا ألا تجعل موقعك مليئًا بالمقالات الكثيرة التي قد لا يرغب الكثير بقراءتها، بل يجب عليك أن تختار دائمًا مقالات حصرية تجذب أكبر عددٍ ممكن من الزوَّار ويجب أن تكون مرغوبةوعليها عمليات بحث كبيرة، والحصرية هنا أيضًا تعني أن يكون المحتوى مكتوب بطريقة صحيحة وليس مجرد نسخ ولصق من مواقع أخرى بل محتوى مكتوب من البداية بواسطة أشخاص تتقن ذلك.

تحسين نتائج البحث خارجيًا أيضًا

كما أنك تقوم بتحسين نتائج البحث داخل موقعك فيجب أيضًا تحسينها من الخارج وذلك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعية، فمن المهم أن يكون لموقعك صفحاتٌ على هذه المواقع تزيد من شهرته وتفيدكَ بشكلٍ كبير، ويجب أيضًا مصادقة بعض محركات البحث للتنبيه على موقعك ونشره، وتستطيع أيضًا نشر موقعك عن طريق مدونات ومواقع أخرى، وإن كنت تريد استهداف دولة معينة فذلك سيزيد من احتمال حصولك على نتائج أفضل بالبحث.

شركةبيكسيلز سيو  هي الخيار الأفضل لتحسين موقعك

عندما تريد تحسين نتائج البحث لموقعك ، أو خدمات سيو وتحتاج إلى المساعدة في ذلك فعليك بالاستعانة بشركة بيكسيلز سيو التي ستقدم كل خدمات السيو ولديه طاقم من الخبراء للقيام بهذا العمل على أكمل وجه، كما أنك ستضمن حصولك على أفضل النتائج من خلال ذلك ووصول موقعك إلى أعلى القمم وحصوله على الشهرة شيئًا فشيئًا ليصل إلى أكبر عددٍ ممكن من الزوَّار، سارع ليكون موقعك هو الأفضل.

Share Button

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116