كتابة المقالات الصحفية ·

كتابة المقالات الصحفية

 ما هو المقال الصحفي؟

هو مقالٌ يقوم بشرح وتحليل الأحداث الراهنة وسرد آراء الكُتَّاب والمُفكِّرين، ولا يُقتصر في المقالات الصحفية على سرد الأخبار السياسية فحسب، بل يتطرق المقال إلى المجالات الاقتصادية، والعلمية، والاجتماعية.. إلخ، ومما يُميِّز المقال الصحفي أن الحياة بكل ما فيها هي موضوعه الرئيسي.

وبناءً على ذلك فإن المقال الصحفي يؤدِّي أدوارًا عديدةً منها:

  • تقديم المعلومات للجمهور.
  • شرح وتفسير الأحداث الراهنة.
  • الدعاية السياسية.
  • نشر التوعية بقضيةٍ ما.
  • نشر الأفكار.
  • المُساهمة في نقل الرأي العام إلى المسؤولين.

كتابة المقالات الصحفية

وللمقال الصحفي أنواعٌ متعددةٌ تتمثَّل في: المقال الافتتاحي، والمقال العمودي، والمقال النقدي، والمقال التحليلي، ومقال اليوميات.. إلخ، فهذه الأنواع على سبيل المثال لا الحصر، حيث إن أنواع المقالات الصحفية متعددةٌ وكثيرةٌ يصعب حصرها، وكثيرٌ من هذه الأنواع يتشابك بعضها مع البعض الآخر من حيث الأساليب والقوالب الفنية.

ونحن في شركة “بيكسلز سيو” نتمتع بخبرةٍ طويلةٍ في كتابة المقالات الصحفية بأنواعها المختلفة مع إمكانية نشرها باللغة العربية والإنجليزية، وتضم شركتنا فريقًا من المحررين والمتخصصين في إعداد كافة المقالات الصحفية ومراعاة ضوابط كتابتها، والتي تتمثل في:

  • سهولة اللغة.
  • وضوح العناصر.
  • تحقيق الهدف.
  • نقل الأحداث بمهنيةٍ.

وقد حازت شركة “بيكسلز سيو” على ثقة عملائها على مدار فترة التعاون بينهم ونجحت في إثبات مكانتها في العمل الصحفي باعتبارها ذات مصداقيةٍ في الكتابة، وبما تتميز به من الإبداع والابتكار في محتويات المقال الصحفي، كما تعمل على تسويق المفاهيم بشكلٍ احترافيٍ.

فريق الكتابة في الشركة أصحاب خبرة طويلة في مجال كتابة المقالات الصحفية من أجل التواصل الفعَّال للشركات والمؤسسات مع عملائهم، لذلك إذا كنت ترغب في محتوى صحفي ذي قيمة جيدة قُم بتقديم المعطيات التي ترغب في صياغتها إلينا، ونحن بدورنا نُسلِّم لك المقال الصحفي بصياغةٍ متميزةٍ حسب الموعد المتفق عليه مسبقًا.

نحن نهتم بكتابة المقالات الصحفية وبتحريرها بالأسس السليمة التي تُبنى عليها من سلامة ودقة التعبير عن مضمون المقال، والجاذبية، والاختصار، واللغة الصحيحة، والعنوان الشيق الملائم للمضمون، ويعمل على ذلك الأمر كتابٌ ذوو خبرة وممارسة طويلة في هذا المجال وهواةٌ محترفون.

أهدافنا التي نحققها لعملائنا:

تساعد شركة “بيكسلز سيو” ومحرروها وكُتَّابها على تحقيق الذات من خلال عمل منصةٍ لكتابة جيدة باللغة العربية، حيث تُعبر عن كافة الثقافات العربية، كما تُساهم في إثراء الإبداع والابتكار من خلال صناعة المحتوى الصحفي.

Share Button

عن الكاتب

شركة بيكسلز سيو – تختص بمجال كتابة المحتوى العربي وترجمته على شبكة الإنترنت. يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال هذا البريد: info@pixelsseo.com أو من خلال هذا الهاتف واتس اب : 00201284751116